توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الزراعة تكافح ظاهرة انتشار النمل الأبيض في بعض المحافظات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الزراعة تكافح ظاهرة انتشار النمل الأبيض في بعض المحافظات

ظاهرة انتشار النمل الأبيض
القاهرة- إسلام محمود

تسعى الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الزارعة، على مكافحة انتشار النمل الأبيض في بعض المحافظات، بالتعاون مع  الجهات المختصة وبعض المواطنين، وتقوم الوزارة برش مبيدات في جميع المنازل التي يتواجد بها النمل مجاني لهم للقضاء عليه.

 وأطلقت مديريات الزراعة في أغلب المحافظات التي ظهر بها النمل، حملات للقيام بعمليات التمشيط وفحص الأماكن، التي وجد بها قبل سابق هذه الحشرة، ووفرت الوزارة لجميع مديريات الزراعة في المحافظات كميات كبيرة من المبيدات التي تقضي على النمل.

وأكد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة في وزارة الزراعة، عباس الشناوي، أن الوزارة تسعى لمكافحة حشرة النمل الأبيض، والحد من أضرارها بكافة المحافظات، موضحًا أن النمل متواجد في بعض الأماكن بالصعيد نظرًا لتلائم الظروف البيئة لنشاط الحشرة هناك، مشيرًا أن هناك غرفة عمليات على مدار اليوم تتابع الفرق المنتشرة في المنازل لرش المنازل مجاني للمواطنين.

وقال الشناوي إن الفرق المكافحة تواصل عملها بصورة مستمرة ولا تتوقف حتى خلال إجازة عيد الأضحى، حرصًا من الوزارة على مساعدة المواطنين للقضاء على هذه الحشرة الضارة.

 وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، إن هناك بعض المواطنين الذين يرفضون تواجد اللجان المختصة داخل منازلهم للقيام بعمليات رش المبيدات، موضحًا رغم وجود هذه التحديات إلا أنه قمنا بعلا 81 منزلًا في محافظة الأقصر، و41 في أسوان، وجاري المكافحة بباقي المنازل، وفي محافظة الإسكندرية يتغذى النمل على الأخشاب لذلك له طريقة خاصة بالمكافحة.

وأشار السباعي، إلى أن الوزارة قامت بتوفير كافة المبيدات بشتى المحافظات، ويتم التعامل فورًا مع أي شكاوى التي تصل للوزارة عبر الرقم «0233389109»، حيث يتم توجيه فرق مكافحة على الفور للأماكن المتواجد بها النمل الأبيض والتعامل معها مباشرة.

وقال عبد الله فؤاد، مهندس مكافحة بمديرة زراعة أسيوط، إن النمل الأبيض متواجد منذ سنوات مثل النمل العادي، ولكنه يتغذى على الخشب والأثاث المنزلي، ولا يضر بالإنسان، ولكنه يتسبب بأضرار كبيرة بالمنزل إذا تواجد بأعداد كبيرة، لذلك يقوم صاحب المنزل برش المكان والأخشاب بمبيدات قاتلة لهذا النمل، موضحًا يوجد مبيدات كثيرة للقضاء على النمل حيث تتواجد الحشرة على شكل مستعمرات تبدأ من 100 وحتى الآف منها.

وأضاف فؤاد، أن النمل يتغذى على الخشب وعلى المواد «السليلوزية» والأسقف الخشبية في المنازل القديمة وعلى مناطق يتواجد بها أشجار ومياه،  والحشرة تتزايد في البيئة التي تستطيع التعايش بها.

وعن النمل المنتشر في بعض المحافظات مثل الأقصر وأسوان والإسكندرية، قال إنه خلال الأيام القليلة المقبلة، وزارة الزراعة ستقضي عليه من خلال فرق مكافحة الحشرات التي تنشره في جميع القرى والمدن، ويجب على المواطنين سرعة إبلاغ الجهات المختصة عند مشاهدة هذا النمل للقضاء عليه بالطريقة الصحيحة، وليس حرقة مثلما يفعل بعض المواطنين.

واشتكى عدد كبير من مواطنين محافظة الإسكندرية من وجود هذا النمل الأبيض الذي يتغذى على الخشب و«الموبيليا»، ولم تفلح أي محاولة من المواطنين خلال رش جميع المنازل في وقت سابق، من خلال المبيدات التي يحصلون عليها من وزارة الزراعة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الزراعة تكافح ظاهرة انتشار النمل الأبيض في بعض المحافظات وزارة الزراعة تكافح ظاهرة انتشار النمل الأبيض في بعض المحافظات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon