توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حكم "قتل بالخطأ" يستفز مشاعر أسرة "قتيلة المكروباص" في الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حكم قتل بالخطأ يستفز مشاعر أسرة قتيلة المكروباص في الإسكندرية

مديرية أمن الإسكندرية
القاهرة - مصر اليوم

"عايزين حق أختي مش في الآخر تبقى قتل بالخطأ، حرام تموت وطفلتها اللي ماشفتش الدنيا".. بهذه الكلمات عبر شقيق شابة عشرينية في شهر حملها السادس، توفيت دهساً أسفل عربات ميكروباص بالكيلو 26 غربي الإسكندرية.

لم يكن السبت الماضي، يوما عاديا في حياة أسرة "الحاج محمد حسنين" بعدما لقيت ابنتهما الحامل "أسماء" ذات الـ 27 ربيعًا مصرعها دهسا أسفل ميكروباص طائش بشارع متفرع من شارع الإسناوي تقاطع الأمير لؤلؤ بمنطقة الورديان.

قضت "أسماء" ليلة الجمعة في منزل والدتها لتذهب في اليوم التالي بصحبة شقيقتها لزيارة الطبيب بمستشفى خاص مجاور لها، لإجراء فحص دوري بأشعة السونار للاطمئنان على صحة الجنين الذي بلغ عمره 6 أشهر تقريباً.

ولم تحزن "أسماء" لعدم رؤيتها جنينها بعدما أخبرتها المستشفى أن جهاز السونار معطل، دون أن تدري أنها كانت فرصتها الأخيرة لإلقاء نظرة عليه، فعملها قبل الزواج في مهنة الخياطة بمصنع ملابس بالمنطقة الحرة بالعامرية علمها الصبر والتأني.

في طريق عودتها من المستشفى، الساعة الخامسة مساء، اصطحبت "أسماء" نجل شقيقتها "محمد" لشراء حلوى من "السوبر ماركت"، بينما تركت والدته رفقة زوجها بمحل أحذية، بعدما التقيا صدفة.

اقرأ أيضًا:

تهشُّم ماسورة لمياه الشرب في منطقة "العامرية" في الإسكندرية

ويتذكر شقيقها "أحمد" ما دار لحظات الحادث التي رصدتها كاميرات المراقبة، ويضيف، "أسماء كانت واقفة في الشارع قدام السوبر ماركت مع أختي وجوزها وابنها، وعلى الجهة التانية كان فيه ميكروباص بيتصلح، السواق كان بيجرب الميكروباص بعد ما الميكانيكي خلص شغله واتحرك بسرعة كبيرة دهسها وماتت في غمضة عين".

يبكي شقيق الضحية بينما يتذكر لحظة رفض الإسعاف نقل شقيقته للمستشفى، قائلا "فضلنا ربع ساعة نتحايل عليهم وقالوا أنها توفت والنبض متوقف، الاصطدام كان جامد جسدها اعتصر بين اكصدام الميكروباص والرصيف".

وأشار إلى أن صرخات المارة وتوسلاتنا جعلتهم يعدلون عن رأيهم وقاموا بنقل "أسماء" إلى مستشفى القباري العام، ليؤكدوا وفاتها، ولحق بها جنينها بعد دقائق عقب محاولات عديدة لإنقاذه.

ويؤكد "أحمد" أن الميكروباص لم يكن موجودًا في ورشة لإصلاح سيارات بل كان يجري إصلاحه على أحد جانبي الشارع الذي يزيد عرضه على 20 مترا.

ما ذكره شقيق الضحية، وحرر في المحضر رقم 3357 لسنة 2019 بقسم شرطة مينا البصل، رصدته كاميرات المراقبة بأحد المحال، ليلقي ضباط المباحث القبض على المدعو "م.ص" 33 سنة، سائق الميكروباص، والميكانيكي، 40 سنة.

وقررت نيابة مينا البصل حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة القتل الخطأ، وأمرت بدفن جثة المتوفاة بعد انتهاء إجراءات التشريح، وطلب تحريات المباحث.

قد يهمك أيضًا:

حبس عامل بعد اتهامه بقتل زوجته وإشعال النيران في المنزل لمعايرته جنسيًا

محافظ الفيوم يتفقد أعمال القافلة الطبية البيطرية المجانية في العامرية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكم قتل بالخطأ يستفز مشاعر أسرة قتيلة المكروباص في الإسكندرية حكم قتل بالخطأ يستفز مشاعر أسرة قتيلة المكروباص في الإسكندرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon