توقيت القاهرة المحلي 08:16:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الداخلية" توجه ضربات موجعة لمحتكري الكمامات والمطهرات الطبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية توجه ضربات موجعة لمحتكري الكمامات والمطهرات الطبية

وزارة الداخلية المصرية
القاهرة - مصر اليوم

 شنت وزارة الداخلية ضربات أمنية موجعة، استهدفت التجار المتهمين بإخفاء السلع والتلاعب في أسعارها، وكذلك أشكال الغش التجاري، من خلال مراقبة الأسواق وتكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة لمنع احتكار السلع أو إخفائها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.وتمكنت الوزارة، من ضبط تاجر مقيم بمحافظة القليوبية، حال قيادته سيارة نقل ملكه ومروره بأحد الأكمنة المعدة له خصيصاً بالمحلة الكبرى بالغربية، وبتفتيش السيارة جرى العثور على 38 ألف قطعة مستلزمات طبية "كمامات طبية – جوانتي طبى".

وبمواجهته قرر بتحصله عليها من مصنع خاص لتصنيع الأكياس البلاستيكية بالمحلة بالغربية، وباستهداف المصنع أمكن ضبط مالكه، وتبين أن نشاطه الأساسي تصنيع الأكياس البلاستيك "دون ترخيص"، وقيام مالكه بتغيير خط الإنتاج دون تعقيمه لتصنيع الكمامات الطبية بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وعثر بداخله على 100 ألف كمامة "مُعدة للبيع"، و3 أطنان أقمشة وورق وأحبار تستخدم فى تصنيع الكمامات". وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة، وقرر مالك المصنع أنه نظراً لزيادة الطلب مؤخراً على شراء الكمامات والقفازات، أنتجها دون ترخيص، مستخدماً خامات مجهولة المصدر بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الوزارة من  ضبط مالك متجر للمستلزمات الطبية، بمدينة ههيا بالشرقية، وضبط 10150 عبوة وقطعة مستلزمات طبية "قفاز يدوى طبى – كحول إيثيلى")، قام بتجميعها لحجبها عن التداول بالأسواق.وفى سياقٍ متصل أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية في أسيوط، قيام مالك شركة للمستلزمات الطبية، بمدينة أسيوط، بتخزين كميات كبيرة من المستلزمات الطبية الخاصة بالوقاية من فيروس "كورونا" مستغلاً الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد لإعادة بيعها بالسوق السوداء، وتمكنت القوات من القبض عليه وبحوزته 18700 قفاز يدوى طبى،  7000 كمامة طبية،و  848 زجاجة كحول، و 122 كيس محلول مختلف الأنواع، و16 زجاجة بنج خاصة بالعمليات.

كما ألقت الشرطة القبض على مالك محل في الخانكة، لتجميعه 2,800 طن "سكر تموينى"، و 300 عبوة زيت تموينى، مخصص رابطاً على البطاقات التموينية للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى، وعدم صرفها للمواطنين، وقدرت قيمة المضبوطات بـ 28600 جنيهاً.وفي السيدة زينب، ألقت الشرطة القبض على المدير المسئول عن جمعية تعاونية، لحيازته 18,070 طن سلع غذائية، و 15285 عبوة سلع غذائية، قام بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق ورفع أسعارها على جمهور المستهلكين.

وفي القاهرة أيضا، ضبطت الشرطة صاحب مؤسسة إستيراد وتصدير مستلزمات طبية، لحيازته كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر داخل المؤسسة بقصد الإتجار بها فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وأمكن ضبط 24 جركن جيل طبى، و20 جركن مطهر، و423 كمامة طبية، وعبوات جيل طبى صغير الحجم، وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

واستمرارا لملاحقة المخالفين بالقاهرة، ألقت الشرطة القبض على مدير شركة للمستلزمات الطبية لحيازته 10600 قفاز طبى، جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، كما تم ضبط مالك مخزن غير مرخص لتجارة السلع الغذائية بالوراق، لحيازته 27,362 طن سلع غذائية – 600 عبوة مشروبات سريعة التحضير، وقام بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق ورفع أسعارها على جمهور المستهلكين.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص تابع لإحدى شركات تجارة السلع الغذائية في مدينة الخصوص لحيازته (55,500 طن سلع غذائية، و102752 عبوة سلع غذائية ومشروبات سريعة التحضير، قام بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق ورفع أسعارها على جمهور المستهلكين.وتم تحرير محضر بكل واقعة على حدة، وإحالته للنيابة العامة التى تباشر التحقيقات مع المتهمين.

قد يهمك أيضًا:

السيسي يُشارك رجال الشرطة احتفالاتهم بعيدهم الـ67 ويشاهد "يوم التحدّي"

الرئيس السيسي يُوجّه التحية للأسر المصرية التي تُقدّم أبنائها فداءً للوطن

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية توجه ضربات موجعة لمحتكري الكمامات والمطهرات الطبية الداخلية توجه ضربات موجعة لمحتكري الكمامات والمطهرات الطبية



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon