توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يشيد بمجهودات الأمم المتحدة في الوقاية من النزاعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يشيد بمجهودات الأمم المتحدة في الوقاية من النزاعات

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - مصر اليوم

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، ماريا فيرناندا اسبينوزا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة والوفد المرافق لها، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير ريتشارد ديكتوس الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة.

وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس شدد خلال اللقاء على اهتمام مصر بالعمل الدولي متعدد الأطراف وبمنظمة الأمم المتحدة، وحرصها على الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه تطوير دور المنظمة، بما يسهم في مواجهة التحديات الدولية الراهنة.

وأضاف راضي، أنّ السيسي أكد أهمية العمل الجماعي الدولي لإرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار العالمي، لافتا إلى حرص مصر على الاستمرار في المشاركة بفعّالية في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، إسهاما منها في مساندة جهود المنظمة في مجال حفظ السلم والأمن الدوليين.

في سياق متصل، أثنت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، على دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار، وحرصها على التوصل إلى تسويات سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة.

وأشادت اسبينوزا بمشاركة مصر الفعّالة في مختلف أنشطة الأمم المتحدة والمحافل الدولية متعددة الأطراف، وسعيها للدفاع عن قضايا الدول الأفريقية والنامية، لا سيما في إطار رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

وتابع المتحدث الرسمي، أنّ اللقاء شهد تناول موضوع إصلاح الأمم المتحدة، إذ أعرب الرئيس عن تقدير مصر لما يتعلق بإعطاء الأولوية لجهود الوقاية من النزاعات، وتفعيل المنظومة التنموية، وجهود تحقيق السلام، مؤكدا اعتزاز مصر بالدور الذي اضطلعت به كرئيس لمجموعة الـ77 في تأمين تعامل المجموعة بشكل بناء مع مسارات الإصلاح التي اقترحها السكرتير العام، ومتطلعا إلى تحقيق نتائج ملموسة لهذا الإصلاح، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030، وتعزيز الشفافية وتقوية آليات المساءلة والمحاسبة.

وفي إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019، تم التباحث بشأن سبل تعزيز وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، إذ أوضح الرئيس سعي مصر لتحقيق خطوات ملموسة على مسار تحقيق أجندة أفريقيا 2063، ومبادرة الاتحاد الأفريقي لإسكات البنادق 2020، ومواصلة التقدم المحرز في تنفيذ أجندة التنمية 2030 في أفريقيا، واستكمال تعزيز بنية السلم والأمن الأفريقية للارتقاء بقدرات وآليات القارة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وشدد الرئيس السيسي، على موقف مصر الثابت بشأن أهمية تبني مقاربة دولية شاملة لمعالجة الأسباب الجذرية لظاهرتي الهجرة واللاجئين، تشمل اتخاذ إجراءات اقتصادية وتنموية وسياسية وثقافية وإنسانية، مع تالتركيز على البعد الإنمائي في الدول المصدرة، والعابرة للتدفقات الكبيرة من المهاجرين واللاجئين، وليس فقط التركيز على الحلول الأمنية. 

وأثنت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بجهود مصر لتعزيز دور ومساهمة المرأة في بناء المجتمع، إذ لفت السيسي إلى دور المرأة المصرية في مسيرة الوطن، ومساهمتها بفعالية في مواجهة ما يحيط بمصر من تحديات، مؤكدا دعم الدولة لجميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد. 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
فيليبي نيوسي يُؤكّد أنّ مصر من أوائل الدول التي دعمت استقلال بلاده
السيسي يؤكد مشهد افتتاح أمم أفريقيا مقدمة لعودة الجماهير في الدوري والكأس

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يشيد بمجهودات الأمم المتحدة في الوقاية من النزاعات السيسي يشيد بمجهودات الأمم المتحدة في الوقاية من النزاعات



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon