توقيت القاهرة المحلي 02:33:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الوزير يستعرض مع السفير الأميركي الفرص الاستثمارية بقطاع النقل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوزير يستعرض مع السفير الأميركي الفرص الاستثمارية بقطاع النقل

وزير النقل المهندس كامل الوزير،
القاهرة -مصر اليوم

اجتمع وزير النقل المهندس كامل الوزير، مع توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، بحضور رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات وزارة النقل.

استهل الوزير، الاجتماع بالتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين والرغبة المشتركة في التعاون في مجال النقل، ثم استعرض كامل الوزير التعاون الحالي مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد وإعادة تأهيل 81 جرارا ضمن الأسطول الحالي للسكة الحديد وخطة تدريب الفنيين المصريين. 

وأكد الوزير على إعادة تأهيل ورشة التبين بالتوازي مع عمليات إعادة التأهيل والتصنيع والتوريد للجرارات وفقا للعقد الموقع بين الطرفين وكذلك المباحثات الجارية مع شركة PRL الأمريكية لتصنيع وتوريد 50 جرارا جديدا وتحديث 50 جرار هنشل وعمرة 41 جرار EMD.

وأوضح الوزير، أن هناك فرصا استثمارية في كافة قطاعات النقل يمكن أن تشكل تعاونا مشتركا بين الجانبين، ففي مجال السكة الحديد هناك فرص في مجال تجديد السكة ومشروعات تطوير وتحديث نظم الإشارات الخاصة بخطوط السكك الحديدية، بالإضافة إلى إمكانية التعاون في إنشاء خطوط السكك الحديدية الجديدة، وهناك فرص استثمارية واعدة في قطاع النقل البحري مثل إدارة وتشغيل المحطات متعددة الأغراض في الموانئ المصرية.

وتابع: "وفي مجال الموانئ الجافة، سيتم طرح 7 موانئ جافة ومناطق لوجستية في مناطق برج العرب وبني سويف وسوهاج الجديدة والعاشر من رمضان و6 أكتوبر، لتنفيذها وربطها بالمناطق الصناعية بما يدعم عمليات نقل المنتجات عبر الموانئ المصرية إلى التجمعات الصناعية بمناطق الجمهورية.

في سياق متصل، أشاد القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة بالعلاقات بين البلدين والتعاون القائم بين هيئة سكك حديد مصر وجنرال اليكتريك وبالمناخ الاستثماري الواعد في مصر وبنمو الاقتصاد المصري، واتفق الجانبان على دعوة الشركات الأمريكية للاستثمار في قطاع النقل بمصر خاصة مع الطفرة الكبيرة الذي يشهدها هذا القطاع.

قد يهمك ايضا

وزير النقل المصري يُتابع توريد 140 عربة بضائع لصالح "السكك الحديد

سفارة الولايات المتحدة تقيم معرض "شغّلنا" للتوظيف في الأقصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير يستعرض مع السفير الأميركي الفرص الاستثمارية بقطاع النقل الوزير يستعرض مع السفير الأميركي الفرص الاستثمارية بقطاع النقل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon