توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

بدأ منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لمناقشة عدد من الملفات المهمة الاقتصادية والأمنية والاجتماعية.ويناقش الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس تقارير الوزراء المختلفة وموقف تقدم المشروعات الجارى تنفيذها في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يتابع الاجتماع موقف توافر السلع التموينية في الأسواق.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، اجتماعاً مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ وذلك لاستعراض خطة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في الـ 51 مركزا المحددة، ضمن جهود الدولة لتطوير القرى المصرية، في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، وحضر الاجتماع كل من المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتنويه إلى حجم الأعمال الضخم، الذي سيتم تنفيذه لمد خطوط الصرف الصحي في القرى المستهدفة بهذا المشروع القومي الكبير، ولذا فقد دعا الدكتور مصطفى مدبولي إلى تعبئة وحالة استعداد قصوى لجميع شركات المقاولات التي ستعمل في هذا المشروع القومي، إلى جانب تجهيز أكبر قدر من المعدات اللازمة، استعدادا لبدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بتلك القرى.

وفي الوقت نفسه، كلف الدكتور مصطفى مدبولي بأن يكون هناك مدير للمشروع بكل مركز من هذه المراكز الـ 51 المستهدفة في المرحلة الأولى، على أن يعاونه فريق عمل على مستوى عال من الفاعلية في أداء الأعمال المنوطة بهم، ومطالبا بأن يتم إعداد تقرير يوميّ بحجم الأعمال الذي يتم تنفيذه.

من جانبه، أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة " تستهدف تطوير القرى المصرية في 51 مركزا بالمرحلة الأولى، وذلك من خلال تنفيذ حزمة من مشروعات البنية الأساسية والخدمات المختلفة، وتوفير سبل الحياة الكريمة للأهالي بتلك القرى، لافتا إلى تكليف وزارة الإسكان بالعمل في تنفيذ المشروعات المستهدفة بالمبادرة في 10 محافظات بـ 24 مركزا، بإجمالي 703 قرى تضم 3792 تابعا، على أن يتم تطوير مختلف القطاعات بهذه المراكز، وأوضح الوزير أنه بالنسبة لمشروعات الصرف الصحي بالمراكز الـ51، فإنه يتم حاليا الانتهاء من أعمال الرسومات والتصميمات الهندسية لمشروعات الصرف الصحي في القرى المستهدفة بهذه المراكز.

وقد يهمك أيضًا :

مهام للجنة المشاركة الحكومية مع القطاع الخاص في البنية الأساسية

رئيس الوزراء المصري يكلف بسرعة نقل أهالي المناطق العشوائية إلى المساكن البديلة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon