توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسرة الدكتور أحمد اللواح فى بورسعيد تتسلم هدية الرئيس السيسى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسرة الدكتور أحمد اللواح فى بورسعيد تتسلم هدية الرئيس السيسى

الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد
القاهرة - مصر اليوم

قام الدكتور أحمد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم مشمول المعايدة، لأسرة الدكتور الشهيد أحمد عبده اللواح، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الأزهر، والذى توفى نهاية مارس الماضى إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 57 عامًا، بمستشفى أبو خليفة للحجر الصحى بالإسماعيلية.وضم مشمول المعايدة، وهدية الرئيس السيسى، مبلغ مالي، وعلبة حلاوة، وهاتف محمول، وشيكولاته، وبوكيه ورد، وأبلغ وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أسرة الدكتور الشهيد اللواح، تحيات الرئيس السيسى، وقدم لهم التهنئة بعيد الفطر المبارك، وأكد لهم، تقديم أى خدمة تحتاجها الأسرة.

وقدمت السيدة أمل محمد عرفة، زوجة الشهيد اللواح، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، معربة عن خالص شكرها للرئيس الذى كرم زوجها أول شهيد كورونا فى مصر من أفراد الجيش الأبيض ببورسعيد،وقالت إسراء اللواح، أبنه الشهيد اللواح، إن تكريم والدها شهيد الجيش الأبيض، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، يعد أرفع وسالم حصل عليه الشهيد الراحل بعد وفاته، مقدمة خالص شكرها للرئيس السيسى، وكل أفراد الدولة المصرية، التى لم تنسى أبنائها، مشيرة إلى أن والدها رفض غلق المعمل الخاص به، خوفًا من كورونا، وأكد أنه لن يستطيع الجلوس فى المنزل، وإغلاق فى وجه المرضى.

وأكدت إسراء أن علاقتها بوالدها كانت قوية للغاية فكان الأب والأخ والصديق، وارتبطت به ارتباط وثيق،وطالبت إسراء اللواح، محافظ بورسعيد، بإطلاق اسم والدها الشهيد، على شارع الحالى الذى يتواجد فيه منزلهم، وهو شارع عبد السلام عارف، بحى العرب، أو إطلاق أسمه على أى منشأة صحية بالمحافظة.وأكدت إسراء اللواح، إنها فوجئت بعد وفاة والدها بأن له أعمال خير كثيرة، منها تكفل عملية قلب مفتوح لطفل سورى، كما تكفل بأسرة موظف متوفى عنده وعدد من الأسر، كما اكتشفنا تبرعة لعدد من مؤسسات الخير، مؤكدة سعادتها بتقدير الدولة للشهيد الراحل، ودعوات الجميع بالرحمة لوالدها، بالإضافة إلى إنشاء أصدقاء وتلاميذ والدها صدقة على روحه.

وقال محمد 14 سنة، ابن الشهيد اللواح، "إنه سعيد بتكريم والدها من قبل الرئيس السيسى، مشيرًا إلى أن والده هو قدوته فى الحياة، وكان حريص على المذاكرة ليا فى دراستى، وكان دائم الأطمئنان عليا، كما كان يقوم بمراجعة الدروس الخاصة بالمواد، ومفتقد فى يومه، ووحشنى جدًا، وبأذن الله سوف مسيرته الطبية والخيرية".وتتكون أسرة الدكتور اللواح من الزوجة أمل محمد عرفة، والابنة إسراء 24 سنة والابن محمد 13 سنة، وأصيب الدكتور اللواح، وزجته وأبنته بكورونا، بينما لم يصاب الأبن محمد، وقضت الزوجه 18 يومًا فى الحجر الصحى فى مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، بينما تم قضت إسراء 26 يومًا فى نفس المستشفى لحين اتمام شفائهم، كما تم عزلهم 14 يومًا فى المنزل بعد خروجهم من الحجر الصحى.

وخرجت زوجة الشهيد اللواح من الحجر الصحى فى 20 أبريل الماضى، بينما خرجت إسراء من الحجر الصحى فى 25 أبريل من نفس الشهر. كما أقام عدد من طلاب الدكتور الشهيد أحمد عبده اللواح، صدقة جارية عن روحه بقرية توبياسى فى المنطقة الشرقية لدولة غانا، بإنشاء بئر مياه، كتبرع من تلاميذه الأفارقة.

قد يهمك أيضًا:

الرئيس السيسي يوجه بالتحديث المستمر لبروتوكولات علاج كورونا بالمرافق الصحية

تفاصيل تصديق "السيسي" على تعديل حالة الطوارئ في مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرة الدكتور أحمد اللواح فى بورسعيد تتسلم هدية الرئيس السيسى أسرة الدكتور أحمد اللواح فى بورسعيد تتسلم هدية الرئيس السيسى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon