توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تأجيل محاكمة 11 متهما في قضية "اغتيال مدير أمن الإسكندرية" إلي 4آب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تأجيل محاكمة 11 متهما في قضية اغتيال مدير أمن الإسكندرية إلي 4آب

محكمة جنايات القاهرة
القاهرة ـ مصر اليوم

قررت محكمة جنايات القاهرة ، خلال جلستها التي عقدت  برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي ، تأجيل محاكمة 11 متهما (من بينهم بعض قيادات الإخوان الهاربة في تركيا) في القضية المعروفة إعلاميا ب"محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية" إلى جلسة 4 أغسطس المقبل.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد أمر بإحالة هؤلاء المتهمين (بينهم اثنان محبوسان) لمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ ; لاتهامهم بتولي قيادة والانضمام لحركة "حسم" المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وإمداد عناصرها بالأموال والمهمات والأسلحة وغيرها من وسائل الدعم اللوجستي.

وتضمنت الاتهامات التي يواجهها المتهمون الشروع في قتل مدير أمن الإسكندرية السابق وأفراد حراسته (قتلوا اثنين منهم) ، وتخريب أملاك عامة وإتلاف مركبات ووحدات سكنية وتصنيع وحيازة أسلحة تقليدية والتسلل من الحدود الجنوبية للبلاد بطريق غير مشروع وتلقي تدريبات عسكرية بدولة السودان.

أقرأ أيضًا:

تأجيل إعادة محاكمة 7 متهمين في قضية "ثأر أوسيم" لجلسة 12 أيار

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة عن اعترافات المتهمين حول الأساليب التي يتبعها تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية في إصدار التكليفات من الخارج وتشكيل مجموعات وتنظيمات داخل البلاد وتوفير الموارد المالية لأعضائها وتكليفهم بتنفيذ أعمال عدائية وصولا لإسقاط نظام الحكم القائم بالبلاد عبر انتقاء عناصر جديدة ممن تتوافر فيهم المقومات البدنية والنفسية من أعضائها وضمهم لمجموعات جناحها المسلح "حركة حسم"، وتلقينهم تدريبات بدنية وعسكرية داخل البلاد وخارجها تمهيدا لاستهداف المؤسسات العامة والعاملين بها.

وأدلى المتهمون ببيانات تفصيلية حول استعانة التنظيم الإرهابي بتهريب عناصرهم من المطلوبين والملاحقين أمنيا إلى الخارج لتلقي التدريبات العسكرية والأمنية تمهيدا للتنفيذ مخططات عدائية بالداخل، فضلا عن استعانتهم بأسماء حركية فيما بينهم واستخدام تطبيقات مشفرة للتواصل الإلكتروني لتفادي التتبع الأمني وكذلك أجهزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية..كما كشفوا في اعترافاتهم أن من يتم تهريبه لخارج البلاد يتم ضمه إلى مجموعات تسكين للقيام بتدريبات مشتركة للتأهيل والإعداد لأعمال إجرامية وعدائية وكذلك طرق تجهيز العبوات المفرقعة واستخدام أجهزة التفجير عن بعد.

وأظهرت التحريات أن قيادات جماعة الإخوان الهاربين خارج البلاد عقدوا عدة لقاءات تنظيمية اتفقوا خلالها علي إعادة تنظيم صفوف الجماعة في أعقاب الضربات الأمنية المتلاحقة للتنظيم وانتقاء عناصر جديدة ممن تتوافر فيهم المقومات البدنية والنفسية من أعضائها وضمهم لمجموعات جناحها المسلح "حركة حسم"، وتلقينهم تدريبات بدنية وعسكرية داخل البلاد وخارجها تمهيدا لاستهداف المؤسسات العامة والعاملين بها بعمليات عدائية وصولا لإسقاط نظام الحكم القائم بالبلاد.

وكشفت التحريات عن أسماء قيادات جماعة الإخوان الهاربين خارج البلاد وهم : الأول علي السيد أحمد محمد بطيخ، الثاني يحيي السيد إبراهيم محمد موسي (صادر ضدهما حكم غيابي بالإعدام في قضية اغتيال النائب العام)، الثالث محمود محمد فتحي بدر، الرابع أحمد محمد عبدالرحمن عبدالهادي، الخامس محمد عبدالرؤوف محمد أحمد سحلوب، السادس علاء علي علي السماحي وهم مسئولو مجموعات حركة "حسم" المسلحة داخل البلاد ومكلفون بإعادة هيكلة عناصرها وتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الشخصيات العامة والقيادات الأمنية والعسكرية والمنشآت العامة والاقتصادية.

وأشارت إلى أنه تنفيذا لتكليفات قيادات الجماعة الإرهابية، اضطلع المتهم السابع باسم محمد إبراهيم جاد بإعادة هيكلية إحدى الخلايا التابعة لحركة حسم - التي تولى قيادتها - بمعاونة المتوفي عبدالله يوسف محمد فرج والذي أناط به انتقاء عناصرها .. وضمت كلا من المتهمين الثامن مصعب عبدالرحيم محمد عبدالرحيم، التاسع معتز مصطفي حسن كامل حسن عبدالله (حركي عز)، العاشر أحمد عبدالمجيد عبدالرحمن أبوحمود (حركي باسم)، الحادي عشر مصطفي محمود الطنطاوي محمود وآخرين.

ويواجه هؤلاء المتهمون تهم الشروع في قتل مدير أمن الإسكندرية وأفراد حراسته ورصدهم لمواقع عسكرية بمدينة الإسكندرية وأقسام شرطة المنتزة أول والرمل وسيدي جابر وباب شرق ومباني مديرية الأمن الوطني وشرطة النجدة ومعسكر الأمن المركزي بالمحافظة تمهيدا لاستهدافهم بعمليات إرهابية.

وفي إطار إعداد عناصر تلك الخلية عسكريا، قام المتهم الحادي عشر بتلقينهم دورات تدريبية في كيفية استخدام الأسلحة النارية وتصنيع العبوات المفرقعة .. كما التحق المتهم التاسع - متسللا عبر الحدود الجنوبية للبلاد بطريق غير شرعي - بأحد المعسكرات التدريبية بدولة السودان على فك وتركيب الأسلحة النارية وأخرى تقنية في أمن المعلومات ثم عاد على إثرها إلى البلاد، كما عقد عناصر تلك الخلية عدة لقاءات تنظيمية اتفقوا خلالها علي توزيع الأدوار فيما بينهم.

وقد يهمك أيضًا:

"جنايات القاهرة" تُؤجّل محاكمة المتهمين بقتل طالب الرحاب إلى 27 تمّوز المقبل

"جنايات القاهرة" في مصر تواصل إعادة محاكمة مرسي في "اقتحام الحدود الشرقية"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة 11 متهما في قضية اغتيال مدير أمن الإسكندرية إلي 4آب تأجيل محاكمة 11 متهما في قضية اغتيال مدير أمن الإسكندرية إلي 4آب



GMT 00:34 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon