توقيت القاهرة المحلي 10:29:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محرز تؤكد ثقة الوفد العماني في الإنتاج المصري من اللقاحات البيطرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محرز تؤكد ثقة الوفد العماني في الإنتاج المصري من اللقاحات البيطرية

نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية الدكتورة منى محرز
القاهرة- إسلام محمود

كشفت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المصرية، الدكتورة منى محرز، أن وفد وزارة الزراعة في سلطنة عمان أكد ثقته الكاملة قي المنتج المصري بشكل عام وأبدى إعجابه وفخره وازدياد ثقته في الإنتاج المصري من اللقاحات البيطرية، والتي زادت بعد زيارته إلى أحد المصانع المصرية لإنتاج اللقاحات في القطاع الخاص ضمن فعاليات زيارته الحالية لمصر، وما شاهده من تقنيات حديثة وكوادر عالية الاحترافية وبنية تحتية وتجهيزات حديثة.

ورحبت نائب وزير الزراعة في تصريح الجمعة، بنتائج الاجتماع المشترك مع وفد وزارة الزراعة  في سلطنة عمان، والذي انتهى إلى الموافقة على تسجيل مصانع اللقاحات البيطرية في سلطنة عمان، والسماح باستيراد المنتجات المصرية من هذه اللقاحات، مشيرةً  أن ذلك يشكل خطوة كبيرة في التعاون العربي العربي في مجال تصدير واستيراد اللقاحات ورفع كفاءة هذا القطاع الحيوي الذي يعد عمود الإنتاج الحيواني والداجني.

وأكدّت ترحيبها بقيام مصر بتقديم الدعم الفني ونقل الخبرات المصرية بهدف رفع كفاءة وتدريب الأخوة من الكوادر العمانية من العاملين في المعامل البيطرية في السلطنة، وذلك بما تمتلكه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من مجموعة ضخمة وذات سمعة عالمية من المعامل المعتمدة دوليًا للمواصفة القياسية الدولية الأيزو 17025 للفحص المعملي للمنتجات الزراعية و الأعلاف و لفحوصات الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني.

وشددت "محرز" على أن مصر حريصة على الحفاظ على سمعتها التصديرية لمختلف دول العالم، وفتح أسواق جديدة في الخارج للمنتجات المصرية سواء من الحاصلات الزراعية أو المنتجات الحيوانية والداجنة، من خلال اتباع أفضل الممارسات العلمية الحديثة، خلال مراحل الإنتاج كافة، وتطبيق معايير الجودة في تقييم اللقاحات بما يساهم أيضًا في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي.

وأبدت منى محرز، استعداد مصر لتقديم الدعم الفني إلى الجانب العماني في مجال التحكم في الأمراض الوبائية وتنفيذ خطط التحكم والسيطرة على الأمراض، وذلك من خلال الكوادر الفنية في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وكذلك الدعم الفني ونقل تكنولوجيا إنتاج اللقاحات البيطرية بخاصة لمرض البروسيلا ومرض نظير السل في الأغنام.

و أكد الوفد العماني برئاسة الدكتور أحمد عبيد الجساسي، ترحيبه باستيراد اللقاحات المصرية، وتسجيل مصانع اللقاحات المصرية في السلطنة، مشيرًا إلى أهمية تفعيل بروتوكول للتعاون بين البلدين في مجالات عدة , منها استيراد اللقاحات وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المصرية إلى السلطنة.

وعقبت نائب وزير الزراعة على كلمة رئيس الوفد العماني، بأن اللقاحات البيطرية في مصر يتم تقييمها باستمرار من خلال برامج تأكيد الجودة المتبعة في المعامل المعتمدة للرقابة على اللقاحات، والتي تتبع وزارة الزراعة وتختص بتنفيذ برامج تقييم اللقاحات أثناء وبعد الإنتاج وأثناء التداول وكذلك التقييم الحقلي، مشيرة  أنه تم الاتفاق مع الجانب العماني على أهمية التعاون أيضًا في مجال نقل الخبرات الفنية وتكنولوجيا إنتاج اللقاحات من مصر إلى سلطنة عمان.

وأضافت "محرز" أنه تم إخطار مصر رسميًا باعتماد شركتين مصريتين، لتصدير منتجاتهما من بيض المائدة السائل المعامل حراريًا إلى السلطنة، وذلك وفق الإجراءات والنظم المطبقة والمعمول بها في هذا الشأن، منها قيام وفد من المديرية العامة للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة العُمانية، بالاطلاع على عدد من المنشآت المنتجة للبيض في مصر، و مراحل السلسلة الإنتاجية كافة وحتى الانتهاء من تجهيز المنتج النهائي.

وشددت على أنه تم التأكد من التزام شركتي تصدير البيض إلى عمان بالمتطلبات والممارسات الصحية والتصنيعية ونظام مراقبة الجودة في الإنتاج والتصدير.

وأوضحت أن مصر لديها ميزة نسبية في إنتاج البيض، لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير إلى الخارج، مشيرة  أن إجمالي ما تنتجه مصر من بيض المائدة بلغ حوالي 14 مليار بيضة سنويًا، وهو ما يحقق الإكتفاء الذاتي وفائض تصديري للخارج، يساهم في زيادة الدخل القومي للبلاد، وجلب العملة الصعبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محرز تؤكد ثقة الوفد العماني في الإنتاج المصري من اللقاحات البيطرية محرز تؤكد ثقة الوفد العماني في الإنتاج المصري من اللقاحات البيطرية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:30 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد ورق عنب مع كوسا وريش

GMT 08:40 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التونة والدجاج تساعدان في زيادة خصوبة الزوجين

GMT 08:42 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم البارودي تبدو أنيقة في بدلة وردية اللون

GMT 05:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور محمود الموجي يُبيّن أسباب رائحة الفم الكريهة

GMT 20:55 2014 الخميس ,14 آب / أغسطس

استقرار اﻷوضاع اﻷمنية في شوارع الأقصر

GMT 05:44 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مربى التفاح بالقرفة

GMT 16:29 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطلق الجيل الجديد من موديل سوبيرب

GMT 11:12 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

حمو بيكا يدعم طفلة مريضة سرطان ويقدم لها هدية

GMT 16:42 2021 السبت ,12 حزيران / يونيو

فساتين صيفية بتصميمات مُريحة من وحي النجمات

GMT 17:36 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

تراتيل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon