توقيت القاهرة المحلي 20:49:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سفير مصر في باريس يعلن أن مشاركة الرئيس تؤكد قوة العلاقات المصرية - الفرنسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سفير مصر في باريس يعلن أن مشاركة الرئيس تؤكد قوة العلاقات المصرية - الفرنسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية
القاهرة - مصر اليوم

أشار  سفير مصر لدى باريس إلى أهمية مشاركة مصر فى قمة «محيط واحد»، التى تبحث حماية النظم البيئية للمحيطات وتعزيز الصيد المستدام ومكافحة التلوث البحرى خاصة الناتج عن البلاستيك وتقديم حلول للتصدى لتغير المناخ وإيجاد إطار دولى لحوكمة المحيطات، لاسيما فى ضوء استضافة مدينة شرم الشيخ مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP 27» المرتقب نهاية العام الجاري. وحول زيارة الرئيس السيسى إلى فرنسا، وهى الثامنة منذ توليه الحكم، شدد السفير علاء يوسف، على خصوصية العلاقات المصرية - الفرنسية التى شهدت دفعة قوية فى عهد الرئيس السيسي، قائلا: «حضور الرئيس لقمة بريست التى اقتصرت دعوة فرنسا لها على عدد محدود من رؤساء الدول والحكومات، هى دليل جديد على مدى قوة وتميز العلاقات المصرية - الفرنسية».

ونوه إلى أن مصر دولة نشيطة فى الملفات المهمة ولها دور محورى على صعيد النظام متعدد الأطراف، وتهتم بدفع المفاوضات المتعلقة بالقضايا البيئية، بما فيها الملفات الخاصة بالبيئة البحرية فى المحيطات والبحار بشكل عام، وبوضع صكوك دولية ملزمة لتنظيمها، لاسيما قبل انعقاد المؤتمر الحكومى حول التنوع البيولوجى البحرى بنيويورك خلال الفترة من 7 إلى 18 مارس المقبل، وكذلك مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات بالعاصمة البرتغالية لشبونة فى يونيو 2022. وفيما يتعلق بقمة «محيط واحد» ببريست، أوضح سفير مصر لدى باريس أن تنظيم تلك القمة جاء فى ضوء الاهتمام الفرنسى بموضوعات تغير المناخ وحماية التنوع البيولوجى فى أعالى البحار والبيئة البحرية القطبية والتى توليها فرنسا أولوية فى إطار الأنشطة التى تحرص على الاضطلاع بها أثناء رئاستها الحالية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وتابع أن فرنسا تسعى لاستغلال «قمة بريست» لتدشين تحالف للدول الطموحة من أجل إعطاء قوة دفع وزخم سياسي؛ ارتباطا بالتحضيرات للمؤتمر الحكومى الرابع والأخير لإعداد صك دولى ملزم قانونا فى إطار اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار حول «الحماية والاستخدام المستدام للتنوع البيولوجى البحرى فى المناطق الواقعة خارج الاختصاص الوطنى للدول». والمزمع عقده بالأمم المتحدة بنيويورك فى مارس المقبل، وذلك من خلال انضمام القادة المشاركين فى قمة «محيط واحد» إلى الإعلان السياسى حول «حماية التنوع البيولوجى فى المناطق الواقعة خارج الاختصاص الوطنى للدول» المتوقع إصداره خلال القمة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تلعب دورًا مهمًا في تحفيز العالم للحفاظ على المناخ

مصر تُرسل سفينة مُساعدات غذائية وطبية للبنان بتوجيهات من الرئيس السيسي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير مصر في باريس يعلن أن مشاركة الرئيس تؤكد قوة العلاقات المصرية  الفرنسية سفير مصر في باريس يعلن أن مشاركة الرئيس تؤكد قوة العلاقات المصرية  الفرنسية



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon