توقيت القاهرة المحلي 21:36:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئيس السيسي يبحث تعزيز التعاون مع البحرين في المجال الاستثماري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يبحث تعزيز التعاون مع البحرين في المجال الاستثماري

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة- محمد التوني

زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الإثنين، مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وذلك بصحبة الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، ولي عهد البحرين،  وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين البحرينيين، واستمع إلى شرح بشأت أهداف وأنشطة المجلس، والذي يُعد الهيئة المسؤولة عن جذب الاستثمارات إلى البحرين، ودعم المبادرات التي من شأنها تعزيز بيئة الاستثمار في المملكة. 

ويعمل المجلس مع الحكومة والقطاع الخاص والمستثمرين لتحديد الفرص الاستثمارية التي تسعى الحكومة البحرينية إلى تنميتها في مختلف القطاعات الاقتصادية، مع التركيز على القطاعات التي تستفيد من المزايا التنافسية للبحرين، ولا سيما قطاعات الخدمات المالية، والصناعة التحويلية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبدأ المجلس برنامجًا مستمرًا للإصلاحات الاقتصادية والمؤسسية، حيث لعب دورًا رئيسيًا في التنسيق بين وزارات الدولة المختلفة لوضع أول إستراتيجية اقتصادية وطنية والإشراف على عملية تنفيذها.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية، أن الرئيس السيسي أشاد خلال زيارته لمقر المجلس بالنتائج التي حققها، معربًا عن أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال جذب الاستثمارات، فضلًا عن تبادل الخبرات وأفضل الممارسات فيما يتعلق بالإجراءات التي من شأنها تحسين بيئة الأعمال وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مؤكدًا على الأهمية التي توليها مصر خلال المرحلة الراهنة لهذا الموضوع بالنظر إلى ما تساهم به الاستثمارات في زيادة معدلات النمو وتوفير فرص العمل والنهوض بالأوضاع الاقتصادية.

وأقام الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مأدبة عشاء على شرف الرئيس عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق، مؤكدًا  على ما تمثله جمهورية مصر العربية الشقيقة من عمق إستراتيجي للأمة العربية أكدته مواقفها المشرفة تجاه كافة القضايا العربية، منوهًا بأن علاقات البحرين ومصر المتميزة هي محل اهتمام ورعاية دائمه من الملك حمد بن عيسى آل خليفة والعمل على تطويرها والدفع بها قدمًا نحو مجالات تعاون جديدة وواعدة.

وجاء ذلك لدى استقبال الأمير في قصر القضيبية مساء الإثنين، الرئيس السيسي بحضور الوزراء وعدد من كبار المسؤولين حيث رحب الأمير بالرئيس السيسي والوفد المرافق، معربًا عن تقديره واعتزازه بمواقف مصر بقيادته والداعمة لمملكة البحرين، وجهوده في ترسيخ أسس التعاون المشترك بين البلدين، مشيدًا بما تضطلع به الشقيقة مصر من دور ريادي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها وحماية الأمن القومي العربي.

وشدد الأمير، على ما تمثله مصر من دعامة وركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا على دعم البحرين لكافة الجهود التي تقوم بها جمهورية مصر الشقيقة في سبيل حفظ أمنها واستقراراها بما يعود بالنماء والازدهار عليها وشعبها الشقيق، مستعرضًا عددًا من المواضيع المتعلقة بالتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يبحث تعزيز التعاون مع البحرين في المجال الاستثماري الرئيس السيسي يبحث تعزيز التعاون مع البحرين في المجال الاستثماري



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 15:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 11:46 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 00:35 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

ثروت سويلم يكشف عن جلسة أبوريدة لحسم عودة الجماهير

GMT 18:48 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يهدي أبناء قريته 150 تيشيرت لليفربول

GMT 17:53 2021 الخميس ,15 تموز / يوليو

انخفاض أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

GMT 14:41 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

رسميًا تشيلسي يعلن تعاقده مع إدوارد ميندي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon