توقيت القاهرة المحلي 03:29:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ المنيا يعقد حوارًا مجتمعيًا مع أهالي قرية أتليدم في أبو قرقاص

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ المنيا يعقد حوارًا مجتمعيًا مع أهالي قرية أتليدم في أبو قرقاص

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
القاهرة - مصر اليوم

 قال اللواء أسامة القاضي  محافظ المنيا، إنه في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بإطلاق مشروع قومي يهدف إلى تنمية وتطوير القرى المصرية، فإن المرحلة الأولى من مبادرة تطوير القرى تستهدف 192 قرية بنطاق 5 مراكز بالمحافظة وهي مراكز "أبو قرقاص، وملوي، والعدوة ومغاغة، وديرمواس"، بتكلفة تصل تقريبًا إلى 22 مليار جنيه، لرفع قدرات البنية الأساسية من كل الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية، وفقًا لرؤية مصر 2030، وللنهوض بأعمال البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحي وتعليم ووحدات صحية.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي عقدها المحافظ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، مع أهالي قرية أتليدم بمركز أبو قرقاص، ضمن سلسلة من الجلسات الحوارية التي تجريها المحافظة مع أهالي القرى المستهدفة للتطوير ضمن مبادرة "حياة كريمة".

حضر اللقاء دكتور محمد حلمي رئيس مركز أبو قرقاص، وممثلي البرنامج الرئاسي، ومؤسسة "حياة كريمة" بالمحافظة، وممثلي جهاز التعمير بالمحافظة التابع لوزارة الإسكان وهي الجهة المنفذة للأعمال بالمحافظة، ووكلاء الوزارة ومديري الخدمات وممثلي الهيئات بجميع القطاعات بالمحافظة.

وأعرب المحافظ عن خالص شكره وتقديره، لرئيس الجمهورية، على مشروعات حياة كريمة، والتي سيتم تنفيذها بنطاق 5 مراكز بمحافظة المنيا، حيث ستعمل تلك المشروعات على إحداث تغيير حقيقي في القرى بالمحافظة.

واستمع المحافظ للمقترحات المقدمة من أهالي القرية لتحديد أولويات الاحتياجات المطلوبة للتطوير لخدمة أهالي القرية والذي جاء منها "وجود سجل مدني – شهر عقاري – الصرف الصحي – مكتب بريد – رصف الطرق – محطة معالجة مياه – حضانة للأطفال – حديقة طفل بمركز الشباب – وجود مطبات صناعية أمام المدارس – وحدات صحية – معهد ديني – تطوير الصناعات الريفية".

وأوضح المحافظ أن أعمال التطوير تشمل العديد من المحاور والتي تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في العديد من المجالات والتي تشمل "التعليم والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطرق"، بالإضافة لتطوير الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ورفع كفاءة الطرق وشبكات الري من ترع ومصارف والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية.

فيما أكد نائب محافظ المنيا ضرورة وجود آلية لتحديد كل الإحتياجات الخاصة بتطوير القرى المدرجة في المبادرة، من خلال التنسيق المتكامل مع جميع الجهات والشركاء في العمل من الوحدة القروية ومواطني القرية ويتم تدقيق تلك الاحتياجات على أرض الواقع.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء المشروعات التنموية التي تقوم الدولة بتنفيذها على أرض المحافظة، حيث تم انجاز العديد من المشروعات الكبرى منها: محطة معالجة المياه بمركز أبو قرقاص، ومحور سمالوط، كما تم إحلال وتجديد 500 مدرسة منذ عام 2014، ودخول 16 مدرسة جديدة منها العام الجاري، وكذلك الانتهاء من 3 مستشفيات مركزية نموذجية وهي "مستشفى ملوي ــ سمالوط النموذجي ــ ديرمواس"، مؤكدًا أن الدولة تسعى دائما لتوفير جميع الخدمات للمواطنين.

وناشد المحافظ خلال لقائه الأهالي بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مع التوجه مباشرة إلى أقرب مستشفى في حالة الشكوى من أي أعراض أو الاشتباه بالإصابة بفيروس "كورونا"، حيث تم تخصيص 16 مستشفى داخل محافظة المنيا لحالات كورونا، وتعمل جميعها بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

وشدد على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لوضع خطة متكاملة للتطوير والعمل على رصد الاحتياجات الفعلية والملحة بالقطاعات الخدمية والتنموية والتركيز على الخدمات التي تستهدف أكبر عدد من المواطنين، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير تشمل كل القطاعات الخدمية المتعلقة بصورة مباشر بحياة المواطنين والتي تحقق المصالح العامة لهم.

قد يهمك أيضًا:

السجن لـ2 وبراءة 9 في أحداث عنف ما بعد فض اعتصامات الإخوان بالمنيا

محافظ المنيا يدين حادث استهداف أتوبيس سياحي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ المنيا يعقد حوارًا مجتمعيًا مع أهالي قرية أتليدم في أبو قرقاص محافظ المنيا يعقد حوارًا مجتمعيًا مع أهالي قرية أتليدم في أبو قرقاص



GMT 03:09 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل السلمون بالزبدة

GMT 23:17 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 01:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية تعادل الشهادات الجامعية

GMT 10:57 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

3 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

GMT 10:22 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

قرار عاجل من محافظة القاهرة بسبب كورونا

GMT 02:06 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أب يغتصب طفلته لمدة 4 أعوام في البرازيل

GMT 00:28 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

تخلص من اسمرار البشرة بمكونات طبيعية

GMT 22:30 2019 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

مؤشر الأسهم البريطانية يغلق على ارتفاع الاثنين

GMT 14:23 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

مصر تتسلح لـ"أمم أفريقيا" بـ23 لاعبًا بينهم 7 محترفين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon