توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير النقل المصري يطمئن علي جاهزية المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير النقل المصري يطمئن علي جاهزية المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف

كامل الوزير
القاهرة - مصر اليوم

اطمأن وزير النقل كامل الوزير، على جاهزية المرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائي الخفيف (LRT)، حيث يجري حاليا تشغيل المرحلتين تجريبيا، واللتان تمتدان من محطة عدلي منصور حتى محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.جاء ذلك خلال جولة الوزير أمس، رافقه فيها كل من رئيس هيئة الأنفاق، اللواء عصام والي، ورئيس هيئة السكك الحديدية، مصطفى أبو المكارم، ورئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء حسام الدين مصطفى.

وتفقد الوزير أرصفة محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة والساحة الخارجية والداخلية وأماكن توزيع ماكينات إصدار التذاكر الإلكترونية (TVM) لتيسير حصول الركاب على التذاكر، وكذلك آليات وممرات وأماكن الربط بين القطار الكهربائي الخفيف (LRT) ووسائل النقل الجماعي الأخرى، حيث ستكون محطة مركزية تبادلية بين عدد كبير من وسائل النقل، حيث تشمل محطة لمترو ‏الخط الثالث ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف‎ ‎ومحطة للسكك الحديدية (القاهرة- السويس) ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى محطة لأتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري.

وأكد استمرار التنسيق مع كل الجهات المعنية لإعادة تخطيط المناطق المحيطة بالمحطة لتظهر بالشكل الجمالي والحضاري المتميز، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بين هذه المناطق ومحطة عدلي منصور تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

ثم تفقد وزير النقل محطة السكة الحديد بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة، واطلع على المخطط الاستثماري لمول المحطة، وكذلك معدلات تطوير خط سكة حديد (القاهرة- السويس) والذي يبدأ من محطة عدلي منصور حتى السويس بطول 117 كيلومترا، حيث يجري ازدواج المسافة من عدلي منصور حتى الروبيكي بطول 35 كيلومترا، ويتم رفع كفاءة الخط في المسافة من الروبيكي حتى السويس بطول 82 كيلومترا.

وشدد على قيادات السكك الحديدية بتسيير قطارات تحيا مصر وقطارات روسي بالتزامن مع افتتاح مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT، للمساهمة في تقديم مستويات متميزة من الخدمات لجمهور الركاب القادمين من مدن شرق القاهرة (المستقبل والشروق وبدر والعاصمة والعاشر) ومنها إلى محافظة السويس والعكس بشكل مباشر.

ثم استقل وزير النقل أحد قطارات LRT التي يجري تشغيلها تجريبيا، وذلك من محطة عدلي منصور حتى محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، معلما عن وصول كل قطارات المشروع وعددها 22 قطارا، ويجري تشغيلها تجريبيا على امتداد مسار المشروع.

وتأكد الوزير من جاهزية مسار ومحطات المشروع، وجاهزية ورشة القطار الكهربائي الخفيف‎ LRT ‎ ببدر، التي تشمل 26 مبنى وتبلغ مساحتها 77 فدانا.

كما تابع خلال جولته جاهزية مناطق انتظار السيارات بجانب كل محطات المشروع، وكباري المشاة التي يتم تنفيذها تيسيرا على ‏المواطنين، مشيرا إلى ضرورة الاستغلال الاستثماري الأمثل لكافة المحطات لزيادة العائد الاقتصادي للمشروع.

كما استعرض وزير النقل الموقف التنفيذي لأعمال تنفيذ المرحلة الثالثة التي تمتد من بعد محطة الفنون والثقافة حتى المحطة المركزية التبادلية مع القطار السريع بطريق السخنة، بطول 18.5 كيلومتر، وتشمل 4 محطات، واطمئن على تقدم معدلات تنفيذها.

بعدها توجه وزير النقل لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية)‏، الذي يمتد من محطة الإستاد بمدينة نصر ‏وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كيلو متر، ويشتمل على 22 محطة ويتم تنفيذه من خلال تحالف ‏شركات ‏‏(ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب)، حيث تفقد الوزير عددا من قطاعات المشروع، بدأها بقطاع التجمع الخامس، للتأكد من تنفيذ أعمال الخوازيق والأعمدة ‏والكمرات وتركيبات ممشى الصيانة والطوارئ والمحطات وعلى طول المسار، ووجه الوزير بضرورة إعادة الشيء لأصله بكافة الطرق المتواجدة ‏بقطاعات تنفيذ المشروع.

كما راجع وزير النقل معدل توريد الوحدات المتحركة، حيث تم وصول عدد 6 قطارات، آخرها بتاريخ 19 مايو الماضي، مع انتظار وصول القطار السابع يوم 8 يونيو الجاري، وذلك من إجمالي ‏‏40 قطارا سيتم توريدها ‏لمشروع مونوريل شرق ‏النيل (العاصمة الإدارية)، بجانب استكمال تصنيع باقي أسطول ‏الوحدات المتحركة للمشروع، التي ستصل تباعا وفقا للجدول الزمني المحدد.‏

ووجه الوزير جميع العاملين بالمشروع بضرورة العمل على مدار الساعة وبذل أقصى الجهد للانتهاء من تنفيذ ‏المشروع وفقا للجدول الزمني المحدد باعتباره إحدى وسائل النقل الجماعي التي ستخدم الجمهورية الجديدة ‏التي أرسى قواعدها ‏الرئيس ‏عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أنه سيربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق ‏والمدن العمرانية الجديدة شرقا ‏‏(القاهرة الجديدة- ‏العاصمة الإدارية)، وسيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة ‏والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة ‏الاستاد بمدينة نصر ومع ‏القطار الكهربائي بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

يذكر أن وزارة النقل تقوم بتنفيذ مشروع مونوريل غرب النيل بطول 42 كيلومترا ليصل الطول الإجمالي لمشروعي المونوريل (شرق/ غرب النيل) إلى 98.5 كيلومتر، بعدد 35 محطة، وتبلغ ‏الطاقة ‏الاستيعابية لكل خط من ‏خطي المونوريل 600 ألف راكب يوميا، ويتكون قطار المونوريل ‏من 4 عربات، ومن ‏المخطط زيادة عدد ‏العربات إلى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية ‏بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.‏

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير النقل المصري يعلن إنشاء الشركة القابضة لسكك حديد مصر

وزير النقل المصري يؤكد تدشين ترسانة عالمية لإصلاح وبناء السفن

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النقل المصري يطمئن علي جاهزية المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف وزير النقل المصري يطمئن علي جاهزية المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon