توقيت القاهرة المحلي 20:49:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدبولي يبحث مع "أكواباور" إنشاء محطات تحلية مياه عملاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدبولي يبحث مع أكواباور إنشاء محطات تحلية مياه عملاقة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري
القاهرة -مصر اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري ، اجتماعًا مع محمد عبد الله أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور" المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة وتحلية المياه؛ وذلك لمناقشة فرص إقامة محطات تحلية مياه جديدة في مصر، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة تولي أهمية كبرى لمشروعات تحلية المياه، وأنها تستهدف الاعتماد كليًا على مثل هذه المشروعات في المدن الساحلية.

وأضاف رئيس الوزراء: "أنشأنا في الفترة الأخيرة عددًا من محطات التحلية، تنتج ما يزيد على مليون م3/يوم، ونحتاج حاليًا أكثر من محطة عملاقة بطاقة إنتاجية تُقدر بـ "مليون م3/يوم". وطلب مدبولي من رئيس شركة "أكوا باور"، خلال الاجتماع، تقديم عرض لتنفيذ عدد من محطات المياه المحلاة وتشغيلها، على أن تشتري الدولة المياه المنتجة من الشركة".

اقرأ أيضًا:

الحكومة تؤكد دعمها للجاليات المصرية في الخارج

من جانبه، قال رئيس شركة "أكوا باور" السعودية إن الشركة لديها استثمارات كبيرة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وإنها تعد واحدة من كبريات الشركات في مجال تحلية المياه حول العالم التي تعمل بأحدث التقنيات، وفي هذا الصدد، أشار إلى أن الشركة تقوم حاليًا ببناء واحدة من أكبر محطات تحلية المياه في العالم في أبو ظبي، بطاقة إنتاجية 950 ألف م3/يوم، وكذا محطة لتوليد الطاقة، لافتًا إلى وجود انخفاض كبير في الفترة الحالية في تكلفة إنتاج متر المياه بواسطة التحلية.

وأضاف أبو نيان أن "أكوا باور" هي أكبر منتج للمياه والكهرباء في عٌمان، وأنها تنتج أكثر من 40% من المياه المحلاة في السعودية، وأنها كذلك مستعدة لإنشاء محطات على أعلى مستوى من التقنيات بما يتناسب مع حجم الدولة المصرية.

وأوضح أن الشركة ستقدم عرضا بتنفيذ عدد من محطات تحلية المياه في مصر خلال الأسبوع المقبل قائلًا: "مصر هي بلدنا، ونحن نعمل هنا كأننا في السعودية، ومطمئنون على استثماراتنا، ونتوسع فيها".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أكوا باور" تعمل في عدد من مشروعات الطاقة في مصر، منها مشروع "بنبان" بأسوان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة 160 ميجا وات، وبتكلفة 190 مليون دولار، ومشروع آخر في كوم أمبو بأسوان في مجال الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا وات، فضلًا عن مشروع ثالث في الأقصر بنظام الدورة المركبة باستثمارات مليار دولار

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي يبحث مع أكواباور إنشاء محطات تحلية مياه عملاقة مدبولي يبحث مع أكواباور إنشاء محطات تحلية مياه عملاقة



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon