توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الملا يؤكد جاري تنفيذ خطة عمل طموحة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الملا يؤكد جاري تنفيذ خطة عمل طموحة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل

وزير البترول المصري طارق الملا
القاهرة ـ مصر اليوم

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه جار تنفيذ خطة عمل طموحة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال العام المالي الجاري، والتي تستهدف الانتهاء من توصيل مليون و200 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، مضيفاً أن الخطة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لأول مرة إلى أكثر من 85 مدينة ومنطقة بالمحافظات يطبق عليها مبادرة الوزارة للتقسيط الميسر.

ولفت الملا - في بيان له، أن معدلات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بلغت خلال السنوات الخمس الماضية نحو 4 ملايين وحدة سكنية، خلال الفترة من حزيران/يونيو 2014 حتى حزيران/يونيو 2019، لافتاً إلى أن إجمالي عدد الوحدات السكنية المستفيدة من الغاز الطبيعي بلغ 10 ملايين وحدة على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن.

وقال إن العام المالي الماضي شهد نتائج غير مسبوقة في معدلات التوصيل والتي بلغت مليون و230 ألف وحدة سكنية، والتوصيل لأول مرة إلى ما يزيد عن 75 مدينة وقرية ومنطقة جديدة في مختلف محافظات الجمهورية خلال العام نفسه مع إعطاء أولوية لمحافظات الصعيد والمناطق الأكثر احتياجاً.

كما أشار إلى النتائج الإيجابية التي تحققت من إطلاق مبادرة الوزارة للتقسيط الميسر لما يتحمله المواطنون في تكلفة التوصيل لوحداتهم السكنية والتي بدأ تطبيقها منذ تموز/يوليو 2018 بالمدن والمناطق التي يصلها الغاز الطبيعي لأول مرة بدون مقدم أو فوائد وعلى مدى 6 اعوام.

وشدد الوزير على أهمية المتابعة المستمرة لكافة مشروعات توصيل الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية والتي تنفذها شركات قطاع البترول وشركات القطاع الخاص من أجل تذليل التحديات وإعطاء دفعات مستمرة للعمل ضماناً لاستمرار تحقيق أعلى معدلات للتوصيل ومد الشبكات وتعديات خطوط الغاز مشيدا بمستوى وكفاءة فرق العمل بشركات توصيل الغاز الطبيعي والتي تمثل حجر الزاوية في تحقيق الخطة الطموحة للتوصيل.

ويأتي من بين المدن والمناطق التي سيصلها الغاز لأول مرة خلال العام المالي الجاري كل من الحوامدية والبدرشين وأبوالنمرس وكرداسة وبرطس والقيراطين في الجيزة، ومنيا القمح وكفر صقر والإبراهيمية وكفور نجم وههيا بالشرقية، والغابة وعزبة المحطة في أبوحمص وزاوية كراكول في أبو المطامير وفزارة في المحمودية ونكلا العنب في إيتاى البارود في البحيرة، والرياض والحامول في كفر الشيخ.

كما سيتم توصيل الغاز لكل من الزرقا في دمياط، وبرما وحصة برما وصفط تراب ومحلة روح وشبرا النملة في الغربية، وأجا والسنبلاوين والمعصرة في الدقهلية، وتصفا وكفر تصفا وجمجرة القديمة في القليوبية، ونقادة وأبوتشت والشعراني وجزيرة مطيرة وجراجوس في قنا، وإسنا وأرمنت والحبيل والزناقطة ومنشآة العماري في الأقصر.

يُذكر أن قطاع البترول انتهى في شهر تموز/يوليو الماضي من إطلاق الغاز الطبيعي لأول مرة في 8 مدن ومناطق في المنيا والشرقية والجيزة حيث شملت مدينة ملوي في محافظة المنيا وعرب أبوساعد في محافظة الجيزة وقرى دهمشا في مركز مشتول السوق وصبيح والمهدية والزرزمون في ههيا والقرين في محافظة الشرقية.

قد يهمك أيضًا:

طارق الملا يبحث مع شركات عالمية زيادة قدرات إنتاج "الميثانكس"

وزير البترول المصري يُعلن عن طموحات كبيرة في البحر المتوسط

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملا يؤكد جاري تنفيذ خطة عمل طموحة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل الملا يؤكد جاري تنفيذ خطة عمل طموحة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon