توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأجهزة الأمنية المصرية تكشف لغز مقتل حارس كوبري الدقي بعد 120 ساعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأجهزة الأمنية المصرية تكشف لغز مقتل حارس كوبري الدقي بعد 120 ساعة

مقتل حارس أعمال صيانة كوبري الدقي
القاهرة - مصر اليوم

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الجيزة من حل لغز مقتل حارس أعمال صيانة كوبري الدقي، بعد نحو 120 ساعة فقط، وانتهت بتوقيف الجاني وحبس النيابة له على ذمة التحقيقات.

انتقل المستشار محمد شرف مدير نيابة حوادث شمال الجيزة فور إخطار النيابة العامة بالجريمة، وتبين من خلال المعاينة أن الجثة لرجل في العقد السادس من العمر مصابا بجروح طعنية بالرقبة داخل "كرفان" مبني بمقر أعمال صيانة كوبري الدقي الحديدي مخصص لمبيت الحارس المجني عليه، وأسفرت المعاينة عن وجود بعثرة بمسرح الجريمة ما أشار إلى أن الجريمة تمت بدافع السرقة كما عثر على هاتف المجني عليه أسفل بطانية على السرير فيما لم يتم العثور على أي مبالغ مالية بحوزته.

وعُثر من خلال معاينة مسرح الجريمة خارج الكارافان علي "آثار حذاء" مختلطة بالدماء على أحد شكائر الأسمنت أسفل السور المحيط بمنطقة الأعمال فتولي خبراء الأدلة الجنائية رفعها لمضاهاتها بدماء المجني عليه وأجرت النيابة تفريغا لعدد من كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الجريمة والتي رصدت شخصا في شارع جانبي يقوم بمسح حذائه وسكين بمنديل ويلقيه علي الأرض فتوجهت النيابة برفقة خبراء الادلة الجنائية ورفعت المنديل المدمم والتي تبين أنها دماء القتيل.

وكشفت التحقيقات أن الجاني ارتكب جريمته قبل أذان الفجر بـ 10 دقائق بعدما تسلل إلى كارافان المجني عليه ثم قام بتسديد عدة طعنات له لسرقته وفر هاربا، أمرت النيابة باشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية بندب الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه وتحديد أسباب الوفاة وكلفت خبراء الادلة الجنائية بمعاينة مسرح الجريمة ورفع الاثار البيولوجية منه لفحصها، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وضبط الجانيين.

وشكلت الأجهزة الأمنية بالجيزة فريق بحث تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث لإلقاء القبض علي الجناة حيث تولي العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث قطاع وسط الجيزة مناقشة عدد من حراس الجراجات والسياس بالمنطقة وفحص خطوط سير هرب المتهم عبر كاميرات المراقبة وإجراء التحريات اللازمة والتي استمرت قرابة 5 ايام نجحت في تحديد هوية المتهم.. علاء هنداوي 35 سنة مسجل خطر سرقات من منطقة بولاق الدكرور قضي عقوبة السجن 10 سنوات منذ عام 2006 حتي عام 2016 لاتهامه بالسطو علي منزل وسرقة قاطنيه بالإكراه.

نجحت مباحث الدقي بعد مطاردات وعدة مأموريات، برئاسة العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة والعميد أيمن الحمزاوي مفتش مباحث الأمن العام لشمال الجيزة في ضبط المتهم واقتياده الي النيابة العامة للتحقيق معه.

وقال المتهم علاء هنداوي ٣٥ سنة مسجل خطر سرقات في تحقيقات باشرها المستشار محمد شرف مدير نيابة حوادث شمال الجيزة علي مدار ٩ ساعات انه مسجل خطر سرقات وقضي عقوبة السجن ١٠ سنوات في السطو علي منزل وسرقته بالإكراه عام ٢٠٠٦ وتم الإفراج عنه عام ٢٠١٦، وإضاف المتهم انه تجول يوم الجريمة في منطقة الدقي بحثا عن "سريقة" ليتمكن من شراء مخدر الترامادول لإدمانه عليه.

واستكمل المتهم قائلا انه شاهد كمية من شكائر الاسمنت وحديد التسليح والمواتير اسفل كوبري الدقي فقرر التسلل الي موقع الاعمال لسرقة اي منها وبيعها وعندما قفز من البوابة الخلفية وحاول حمل تلك المواد فوجيء بثقلها الشديد فبدا التفكير في شيء اقل ثقلا لسرقته فلاحظ كرافان أمامه قائلا، "شبه اللي بناه عادل إمام في فيلم "كراكون في الشارع"، فدخل إليه وشاهد رجلا نائما وبدأ في البحث عن أية أموال أو هاتف محمول لسرقته وعندما لم يجد شيئا قرر قتل الحارس النائم خشية شعوره به وفضحه وإعادته للسجن مرة أخرى فأخرج سلاحًا "سكين" من بين طيات ملابسه وباغت الحارس بعدة طعنات في ابرقبة فتفجرت منها الدماء ولوثت بنطاله وحذائه ففر هاربا عندما شاهد الحارس يخرج ورائه مترنحا ويضع يده علي موضع الطعنات".

وأضاف المتهم انه تسلق السور للخارج وهرب لشارع جانبي وراقب منه مسرح الجريمة فشاهد تجمع عدد من الأشخاص علي المجني عليه حتى سقط على الأرض قتيلا، فهرب وقام بتغيير ملابسه وحذائه وتخلص منهم مع سلاح الجريمة في حديقة وزارة الزراعة علي بعد أمتار من مسرح الحادث.

كشفت التحقيقات أن المتهم أثناء هروبه طبع حذائه آثار الدماء على شيكارة اسمنت أسفل السور ورصدته احدي كاميرات المراقبة في احد الشوارع الجانبية يلقي منديل بعد مسح أداة حادة به وعندما تمكنت مباحث الدقي من إلقاء القبض علي المتهم أثناء سيره بمنطقة الدقي ارشد عن سلاح الجريمة وملابسه بمكان تخلصه منها وتم تحريزها وإرسالها للنيابة العامة.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة القتل العمد المقترن بالسرقة وأمرت بحبسه ٤ أيام علي ذمة التحقيقات جددها قاضي المعارضات ١٥ يوما عندما أقر أمامه للمرة الثانية بارتكاب الجريمة.    

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

"الداخلية" تعلن مقتل عنصر إجرامي وإصابة آخر في السحر والجمال

زوجين يذبحان شابًا أقام علاقة آثمة مع ابنتهما القاصر في محافظة الجيزة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجهزة الأمنية المصرية تكشف لغز مقتل حارس كوبري الدقي بعد 120 ساعة الأجهزة الأمنية المصرية تكشف لغز مقتل حارس كوبري الدقي بعد 120 ساعة



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon