توقيت القاهرة المحلي 09:35:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدبولي يطالب المصريين بالالتزام الكامل بإجراءات الحكومة للحد من فيروس كورونا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدبولي يطالب المصريين بالالتزام الكامل بإجراءات الحكومة للحد من فيروس كورونا

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
القاهره - مصر اليوم

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن عدد الإصابات في العالم سيتجاوز مليون إصابة بـ فيروس كورونا ، مشيرا إلى عدد الإصابات في مصر 850 إصابة فقط وهو ما يعتبر أن مصر في مرحلة متوسطة آمنة وبعيدا عن المرحلة الثالثة ، ويجب التكاتف بين الدولة والمواطنين حتى لا نصل إلى المرحلة الثالثة. وقال مصطفى مدبولي إن القلق الشديد عندما تتزايد الإصابات بالمئات ، معربا عن أمله في أن لا نصل إلى هذه المرحلة ، ويمكن تفادي ذلك نتيجة وعي والتزام المواطنين وبشدة. وأشار مصطفى مدبولي إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لحل كافة المشكلات الخاصة بالازدحام سواء في وسائل النقل أو مترو الأنفاق أو السكك الحديدية. وأضاف أنه تم تنسيق اليوم التنسيق الكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة ، وتم وضع خطة تنسيقية لإدخال المستشفيات الجامعية حتى يكون هناك منظومة كاملة للاستفادة وتتوافر العديد من المستشفيات لتقديم كافة الخدمات لكل المصريين.

وقال إن وزيرة الصحة قدمت مبادرة باستغلال ألف سيارة متنقلة لتقديم خدمات طبية متنقلة. وأضاف مصطفى مدبولي أن الأسبوع القادم مهم للغاية بشأن فيروس كورونا مطالبا المصريين بتطبيق الإجراءات الحكومية بشكل صارم حتى نتمكن من السيطرة على فيروس كورونا. ووجه مدبولي التحية إلى وزارة الداخلية لمجهودهم وتحملهم مسئولية تطبيق حظر التجوال ، ووجه الشكر إلى الإعلام حيث أنه تحمل في زيادة الوعي لدى المواطن المصري وشرح إجراءات الدولة. وطالب مصطفى مدبولي المواطنين بالاستمرار في الالتزام بقرارات الحكومة، مشيرا إلى أنه في اتصال دائم مع كل أجهزة الدولة والمحافظين للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والسلع الغذائية. وأشار إلى أن التحدي الحقيقي يتمثل في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وبورسعيد ودمياط ، مطالبا بالاستمرار بشكل صارم في تطبيق هذه المحافظات، وذلك بسبب التعداد السكاني.

ونوّه رئيس الوزراء إلى أن عقد الاجتماع في هذا التوقيت يأتي بهدف استعراض الوضع الحالي والتدابير والإجراءات التي يتم اتخاذها لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا" المستجد، تمهيداً لوضع عددٍ من البدائل والسيناريوهات المقترحة للتعامل بشكل مرحلي مع الأزمة، مشدداً على ضرورة التنسيق التام بين الجهات التي تم تكليفها باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الأزمة، مع مراعاة توفير كافة المستلزمات الطبية المطلوبة لجميع المستشفيات. وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: " نتابع بصورة دورية استمرار عمل المصانع، ونقل البضائع؛ للتأكد من استمرار عجلة الإنتاج في الدوران، وفي الوقت نفسه توفير احتياجات المواطنين من السلع المختلفة". وخلال الاجتماع، تم استعراض الإمكانات التي تتوافر بالمستشفيات التي تتبع وزارة الصحة والسكان، وكذا المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب المستشفيات التابعة للقطاع الخاص، وفي هذا الصدد تم التأكيد على التنسيق بين جميع الأطراف بما يخدم المواطنين بترتيب وتنسيق تام بين وزيري التعليم العالي والصحة، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وفي هذا الشأن، أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم توفير 1000 سيارة كعيادات متنقلة؛ لتقديم الخدمات الطبية المتكاملة في مواقع العمل والإنتاج، بما يخدم جموع العاملين في تلك المواقع. من جانبه، أوضح الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم عقد اجتماع حضره ممثلون عن الشركات في جميع القطاعات؛ سواء  الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص، وتمت مراجعة موقف كافة السلع التموينية، والتأكد من توافرها حتى موعد حلول عيد الأضحى، كما لفت إلى أن الشركات بدأت في تجهيز مخزون استراتيجي من السلع، والتأكيد كذلك على عدم مواجهة أية مشكلات تتعلق بتوافر المواد الخام في أي قطاع. وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وجود مخزون استراتيجي كافٍ من مختلف المواد البترولية.

وخلال الاجتماع، شرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم اتخاذه من إجراءات في جميع المراحل التعليمية، وذلك في ظل تداعيات فيروس "كورونا" المستجد، منوهاً في الوقت نفسه إلى أنه تلقى خطاباً رسمياً اليوم من البنك الدولي يتضمن الإشادة بتلك الإجراءات، والتأكيد أنها تعد مثالاً يُحتذى به في التعامل مع هذه الأزمة العالمية. كما شرح من جانبه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الإجراءات التي تم اتخاذها منذ بدء تعليق الدراسة بالجامعات وحتى الآن، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق بصورة متكاملة مع وزير التربية والتعليم، فيما يتعلق بأية إجراءات في هذا الشأن. ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد، وذلك بحضور وزراء: الدفاع والإنتاج الحربي، والبترول والثروة المعدنية، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والدولة للإعلام، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية .

قد يهمك أيضا : 

رئيس الوزراء يتابع تطبيق الحظر وتوافر السلع وموقف المصابين والمخالطين

 الصحة اللبنانية تسجل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي يطالب المصريين بالالتزام الكامل بإجراءات الحكومة للحد من فيروس كورونا مدبولي يطالب المصريين بالالتزام الكامل بإجراءات الحكومة للحد من فيروس كورونا



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:25 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
  مصر اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 03:31 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة "الصحة العالمية" تحذر من تناول اللحم المقدد

GMT 00:50 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبد الحق يفوز برئاسة النصر وقائمته تكتسح الانتخابات

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يجب أن تستبدل هذه التجهيزات الأساسية في المطبخ

GMT 07:55 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7-9-2021 في مصر

GMT 09:52 2021 الأربعاء ,04 آب / أغسطس

وائل جسار يؤجل حفله في بغداد بسبب كورونا

GMT 14:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل

GMT 23:03 2021 الأحد ,30 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon