توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسائل إعلام عبرية تتحدث عن تقديرات بنفاذ صبر "حماس " واقتراب تصعيد جديد مع قطاع غزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وسائل إعلام عبرية تتحدث عن تقديرات بنفاذ صبر حماس  واقتراب تصعيد جديد مع قطاع غزة

"الحكومة الإسرائيلية
تل ابيب - مصر اليوم

قال "نوعم أمير" مراسل القناة "20" العبرية، أن التسهيلات الاقتصادية التي منحتها "الحكومة الإسرائيلية" لقطاع غزة، لن تمنع حركة "حماس" من الدخول في مواجهة جديدة مع "إسرائيل"، إذا رأت أن الحاجة تتطلب ذلك.    وأوضح "أمير" مساء اليوم الجمعة، أن "الشيء الوحيد الذي يفسر قرار الحكومة الإسرائيلية بمنح تسهيلات للتجار والمعابر لغزة، هو تقديراتهم باقتراب جولة أخرى من القتال مع حركة حماس، في قطاع غزة". واعتبر أن "المشكلة تتمثل بأن المنظومة (الإسرائيلية) ترفض فهم أن هذه التسهيلات لن تمنع جولة تصعيد جديدة، لأن حماس عندما تريد شن جولة تصعيد جديدة، سيكون ما تريد بغض النظر عن التسهيلات، كما حدث في التصعيد الأخير الذي ارتبط بالأحداث بالقدس". وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت اليوم الجمعة، عن تسهيلات اقتصادية لقطاع غزة، هي الأوسع منذ جولة التصعيد التي اندلعت في مايو/آيار الماضي، وذلك خوفًا من تصاعد الوضع الميداني.

وقالت القناة الرسمية الإسرائيلية (كان)، إن منسق أعمال حكومة الاحتلال، أعلن اليوم الجمعة، عن سلسلة من التسهيلات على القيود المفروضة على الأوضاع التجارية والاقتصادية مع قطاع غزة. وبحسب بيان أصدره المنسق، فسوف يسمح اعتبارا من الأحد المقبل بدخول 1350 تاجرا ورجل أعمال من غزة إلى الداخل المحتل، عبر معبر "إيريز" (بيت حانون)، وتوسيع التجارة في المعابر وذلك "في ظل الحفاظ على الاستقرار الأمني ". وأوضح أنه سيتم منح تصاريح الدخول من غزة للذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا والمتعافين.  وأضاف أنه في الوقت نفسه، سيتم فتح الصادرات من قطاع غزة إلى الداخل المحتل عبر معبر كرم أبو سالم، وسيتم توسيع الواردات إلى قطاع غزة  لتشمل مكونات من قطاع النقل والاتصالات. إضافة إلى ذلك، ستتم المصادقة على إدخال معدات وبضائع لصالح البنى التحتية في القطاع، مثل الصرف الصحي والمياه.

 وأوضح البيان أن الإجراءات هذه تم الموافقة عليها على المستوى السياسي في الكيان الإسرائيلي، وهي مشروطة بالحفاظ على حالة من الهدوء في قطاع غزة. وكانت جولة تصعيد قد اندلعت بين 10 إلى 21 مايو/آيار الماضي بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر منذ العام 2007، ويعيش فيه نحو مليوني نسمة. ويقول الفلسطينيون، إنه منذ تلك الحرب والتي انتهت بوقف إطلاق النار برعاية مصرية، يفرض الاحتلال قيودا مشددة على حركة الاستيراد والتصدير من وإلى القطاع، الأمر الذي ضاعف من سوء الأحوال المعيشية والصحية في القطاع.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غضب فلسطيني بعد اتفاق بين الحكومة الإسرائيلية ومستوطنين على موقع بالضفة

الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد: ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسائل إعلام عبرية تتحدث عن تقديرات بنفاذ صبر حماس  واقتراب تصعيد جديد مع قطاع غزة وسائل إعلام عبرية تتحدث عن تقديرات بنفاذ صبر حماس  واقتراب تصعيد جديد مع قطاع غزة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon