توقيت القاهرة المحلي 00:21:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مباحثات بين وزير التنمية المحلية المصري ووفد البنك الأوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مباحثات بين وزير التنمية المحلية المصري ووفد البنك الأوروبي

وزير التنمية المحلية المصري محمود شعراوي
القاهرة-مصراليوم

اجتمع وزير التنمية المحلية المصري محمود شعراوي، اليوم الخميس، مع نانديتا بارشاد، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وعدد من مسؤولي البنك والمسؤول عن مبادرة المدن الخضراء، بحضور السفير طارق عادل، سفير مصر في لندن وعدد من قيادات الوزارة.

وأعرب الوزير عن تقدير الحكومة المصرية للشراكة الناجحة والعلاقة الممتدة مع البنك الأوروبي، والتي أثمرت عن تبوء مصر للمركز الأول على مستوى دول العالم كأكبر دولة عمليات للبنك، جاء ذلك وفقا لبيان صادر اليوم.

وتتضمن اللقاء تفاصيل مبادرة المدن الخضراء التي يشارك الوزير في مؤتمرها الذي ينظمه البنك الأوروبي، ويهدف إلى طرح المزيد من التجارب التي مولها البنك في إطار مبادرة المدن الخضراء بالعديد من عواصم العالم خاصة الدول الأوروبية، والمقترحات المطروحة للبحث في إطار هذه المبادرة لتحقيق الاستفادة للمدن المصرية المختلفة.

ولفت مسؤولوا البنك الأوروبي، إلى أهمية مشاريع البنية التحتية في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدين قدرتهم على دعم مصر والتعاون معها في إنشاء المناطق الصناعية وإدارتها، وعملية بناء القدرات وتمويل مشاريع مرتبطة بمنظومة المخلفات الصلبة، كما تحدث عن ما يمكن أن تقدمه مبادرة المدن الخضراء من خلال تحويل منظومة النقل إلى العمل بالكهرباء والغاز الطبيعي وهو ما يتفق مع الطروحات التي قدمها البنك لعدد من المحافظات المصرية وعلى رأسها القاهرة والإسكندرية في مجال الاتوبيسات التي تعمل بالكهرباء.

وقام وزير التنيمة المحلية، بعرض استراتيجية مصر لتحقيق أهداف القيادة السياسية في تنمية المدن على أسس تراعي الاشتراطات البيئية، مرحبًا بالأفكار التي طرحها البنك خاصة ما يخص دعم منظومة المخلفات الصلبة في مصر وخاصة ما يتعلق بالتعاون الفني في إعداد العقود بالإضافة إلى توفير البرامج التدريبية للكوادر المحلية العاملة في إدارة المنظومة وتحقيق التعاون الفعال بين القطاع الخاص والقطاع غير الرسمي والمحافظات.

وشدد الوزير، أهمية استغلال هذه المنظومة لخلق فرص عمل والحفاظ على البيئة والبعد الاجتماعي للعاملين في المنظومة، وتطلع مصر لتعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك خلال الفترة المقبلة لتمتد إلى مجالات جديدة خاصة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى اهتمام الحكومة بتنمية هذا الملف المهم، للعمل على خلق فرص عمل للشباب والمرأة ورقع مستوى المعيشة للمواطنين.

كما استعرض وزير التنمية المحلية، دور الوزارة في توفير فرص عمل للشباب ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي يتم تمويلها في إطار مبادرة برنامج "مشروعك" التي تشرف عليها الوزارة بالتعاون مع عدد من البنك الوطنية، والتي نجحت في تمويل عدد كبير من المشاريع للشباب بالمحافظات.

وتم عرض أيضا دور صندوق التنمية المحلية في توفير فرص عمل حيث نجح في إتاحة الآلاف من فرص العمل خلال السنوات السابقة للمرأة المعيلة في المشاريع متناهية الصغر.

ووعد مسؤولوا البنك، ببحث كيفية ضخ استثمارات في هذه المبادرات لتوفير فرص عمل ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إطار ما يوليه البنك من اهتمام بدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
رئيس الوزراء المصري يُتابع موقف توصيل المرافق للمُجمعات الصناعية
شعراوي المحلية يؤكد توفير 123 ألف مشروع من مباردة مشروعك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مباحثات بين وزير التنمية المحلية المصري ووفد البنك الأوروبي مباحثات بين وزير التنمية المحلية المصري ووفد البنك الأوروبي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon