توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرقابة الإدارية تبحث شكاوى المواطنين المتعلقة بسوء الخدمات الصحية والمرافق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرقابة الإدارية تبحث شكاوى المواطنين المتعلقة بسوء الخدمات الصحية والمرافق

هيئة الرقابة الإدارية
القاهرة -مصر اليوم

ستمرت هيئة الرقابة الإدارية في فحص الشكاوى التي تنشرها عدد من الصحف المختلفة وتتعلق بأداء الخدمات للمواطنين.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم إنه نشر في جريدة الأخبار عدد من الأخبار تحت عنوان، "ثمنها الملايين وتتلف في أسرع وقت وتضر بحياة المرضى .. الأجهزة الطبية بالمستشفيات موت وخراب ديار" وقد تضمن الخبر الإشارة إلى سوء الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى احمد ماهر التعليمي.

وتبين بالفحص وجود أعطال في أجهزة الأشعة والتحاليل بالمستشفى وأعطال أخرى بأجهزة بعض الأقسام كقسم الأطفال ورعاية الكبد والجهاز الهضمي نتيجة عدم توافر قطع غيار ، وعدد من المشكلات الأخرى التي تتعلق بنقص عدد الأطباء والتمريض وأفراد الأمن وعدم توافر بعض المستلزمات الطبية.

كما تبين تكدس المواطنين ببعض الأماكن نتيجة عدم تجهيزها بأماكن انتظار، حيث تم التنسيق مع وزارة الصحة في شأن كافة الملاحظات قامت على إثرها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة تأهيل المستشفى ، وشُكلت لجنة لمتابعة تلافى الملحوظات وتم إصلاح أجهزة المعامل والأشعة والمناظير وتركيب جهاز كيما جديد وزيادة أماكن صرف الأدوية وصرف المستلزمات.

وكذلك "عدم ترميم المبنى الأثري بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر" حيث تضمن الخبر إهمال ترميم وتطوير مبنى أثري أُنشئ في العهد العثماني كان مقراً لديوان عام محافظة القصير في عهد محمد علي باشا ، وسبق استغلاله كمقر لقسم شرطة القصير، حيث تبين عدم التزام إحدى الجمعيات الأجنبية المتخصصة في تمويل البعثات الأثرية بالبحر الأحمر ببروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الآثار ومحافظة البحر الأحمر لترميم المبنى ، وبالتنسيق مع مسئولي وزارة الآثار أشاروا إلى أنه جارٍ إدراج المبنى ضمن خطة الترميم للوزارة وتحويله لمتحف بالإضافة إلى تطوير المنطقة المحيطة والميناء القديم وإنشاء مركز للتراث الحضاري.

ونشرت جريدة الوفد عدة أخبار تحت عناوين،، "صرف المستشفى الجامعي يقتل أهالي أسوان" نتيجة صرف مخلفات المستشفى الجامعي والبواخر السياحية النيلية بمصرف السيل ونهر النيل بمدينة أسوان مما يؤدي لانتشار الأوبئة والأمراض.

وتبين بالمرور على المصرف استمرار الأهالي في إلقاء القمامة والمخلفات مما أدى إلى انسداد بعض الأماكن بالإضافة لوجود نقاط صرف مباشر من غرف التفتيش على المصرف وغير متصلة بخطوط الصرف الصحي، وتم التنسيق مع كل من مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ومسئولي مجلس المدينة ، وإدارة الري لسرعة نهو أعمال توصيل كافة المطابق للخطوط العمومية للصرف الصحي، وغلق كافة نقاط الصرف المباشر على المصرف ومن المقرر نهو هذه الأعمال خلال شهر ديسمبر 2019 يتم بعدها إعادة تطهير المصرف.

"شنشور تغرق في مياه المجاري في ظل غياب المحليات بالمنوفية" حيث تبين عدم انتهاء الشركة المنفذة لمحطة صرف صحي قرية شنشور من الأعمال، وبمتابعتها بالتنسيق مع مسؤولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في المنوفية تم الانتهاء من التنفيذ وتلافي الملاحظات التي ظهرت أثناء تجارب بدء تشغيل محطة الرفع، وبإجراء متابعة تبين معالجة كافة العيوب التي ظهرت وجارٍ حاليا الانتهاء من التركيبات الكهروميكانيكية تمهيداً لبدء التشغيل للمحطة بالكامل.

"مستشفى ادفو العام خارج الخدمة" حيث تبين توقف أعمال بناء مستشفى ادفو الجديدة لعدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة وهو ما اثر على الخدمة الطبية المقدمة لأهالي المنطقة وبالتنسيق والمتابعة المستمرة مع وزير الصحة تم توفير الاعتمادات المالية اللازمة بمبلغ 116 مليون جنيه لاستئناف أعمال بناء مستشفى إدفو العام ومن المقرر نهوه فى شهر مارس 2020.

"نقص الخدمات يهدد مناطق سوهاج الصناعية" لوجود عدد من المشاكل التي تتعلق بالخدمات في هذه المناطق، وبالرجوع لمسئولي محافظة سوهاج تبين إدراج مشروعات المرافق الخاصة بعدد 4 مناطق صناعية بالمحافظة ضمن مشروع تنمية جنوب الوادي الذي يموله البنك الدولي وإعداد هيئة التنمية الصناعية المقايسات اللازمة لدعم خطوط المياه والكهرباء والطرق كما تم تخصيص قطعة أرض وتسليمها لمديرية أمن سوهاج لإقامة نقطة شرطة وجارٍ اتخاذ إجراءات توفير الخدمات الأمنية والنظافة والتشجير بالمناطق.

ونشرت جريدة الجمهورية خبر بعنوان "كهرباء أسوان مرفوعة من الخدمة، وساعات التشغيل تتناقص ومعاناة الأهالي" حيث تبين بالرجوع لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء عدم صحة ما ورد بالمقال

قد يهمك ايضا

ضبط 6 متهمين في واقعة الاستيلاء على أرض بـ 6 مليارات جنيه

"المترو" المصرية تنفي تحصيل غرامة مِن مُشغلي القرآن خلال رمضان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة الإدارية تبحث شكاوى المواطنين المتعلقة بسوء الخدمات الصحية والمرافق الرقابة الإدارية تبحث شكاوى المواطنين المتعلقة بسوء الخدمات الصحية والمرافق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon