توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفاصيل آخر اجتماع بين الرئيس السيسي وشريف إسماعيل و7 وزراء آخرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاصيل آخر اجتماع بين الرئيس السيسي وشريف إسماعيل و7 وزراء آخرين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - مصر اليوم

 عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعاً، اليوم الإثنين، ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الداخلية، والعدل، والمال، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية. وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع شهد استعراض نتائج وتوصيات منتدى شباب العالم، الذي عُقد بمدينة شرم الشيخ الأسبوع الماضي، حيث شدد الرئيس على ضرورة العمل على وضع ما تم التوصل إليه من توصيات قيد التنفيذ، فضلاً عن المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ القرارات والتكليفات التي صدرت للحكومة والجهات المعنية بالدولة في ختام أعمال المنتدى، بهدف استغلال الطاقات الكامنة في الشباب والاعتماد عليهم في مختلف المجالات.

وفيما يتعلق بالشق الخدمي، أوضح المتحدث الرسمي، أن الاجتماع استعرض إجراءات الحكومة لتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في مختلف محافظات الجمهورية، مع الحفاظ على المخزون الاستراتيجي من تلك السلع. كما عرض وزير التموين الموقف بشأن استلام محصول الأرز من المزارعين، فضلاً عن الوضع التنفيذي لمنظومة الخبز الجديدة على مستوى الجمهورية، وقد وجه  الرئيس بتكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لمكافحة احتكار السلع والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار للتخفيف من الأعباء على المواطنين، والتزام الجهات المعنية بتنفيذ منظومة الخبز الجديدة.

وذكر السفير بسام راضي أن الاجتماع تناول متابعة الموقف الاقتصادي الراهن وتطورات سعر الصرف، حيث عرض كل من  محافظ البنك المركزي ووزير المال تقريراً بشأن الزيارة الأخيرة لوفد صندوق النقد الدولي للقاهرة، وذلك في إطار المراجعة الدورية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والتى أكد خلالها مسؤولو الصندوق أن الاقتصاد المصري يواصل أداءه القوي، وأن ما تم من إصلاحات بدأت تؤتي ثمارها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي وعودة الثقة، وهو ما تم تأكيده كذلك من خلال القرار الأخير لمؤسسة "ستاندرد آند بورز" العالمية للتصنيف الائتماني برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري إلى إيجابي بدلاً من مستقر، وهو ما يعد خطوة جيدة لتدعيم الثقة في برنامج الإصلاح ويساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى ملف العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استعراض آخر تطورات المشروع ومتابعة ما تم إنجازه حتى الآن، وكذلك الضوابط المنظمة لعملية نقل الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية وموظفيها إلى العاصمة الجديدة. كما تناول الاجتماع استعراض الوضع على المستوى السياسي الإقليمي، وذلك في ضوء المستجدات الراهنة في المنطقة، وكذلك جهود مكافحة الإرهاب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل آخر اجتماع بين الرئيس السيسي وشريف إسماعيل و7 وزراء آخرين تفاصيل آخر اجتماع بين الرئيس السيسي وشريف إسماعيل و7 وزراء آخرين



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon