توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القاهرة تدفع بقوافل مساعدات إنسانية جديدة لغزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القاهرة تدفع بقوافل مساعدات إنسانية جديدة لغزة

تكدس مئات الشاحنات على الجانب المصري من معبر رفح
القاهرة -مصراليوم

دفعت مصر بقوافل مساعدات جديدة لقطاع غزة؛ حيث أفاد «الهلال الأحمر الفلسطيني» اليوم (السبت) بأن «47 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية دخلت غزة من معبر رفح المصري (الجمعة)». في حين أكدت وزارة الصحة المصرية اليوم (السبت) «استقبال من 40 إلى 50 مصاباً فلسطينياً من غزة يومياً».

ووصل إلى مستشفى العريش العام، ومستشفى بئر العبد التخصصي بشمال سيناء (الأربعاء) الماضي، عشرات الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة؛ حيث تم نقلهم بسيارات الإسعاف من ميناء رفح البري. وأكد وزير الصحة والسكان المصري، خالد عبد الغفار، حرص الدولة المصرية على تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية، من خلال المنشآت الطبية المصرية للفلسطينيين المصابين في أحداث قطاع غزة.وقال وزير الصحة المصري خلال مؤتمر صحافي، اليوم (السبت)، من داخل مستشفى العريش العام، إن الفرق الطبية المصرية «موجودة بكثافة في مستشفيات محافظة شمال سيناء منذ أكثر من 20 يوماً، استعداداً لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية للفلسطينيين»، مؤكداً «تمركز نحو 150 سيارة إسعاف في محيط معبر رفح، فضلاً عن نقاط تمركز أخرى في محافظة شمال سيناء»، وموضحا أن «الإصابات التي تم استقبالها خطيرة في معظمها، وما لا يقل عن 60 في المائة من هذه الإصابات كانت لأطفال ونساء، بعضهم فقد أطرافه، بالإضافة إلى إصابات بشظايا في المخ، والعيون، والرئة».

في سياق ذلك، أفاد وزير الصحة المصري بأن «بلاده تستقبل يومياً ما بين 40 إلى 50 حالة إصابة من الفلسطينيين»، لافتاً إلى أن «مستشفيات محافظة شمال سيناء على أعلى مستوى من الاستعداد والتجهيزات، ويتم تحويل حالات إلى مستشفيات بورسعيد، والإسماعيلية، والقاهرة حسب الاحتياج». وأضاف الوزير موضحا: «ننفذ برنامجاً محكماً لاستقبال الجــرحى الفلسطينيين»، مشيراً إلى «عدم التقيد بعدد في استقبال الجرحى الفلسطينيين، وقد تم إجراء نحو 50 عملية جــراحية متقدمة للفلسطينيين».ما أوضح الوزير عبد الغفار أن «ما يمر به الفلسطينيون من أثر نفسي لا يقل أهمية وخطورة عن إصاباتهم الجسدية، لذا فإن التأهيل النفسي يبدأ منذ اللحظة الأولى من استقبالهم في معبر رفح». وكان وزير الصحة قد تفقد (السبت) عدداً من مستشفيات العريش والمناطق المجاورة لها، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، والتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية.في السياق ذاته، أكدت مؤسسة «حياة كريمة» في مصر اليوم (السبت) «تحرك القافلة الثانية المحملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية للفلسطينيين إلى ميناء رفح، تضم 15 شاحنة من المواد الغذائية والمياه والمستلزمات الطبية». كما أشار «التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي» في مصر اليوم (السبت) إلى «انطلاق المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية لأهالي قطاع غزة، وتستهدف إرسال 50 شاحنة يومياً».

إلى ذلك، قال مصدر أمني مصري إن «55 فلسطينياً يحملون جوازات سفر أجنبية، غالبيتهم من المصريين، عبروا معبر رفح من غزة إلى مصر اليوم (السبت)». وأضاف المصدر لوكالة «أنباء العالم العربي» أن «47 شاحنة مساعدات إنسانية عبرت معبر رفح اليوم (السبت) إلى الجانب الفلسطيني، وهناك 50 شاحنة ستعبر إلى غزة مساء اليوم (السبت)».كما وصلت إلى مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء، اليوم (السبت)، طائرة مساعدات فرنسية تحمل المواد الغذائية والطبية والمياه، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة. وقال رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، خالد زايد، إن «طائرة المساعدات الفرنسية، هي ثاني الطائرات التي استقبلها المطار اليوم (السبت). ومن المنتظر وصول طائرات أخرى». مشيرا بحسب «وكالة الأنباء الألمانية» إلى أن «إجمالي عدد الطائرات التي استقبلها مطار العريش منذ بدء الحرب على غزة حتى اليوم (السبت) بلغ نحو 76 طائرة، نقلت أكثر من 1795 طناً من المساعدات، إضافة إلى المساعدات الإنسانية التي تصل من القاهرة بنحو 4500 طن تقريباً»، منوهاً إلى أنه «حتى اليوم (السبت) بلغ عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى قطاع غزة 421 شاحنة».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"الأونروا" تؤكد أن ما يحدث في غزة "تهجير قسري" وحجم الدمار غير مسبوق

 

الهلال الأحمر المصري يعلن عبور 33 شاحنة مساعدات إنسانية مساء الأحد إلى غزة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تدفع بقوافل مساعدات إنسانية جديدة لغزة القاهرة تدفع بقوافل مساعدات إنسانية جديدة لغزة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon