توقيت القاهرة المحلي 11:24:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الغريب" يدفع عمره لإنقاذ فتاة على طريقة محمود البنا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الغريب يدفع عمره لإنقاذ فتاة على طريقة محمود البنا

مديرية أمن دمياط
القاهرة -مصر اليوم

6 أشهر مرت على واقعة قتل "كمال محمد الغريب" 17 عاما، طالب، على يد 3 طلاب آخرين بسبب معاكسة فى مدينة فارسكور بدمياط، وذكرت التحريات والتحقيقات التى جرت آنذاك أن الضحية قتل بطعنة نافذة فى الفخذ نتيجة التعدى عليه من المتهمين بالضرب بـ"خنجر"، بعد أن تصدى لهم أثناء محاولتهم معاكسة فتاة بمدينة فارسكور، وتمكنت القوات من ضبطهم، وعرضهم على النيابة التى باشرت التحقيق، وأحالت المتهمين للجنايات، وأسدلت صباح اليوم الستار على القضية، وأصدرت حكما بالحبس لمدة 15 سنة لكل متهما.

ما ورد فى تحريات المباحث وتحقيقات النيابة وتقرير الطب الشرعى أشار إلى أن الواقعة تتشابه مع واقعة قتل محمود البنا شهيد الشهامة الذى قتل على يد محمد راجح وأصدقائه، بسبب معاكسة فتاة.

التفاصيل التى كشفها ضباط إدارة البحث الجنائى بدمياط، أظهرت أن المتهمين عقدوا النية على قتل المجني عليه بعد أن تصدى لهم أثناء معاكستهم فتاة في مدينة فارسكور، ونصبوا له كمينا وتتبعوا خطواته حتى ظفروا به وقتلوه ضربا بالأيدي وأخرج أحدهم "خنجرا"، وسدد له طعنة نافذة فى الفخذ.. ما أسفر عن وفاته فى الحال.

اقرأ أيضًا:

محافظة دمياط يعلن عن خطته للإحتفال بيوم التراث العالمي‎

التفاصيل الصادمة التي جرت بشأن الواقعة كانت قبل 5 أشهر من جريمة شهيد الشهامة "محمود البنا"، الذى قتل فى بداية شهر أكتوبر الماضى، على يد محمد راجح المتهم الرئيسي الذى استعان بآخرين وقتل الضحية بسبب تصديه لهم أثناء معاكسة فتاة بمركز تلا بالمنوفية.

وجاءت التفاصيل طبقا لما ورد في تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف ضباط من مفتشي قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بدمياط، تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أن القوات تمكنت من كشف غموض الواقعة في أقل من 3 ساعات، وتوصلت إلى المتهمين، وتم ضبطهم، وسلاح الجريمة.

وقالت التحريات إن بداية الواقعة بتلقي مدير أمن دمياط، إخطارا من العميد خالد جاد الله مأمور مركز شرطة فارسكور، يفيد بتلقيه إخطارا من مستشفى فارسكور المركزي، بوصول كمال محمد، 17 عاما، طالب، ومقيم بقرية كفر العرب دائرة المركز، مصاب بطعنة نافذ بالفخذ، وتم تحويله لمستشفى طوارئ كفر سعد لخطورة حالته وإصابته بنزيف حاد، ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى.

وأكدت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من هشام ياسين 17 سنة وياسين إبراهيم 17 سنة ومحمود إبراهيم 18 سنة، لوقوع مشاجرة بينهم وبين المجني عليه بسب معاكسة فتاة وتتبعوا الضحية ونصبوا له كمينا وقتلوه بطعنة في الفخذ نتيجة التعدي عليه بخنجر، تم التحفظ عليهم وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق، وقررت حبسهم، وإحالتهم للمحاكمة أمام محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

وكانت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمحكمة شبين الكوم في المنوفية، برئاسة المستشار باهر حسن، وعضوية المستشارين محمد جمعة، وعماد شوكت، نظرت ثاني جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين في اتهامهم بقتل المجني عليه محمود البنا، المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة"، إلى جلسة الأحد 17 نوفمبر، من الشهر الجاري لسماع المرافعات.

قد يهمك أيضا :  

وليد عوض رئيسًا لهيئة ميناء دمياط وطارق شاهين للإسكندرية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغريب يدفع عمره لإنقاذ فتاة على طريقة محمود البنا الغريب يدفع عمره لإنقاذ فتاة على طريقة محمود البنا



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon