توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العراق يشهد سلسلة اغتيالات ضد النشطاء ورئيس الوزراء يُصدر قرارات حاجلة للسيطرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العراق يشهد سلسلة اغتيالات ضد النشطاء ورئيس الوزراء يُصدر قرارات حاجلة للسيطرة

رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي
بغداد - مصر اليوم

تشهد العراق سلسلة من عمليات الاغتيال ضد نشطاء عراقيين، في الوقت الذى أقال رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمى، قائد شرطة البصرة ومدراء أمن على خلفية الاغتيالات الأخيرة، وفى هذا السياق ذكر موقع روسيا اليوم، فى خبر عاجل لها، أن ناشطة فى الاحتجاجات العراقية اغتليت بمحافظة البصرة جنوب العراق، حيث أن مسلحين مجهولين اغتالوا الناشطة ريهام يعقوب، بعدما اعترضوا سيارتها فى حى الرضا بمحافظة البصرة.

 وريهام يعقوب هى إحدى الناشطات فى الاحتجاجات العراقية، ونظمت فعاليات نسوية رياضية، كما تدير مركزا رياضيا فى المحافظة، كما ذكرت تقارير إعلامية أن مسلحون مجهولون قاموا بمحاولة اغتيال الناشط زيدون عماد في بغداد، مشيرة إلى أن المحاولة باءت بالفشل. ذكرت تقارير إعلامية أن الناشط العراقي فلاح الحسناوي أصيب بـ 7 رصاصات، كما أدت محاولة الاغتيال إلى مقتل خطيبته التى كانت بصحبته على الفور وقالت مراسلة العربية، إن كل من اغتيل اليوم، كان قد التقى بالقنصل الأمريكي العام الماضي، مشيرة إلى أن إحدى المسعفات نجت من عملية اغتيال من قبل مسلحين، قام مسلحون اليوم الأربعاء، باغتيال 4 نشطاء في البصرة وواحد في بغداد، بحسب "العربية"،

عرضت قناة العربية الحدث، الصور الأولى من لاغتيال ريهام يعقوب فى محافظة البصرة العراقية، وقام مسلحون اليوم الأربعاء، باغتيال 4 نشطاء في البصرة وواحد في بغداد، وفى وقت سابق قام مسلحون باغتيال ناشطة فى الاحتجاجات العراقية بمحافظة البصرة جنوب العراق، بعدما اعترضوا سيارتها فى حى الرضا، فيما أقال مصطفى الكاظمى رئيس وزراء العراق قائد شرطة البصرة ومدراء في الأمن على خلفية الاغتيالات الأخيرة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية مننذ قليل. وشهدت محافظة البصرة يوم الجمعة الماضى، اغتيال الناشط تحسين أسامة ويوم أمس نجا عدد من النشطاء من محاولة اغتيال أخرى.

ويوم الإثنين الماضى أيضا أعلن رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمى، إقالة قائد شرطة البصرة بعد ساعات من محاولة اغتيال نشطاء، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وفى وقت سابق ذكر موقع روسيا اليوم أن اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية ومحتجين في محافظة البصرة أقصى جنوبي البلاد، وتظاهر المحتجون للمطالبة بكشف قتلة النشطاء والمتظاهرين في المحافظة، وبعد اقترابهم من منزل المحافظ حدثت الصدامات". وقطع المحتجون بعض شوارع المحافظة وما زالت الصدامات مستمرة حتى اللحظة، حيث تأتى الأحداث الأخيرة، على خلفية مقتل الناشط في الاحتجاجات بالمحافظة تحسين أسامة على يد مسلحين مجهولين الجمعة الماضي.

قد يهمك أيضا :

الكاظمي يشدِّد على ضرورة سيطرة الدولة على موانئ البصرة

  مصطفى الكاظمي في السعودية الإثنين مع مرحلة التحولات الإيجابية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يشهد سلسلة اغتيالات ضد النشطاء ورئيس الوزراء يُصدر قرارات حاجلة للسيطرة العراق يشهد سلسلة اغتيالات ضد النشطاء ورئيس الوزراء يُصدر قرارات حاجلة للسيطرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon