توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الهجرة تتابع أوضاع المصريين في أفريقيا بعد ظهور متحور كورونا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الهجرة تتابع أوضاع المصريين في أفريقيا بعد ظهور متحور كورونا

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج - السفيرة نبيلة مكرم
القاهرة - مصر اليوم

قالت مها سالم، المستشار الإعلامي لوزارة الدولة للهجرة و شؤون المصريين بالخارج، إن وزارة الهجرة لم تتلق أي استغاثات من المصريين بدول إفريقيا والتي ظهر بها متحور كورونا أوميكرون. وأضافت مها سالم، في تصريحات خاصة ، أن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تتابع أي طلبات أو استفسارات خاصة بأي مصري موجود داخل إحدى السبع دول التي ظهر وانتشر بها متحور كورونا أوميكرون. وفي وقت سابق، قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية عصر اليوم، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذي أطلق عليه أوميكرون، واعتبرت هذا المتحور من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأضاف سعد أن هناك عددًا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، وتتضمن تلك الدول: جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، وإسواتيني، حيث من المقرر للقادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات غير المباشرة - ترانزيت - ويمثل قدومهم إلى مطار القاهرة، ترانزيت، في طريقهم إلى دول أخرى. ومن جانبه، أكد خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المُنفذة بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد، مشددًا على أهمية التطبيق الدقيق لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التي صدرت أمس والتي تتضمن إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع للقادمين من دول: جنوب إفريقيا، ليسوتو، بتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق، ناميبيا، إسواتيني، عن طريق الرحلات غير المباشرة ترانزيت للسفر لدول أخرى.

وأوضح عبد الغفار، أنه في حال ثبوت إيجابية الفحص لأي حالة يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، بينما من تمثل مصر وجهتهم النهائية سوف يتم إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ثبوت إيجابية الاختبار يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، وإذا ثبتت سلبية الاختبار يتم حجره ذاتيا لمدة 7 أيام، على أن يتم إجراء فحص pcr في نهاية مدة الحجر، ويتم متابعته لمدة 7 أيام من خلال فريق الحجر الصحي لحين انتهاء فترة حضانة الفيروس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

متحدث الحكومة يعلن أن مصر تستقبل 850 ألف جرعة من استرازينيكا الأربعاء

مصطفى مدبولي و5 وزراء يتوجهون إلى سوهاج لزيارة مصابي حادث تصادم القطارين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الهجرة تتابع أوضاع المصريين في أفريقيا بعد ظهور متحور كورونا وزارة الهجرة تتابع أوضاع المصريين في أفريقيا بعد ظهور متحور كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon