توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انهيار مبنى ميامي: أربعة قتلى على الأقل و159 مفقودا وجو بايدن يأمر بمساعدات عاجلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انهيار مبنى ميامي: أربعة قتلى على الأقل و159 مفقودا وجو بايدن يأمر بمساعدات عاجلة

مصراليوم
القاهره - مصراليوم

لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم، بينما لا يزال 159 آخرين مفقودين في حادث انهيار أحد المباني في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.وانتشلت فرق الإنقاذ عشرات الأشخاص من بين الأنقاض ولا يزال العمل جاريا في سباق مع الزمن. وتم احتساب 102 حتى الآن ممن كانوا في المبنى وقت انهياره، لكن لا يوجد عدد دقيق لهؤلاء.وانهار مبنى سكني مكون من 12 طابقا كان قد شيّد قبل نحو 40 عاما، شمالي ميامي، حسبما قال مسؤولون.وقال شارلز بوركيت، عمدة سيرفسايد، حيث وقع الحادث، إن 15 أسرة أجليت من المبنى.وكان معظم السكان نائمين وقت انهيار المبنى في تمام الواحدة صباحا بحسب التوقيت المحلي (05:00 غرينيتش).وقال بوركيت في مؤتمر صحفي عقد في وقت مبكر من صباح اليوم: "أمر محزن للغاية .. لا أظن أننا سنعثر على أحياء".

وفي ساعات الليل، أخذت فرق الإنقاذ في ترقب صدور أي أصوات تحت أطنان الأنقاض.وقال مسؤولون إن جهود الإنقاذ يكتنفها الخطر في ظل احتمال انهيار الأطلال على عُمال الإنقاذ الذين تزداد مهمتهم صعوبةً مع استمرار هطول الأمطار وهبوب العواصف.وبدأت السلطات في أخذ عينات الحمض النووي من أقارب المفقودين استعدادًا للعثور على جثث مشوهة تحت الركام.وتجمع أقارب المفقودين غير بعيد من موقع المبنى المنهار، في انتظار أي معلومات مطمئنة عن ذويهم.ووافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على مساعدات عاجلة عقب الحادث، وهو ما يعني أن السلطات الفيدرالية ستتعاون مع الهيئات الإغاثية في الولاية.وقال بايدن: "أقول لمواطني فلوريدا، مهما كانت المساعدة التي تريدونها، ومهما كان في استطاعة الحكومة الفدرالية أن تقدمه، فنحن في خدمتكم، سنكون معكم".

وتلقت السلطات عددا من البلاغات بشأن وجود مهاجرين من أمريكا اللاتينية في عداد المفقودين.وقال مسؤولون إن طاقم الإنقاذ انتشل العشرات من تحت الأنقاض، تلقى عشرة منهم العلاج وأُرسل اثنان إلى المستشفى.وقال رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا، الذي زار الموقع بعد ظهر يوم الخميس، إن خدمة الإطفاء والإنقاذ لا تزال في "طور البحث والإنقاذ".وأضاف: "التلفزيون لا يظهر شيئا، من المؤلم حقا أن ترى انهيار بناية ضخمة كهذه".وخُصص مركز للأنشطة المجتمعية في سيرفسايد لإيواء الأسر وتقديم معلومات للأقارب المعنيين.وبحلول ساعات المساء شوهد رجال الإنقاذ، يستخدمون كاميرات تعمل بالسونار والكلاب المدربة بحثا عن ناجين وسط الحطام.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

ميلانيا تبتعد عن زوجها في مطار فلوريدا والتكهنات تتزايد

تعرف على نظرة الجمهوريون في فلوريدا لعالم ما بعد ترامب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انهيار مبنى ميامي أربعة قتلى على الأقل و159 مفقودا وجو بايدن يأمر بمساعدات عاجلة انهيار مبنى ميامي أربعة قتلى على الأقل و159 مفقودا وجو بايدن يأمر بمساعدات عاجلة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon