توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نواب سوهاج في جلسات مكثفة لحل مشاكل المحافظة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نواب سوهاج في جلسات مكثفة لحل مشاكل المحافظة

رئيس مجلس الوزراء
القاهرة : فريدة السيد

 

التقى رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظة سوهاج المهندس شريف اسماعيل  في حضور وكيل مجلس النواب السيد الشريف و ثلاث وعشرين عضو من نواب المحافظة واستمر اللقاء لأكثر من 3 ساعات .تناول اللقاء طرح كل مشاكل المحافظة على أرض الواقع والبحث عن حلول عاجلة لها  وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء حرصه على حل المشاكل اليومية الملحة ووعد بلقاء أخر في محافظة سوهاج لمتابعة مشاكلها والعمل سريعًا على حلها .


ووافق مجلس النواب خلال جلسته  على المادتين، 139 و140 من مشروع اللائحة الداخلية للمجلس، المتعلقتين بطلب تعديل الدستور من رئيس الجمهورية ،  ونصت المادة 139 على " يتلى مشروع تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن تعديل الدستور بحضور ثلثي عدد أعضائها على الأقل في اجتماع علني وعام تعقده لهذا الغرض طبقًا لأحكام المادة "70" من هذه اللائحة، ويجب أن يوافق على هذا المشروع قبل تقديمه إلى المجلس أغلبية أعضاء اللجنة.
 
 ونصت المادة 140 على أن تحدد جلسة لنظر تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشأن تعديل الدستور خلال الخمسة عشر يوم التالية لانقضاء ستين يوم من موافقة المجلس على مبدأ التعديل ، ويتلى تقرير اللجنة بالمجلس قبل مناقشته، ويصدر قرار المجلس بالموافقة على التعديل بأغلبية ثلثي عدد أعضائه، ويجرى التصويت في هذه الحالة نداء بالاسم.

وافق مجلس النواب   على المادتين 145 و146 في مشروع اللائحة الداخلية للمجلس، والمتعلقة بإحالة مشروع القوانين بطريق الاستعجال. وتنص المادة 145 على  "يحيل رئيس المجلس إلى لجنة الخطة والموازنة  ،  مشروع قانون الإطار العام لخطة التنمية الطويلة أو المتوسطة الأجل ومشروع قانون الخطة السنوية وتقرير المتابعة السنوي.  

و أضافت " يحال للمجلس  مشروعات قوانين ربط الموازنة العامة للدولة والموازنات الأخرى  ، و  مشروعات قوانين ربط الحسابات الختامية و  تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، والوزارات المختصة بالمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية عن الحسابات الختامية. .كما يحال لاقتراحات التي يقدمها الأعضاء بشان مشروع الخطة او الموازنة ،  ويخطر الرئيس المجلس بذلك في أول جلسة تالية "

  وتنص المادة 146 على أن  تنظر مشروعات الخطة ومشروعات الموازنات والإعتماد الإضافية وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات بطريق الإستعجال، وتسرى في شأن نظرها الأحكام الخاصة بالاستعجال في هذه اللائحة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب سوهاج في جلسات مكثفة لحل مشاكل المحافظة نواب سوهاج في جلسات مكثفة لحل مشاكل المحافظة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon