توقيت القاهرة المحلي 21:08:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعاون بين «المالية» و « الاتصالات» لتحويل التعاملات للنظام الرقمي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعاون بين «المالية» و « الاتصالات» لتحويل التعاملات للنظام الرقمي

الدكتور محمد معيط وزير المال
القاهرة - إسلام محمود

مناقشات حول آلية تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا في تطوير إجراءات المعاملات المالية في المجالات الخدمية والتجارية، سيطرت على اللقاء الذي جمع وزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت.

وقال معيط، خلال كلمته اليوم في الاجتماع، إن وزارة الاتصالات لديها إمكانيات وخبرات مهمة، لمساعدة العديد من الوزرات على التطوير من خدماتها وخاصة في التعامل مع المواطنين، بالإضافة إلى مساندتها في تبني آليات الربط الإلكتروني من أجل أحكام الرقابة على ما تقدمة من خدمات، وأن وزارة المالية حريصة كل الحرص على التعاون مع وزارة الاتصالات من أجل التطوير لمساندة تقدم الدولة.

وأشار وزير المالية إلى أن الوزارة تسعى جاهده لزيادة موارد الدولة من خلال زيادة الأنشطة التي تساهم في تحقيق الهدف، وخاصة الأنشطة المتعلقة بزيادة الاستثمارات العامة، لتوفير فرص العمل للشباب وهو ما سيتحقق من خلال استمرار تكاتف الحكومة والمجتمع معًا، موضحًا أن «العالم ينظر  الآن إلى مصر بصورة أكثر احترامًا نظرًا لوفائها بالتزاماتها وحرصها على تنفيذ إصلاحات اقتصادية حقيقية».

وأكد معيط، في بيان للوزارة، أن مصر تحتاج إلى تكامل كل المعاملات المالية سواء الضرائب أو الجمارك مع جميع الهيئات الحكومة، والوزارة تعمل على تحقيق ذلك، لآن هذا هو الهدف القومي الذي نسعى إليه ومتفق عليه من جميع الجهات، في سبيل هذا الهدف نستعين بالتجارب الدولية، لما لها من خبرة بهذا المجال.

وتابع: أن التطوير ويشمل النظام الموحد للمعاملات المالية سواء القرارات التنفيذية أو القوانين أو الفواتير أو البيانات المالية وغيرها من المعاملات المتعارف عليها، ولا فرق هنا بين مؤسسة كبري أو شركة صغيرة ويكون إلزاميا للجميع.

وفي السياق ذاته، استعرض وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، خطة لاستخدام الحلول والتكنولوجيا لتمكين قطاعات الدولة من تنمية موارد الدولة الاقتصادية، بالإضافة لدور الوزارة في مكافحة الفساد، موكدًا استعداد الوزارة لتقديم كافة إمكانياتها وخبراتها من أجل توفير بنية أساسية ومعلوماتية مؤمنة لمشروعات وزارة المالية، بالإضافة لكافة مشروعات الدولة في تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

وخلال الاجتماع اتفق الوزيران على تشكيل لجنة مشتركة لوضع الحلول التي تسهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وأن اللجنة المشتركة تعقد اجتماعاتها بصفة دورية لسرعة بلورة خطة العمل والمقترحات المطلوب تنفيذها، بالإضافة لبحث سبل التعاون من خلال الخبرات الفنية لوزارة الاتصالات، والعمل على تطوير العمل التكنولوجي لخدمات وزارة المالية، كما تم التأكيد على أهمية تطبيق الفاتورة الإلكترونية لدورها في تسهيل تعاملات المجتمع التجاري والخدمي، وحصول الدولة على حقوقها.

كما اتفقا أيضًا على إعداد مسودة لبرتوكول تعاون بين الوزارتين، بشأن تنسيق الجهود الخاصة المبادرات والمشروعات المشتركة بين الجانبين، والذي تهدف للحفاظ على موارد الخزانة العامة للدولة وتنميتها، والإعداد لمشروع قومي موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك ويقوم بتسجيل كافة البيانات من خلال تصميم برنامج من جانب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يحقق هذا الهدف، كما طرحا أهمية إصدار هذه المنظومة بقانون يضمن التزام الجميع بالتسجيل فيها، بالإضافة إلى إصدار القرارات التنفيذية لتحديد آلية العمل بها.

وتناول اللقاء أهمية استمرار التعاون المشترك في إطار جهود الحكومة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة تنفيذ المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل، حيث تسهم وزارتا المالية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجهد كبير في هذه المنظومة الجديدة التي تهدف الحكومة بها ميكنة جميع جوانبها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون بين «المالية» و « الاتصالات» لتحويل التعاملات للنظام الرقمي تعاون بين «المالية» و « الاتصالات» لتحويل التعاملات للنظام الرقمي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 15:09 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

«عادل إمام» الحاضر الأقوى في سينما 2024
  مصر اليوم - «عادل إمام» الحاضر الأقوى في سينما 2024

GMT 11:37 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

أطفالنا بين القيم والوحش الرقمي

GMT 17:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تيري هنري يُتابع المنتخب المكسيكي قبل ودية بلجيكا

GMT 17:47 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

زيدان يطالب إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع سون نجم توتنهام

GMT 15:35 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

معلومات عن جاك اندرو بعد وفاته بسبب كورونا

GMT 06:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

تعرف على حالة الطقس المتوقعة في مصر الاثنين

GMT 01:48 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

شريف عامر يحاور أسرة مصرية صينية بـ"كمامة" على الهواء

GMT 17:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس السيسي يهنئ سلطنة عمان بالعيد الوطني

GMT 11:02 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"المرأة المصرية تحت المظلة الأفريقية" في بيت ثقافة القصير
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon