توقيت القاهرة المحلي 08:46:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يؤكد دعمه وترحيبه لاستضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد دعمه وترحيبه لاستضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - مصر اليوم

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي باستضافة مصر الثلاثاء القادم بمدينة شرم الشيخ  "مؤتمر الأطراف  ال 14 لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي  تحت شعار" الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب ".
    
واكد الرئيس السيسي، في كلمة ترحيب نشرت على الموقع الإلكتروني للاتفاقية ، سعادته بانعقاد هذه الاجتماعات المهمة في شرم الشيخ، مدينة السلام والتي تتميز بثراء حياتها البحرية وتنوع بيئتها البرية على نحو يجعل منها مدينة نابضة بالحياة بكافة أشكالها وتجسيدا حيا للتفاعل الحيوي بين الإنسان والطبيعة.
    
وأضاف الرئيس السيسي ، أن الإنسان أدرك منذ فجر التاريخ أهمية الموارد الحيوية الموجودة في البيئة المحيطة به ودورها في تحقيق الرخاء ، الذي يصبو إليه  وتعد الحضارة المصرية العظيمة من الأمثلة البارزة في هذا المجال، إذ شيدت تلك الحضارة وازدهرت على مدى آلاف السنين اعتمادا على ثرواتها من الموارد الطبيعية، وبحيث كان المصريون القدماء على وعى كامل وتقدير تام للثراء الذي تميزت به النظم البيئية المحيطة لذلك،.
    
وأكد السيسي أنه رغم مرور آلاف السنوات، فإننا في مصر لازلنا فخورين بهذا الإرث وملتزمين في الوقت ذاته بالحفاظ على تلك الثروات الطبيعية للأجيال الحالية والمستقبلية ، ونحن نرحب ف مصر بالوفود الرسمية المشاركة فى مؤتمر أطراف اتفاقية التنوع البيولوجى من الدول الأعضاء، وبكافة الشركاء الممثلين لطيف واسع من أصحاب المصلحة ومن منظمات المجتمع المدني، للتأكيد على مسئوليتنا المشتركة للعمل سويا بفعالية وبشكل بناء من اجل صالح كوكبنا ورفاهية شعوبه.
    
من جانبها ، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في كلمة مماثلة  على موقع الاتفاقية ، إن  مصر تتشرف باستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي لعام 2018 الذي يضم الاجتماع الرابع عشر لمؤتمر أطراف  الاتفاقية ، والاجتماع التاسع لمؤتمر أطراف بروتوكول قرطاجنة  للسلامة الأحيائية  ، والاجتماع الثالث لأطراف بروتوكول ناغويا بشأن الحصول على الموارد الجينية وتقاسم المنافع الناتجة عن استخدامها، وكذلك الشق الوزاري رفيع المستوى من هذه الاجتماعات في نوفمبر 2018.
    
وأضافت الوزيرة أن هذه الاجتماعات تأتى في وقت حاسم نحتاج فيه إلى تقييم تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنوع البيولوجي 2011-2020 وأهداف "أيشي" للتنوع البيولوجي و نحتاج إلى رسم مسار الطريق المستقبلي للاتفاقية وبروتوكولاتها للسنوات المتبقية من الخطة الاستراتيجية الحالية وتمهيد الطريق لتطوير إطار التنوع البيولوجي العالمي لما بعد عام 2020 .
    
وأكدت فؤاد أن عقد هذه الاجتماعات في مصر سيكون الأول في أفريقيا منذ عام 2000 والأول على الإطلاق في الدول العربية وهذا سيزيد من تعزيز تعاوننا لوقف تدهور التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم ، كما سيوفر فرصة كبيرة لزيادة الوعي بالتنوع البيولوجي بين السكان والمجتمعات المحلية في المنطقة ، وبالتالي المساهمة في تحقيق أهداف الاتفاقية .
    
وبدوره ، قال اريك سولهايم المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إن فقدان التنوع البيولوجي يعد من أكبر التحديات البيئية في عصرنا فالعالم يحتاج بشدة إلى الارتقاء إلى مستوى الحدث ، والتنوع البيولوجي يحافظ على كل واحد منا ويحمينا جميعا دون استثناء ولهذا السبب يجب أن نضع حماية التنوع البيولوجي في محور تخطيطنا الاقتصادي ، في البنية التحتية، والتعدين، والطاقة والصناعات التحويلية .
    
وأضاف اريك انه يتعين علينا النظر في القيمة الكاملة للتنوع البيولوجي بالنسبة للقدرة على الصمود والصحة العامة ، ويجب علينا ايضا النظر إلى التنوع البيولوجي كثروة طبيعية، ترتبط صحتها بصحتنا ، وفي هذا المؤتمر، نأمل ألا تعمل الأمم من جميع أنحاء العالم على تعزيز عملها لتحقيق أهداف عام 2020 فحسب، بل وأيضا لوضع الأساس لجدول أعمال طموح يأخذنا جميعا إلى منتصف القرن في صحة أفضل من أي وقت مضى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد دعمه وترحيبه لاستضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي السيسي يؤكد دعمه وترحيبه لاستضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon