توقيت القاهرة المحلي 03:25:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحكومة المصرية ترصد تجاوزات السائقين المُخالفين للتعريفة الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية ترصد تجاوزات السائقين المُخالفين للتعريفة الجديدة

وزير التنمية المحلية المصري اللواء محمود شعراوي
القاهرة- مصر اليوم

كشف محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن تلقيه تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات في الوزارة بشأن آخر مستجدات متابعة الأوضاع في المحافظات عقب الإعلان عن الزيادات الأخيرة في أسعار المنتجات البترولية وتوافرها بمختلف أنواعها، ومتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات النقل الجماعي والسيرفيس والتاكسي.

وقال شعراوي إن القرار تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء المصري  باستمرار عمل غرفة العمليات بالوزارة لمتابعة سير العمل في المحافظات لحل أي مشاكل والتأكد من مدى انضباط محطات الوقود والتزامها بتطبيق الأسعار الجديدة والتزام سائقي الأجرة بالتعريفة الجديدة، والتنسيق مع غرف عمليات المحافظات، وغرفة عمليات مجلس الوزراء.

وأكد وزير التنمية المحلية أن كل المحافظات انتهت من قرار زيادة تعريفة الركوب سواء داخل المحافظة أو التي تربطهم بالمحافظات المجاورة، والزيادة تتراوح بين 10 و15%‎، وتم طبع التعريفة الجديدة على لافتات لإعلانها في كل المواقف، بالإضافة إلى لصق "استيكرات" بالتعريفة الجديدة على سيارات السيرفيس والميكروباصات والتاكسي.

وأضاف شعراوي أن كل الأوضاع في المحافظات مستقرة وجميع محطات الوقود تعمل بشكل طبيعي، وجميع المنتجات البترولية متوفرة، مشددا على أهمية استمرار حملات مباحث المرور والتموين، ووجود رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من توافر المنتجات البترولية المختلفة، وبخاصة أسطوانات البوتاغاز، والتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة.

وأوضح شعراوي أن غرفة العمليات تواصلت مع المحافظات، وتم القيام بعدد من الحملات المكثفة، وضبط محطة بنزين ببندر دمنهور لامتناعها عن بيع كمية من السولار 8000 لتر، ومحطة بنزين بحوش عيسى لتجميعها 6000 لتر و4000 لتر بنزين، ومحطة بنزين أبوالمطامير لامتناعها عن بيع 1000 لتر بنزين.

وأضاف شعراوي أنه تم التواصل مع كل المحافظات للتنسيق مع شركات النقل الجماعي، للتغلب على مشاكل تكدس المواطنين في حالة حدوثها، مضيفا أن غرفة العمليات رصدت عدم التزام بعض الباعة الجائلين بسعر أسطوانات البوتاغاز وفقا للتعريفة المقررة في محافظة الجيزة، وتم التعامل مع الموقف.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه تم أيضا رصد عدد من التجار في محافظة بني سويف، لقيامهم بتجميع مواد بترولية من بنزين وسولار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، كما تواصلت غرفة العمليات مع غرفة عمليات محافظتي القاهرة وأسيوط لوجود شكاوى من قيام بعض السائقين بعدم الالتزام بتعريفة الركوب في عدد من خطوط السير وتحصيل أجر زائد، وتم التواصل من مسؤولي المحافظتين وحل المشكلة.

وأكد شعراوي أن الوزارة قامت بالتنسيق بين محافظتي مطروح والإسكندرية لتوحيد تعريفة الركوب بينهما، وتم الاتفاق على تعريفة وسط للسرفيس العادي والمكيف، وهو ما يتناسب مع نسبة الزيادة في التعريفة التي أقرتها الدولة وأعلنتها أثناء زيادة أسعار الوقود.
وقال شعراوي إنه تم التواصل مع محافظ القليوبية لتوحيد تعريفة الركوب مع باقي المحافظات لوجود تفاوت كبير في التعريفة، كما تم التنسيق بين محافظتي شمال سيناء والإسماعيلية لتوحيد تعريفة الركوب بينهما.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
صندوق النقد الدولي يطالب بمزيد من التخقيض في قيمة الدينار التونسي
الاقتصاد الألماني يدخل دائرة تراجع الثقة بصورة كبيرة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية ترصد تجاوزات السائقين المُخالفين للتعريفة الجديدة الحكومة المصرية ترصد تجاوزات السائقين المُخالفين للتعريفة الجديدة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon