توقيت القاهرة المحلي 21:03:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التأجيل سمةُ محاكمات "داعش حلوان وأحداث الوراق والمقطم وأنصار الشريعة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التأجيل سمةُ محاكمات داعش حلوان وأحداث الوراق والمقطم وأنصار الشريعة

محكمة جنايات القاهرة
القاهرة - محمود حساني

شهدت غالبية المحاكم التي أُجريت السبت 13 آب/ أغسطس قرارات تأجيل عدا بعض المحاكم التي أصدرت أحكامًا في قضايا منظورة أمامها ، فقد قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل رابع جلسات محاكمة 4 متهمين بتهمة الانضمام  إلى جماعة متطرفة، والمعروفة إعلاميا بتنظيم "ولاية داعش حلوان"،  إلى جلسة 17 أيلول/ سبتمبر المقبل.

 والمتهمون في القضية 4 أشخاص هم محمد عبد العظيم عبد الغفار، وعمرو إسماعيل الفران، ومحمد عبد الفتاح محمد، وخالد عبد الحليم. ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين في ختام تحقيقاتها اتهامات عدة تضمنت الانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف القانون، والتواصل مع جماعة متطرفة مقرها خارج البلاد "تنظيم داعش"، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، واستهداف رجال الشرطة والجيش.

 وأجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة محاكمة المتهمين فى قضية أحداث "عنف الوراق" إلى جلسة غد الأحد 14 آب/ أغسطس؛ استجابةً لطلب الدفاع الحاضر عن المتهم السادس المنتدب، وللاستعداد للمرافعة مع استمرار حبس المتهمين.  وأحالت النيابة العامة أحالت "إسلام أيمن حسن ـ طالب ـ مخلي سبيله، وعماد إبراهيم أحمد ـ سائق ـ محبوس، وعادل خلف عبد العال ـ طالب ـ محبوس، ومحمد علواني حسين ـ حداد ـ محبوس" إلى محاكمة الجنائية لانضمام إلى جماعة "الإخوان" المحظورة التي تسعى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وهي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والعنف أحد وسائلها لتحقيق أغراضها للإضرار بالسلم والأمن بداخل المجتمع المصري.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل جلسة محاكمة 5 أشخاص لاتهامهم بالاشتراك في أحداث العنف التي وقعت في المقطم مطلع العام الماضي، إلى  24 أيلول/ سبتمبر للمرافعة، ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهما عدة منها الانضمام لجماعة اُسست على خلاف القانون، وتعطيل مؤسسات الدولة، وترويع المواطنين، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

 وقررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار الدكتور ماهر عبد العزيز، حجز طلب رد الدائرة الأولى التي كانت تنظر طعن الحكومة على حكم "تيران وصنافير"، للحكم  في جلسة 27 آب/ أغسطس الجاري. وفى جلسة اليوم أوضح المحامي محمد عادل سليمان أنه تقدم بالتصريح لسكرتارية رئيس مجلس الدولة للحصول على صورة رسمية من خطاب انتداب المستشار فوزي عبد الراضي لوزارة الخارجية، والتمس التأجيل بسبب عدم الرد على طلبه حتى الآن.

وأمرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 21 متهمًا في قضية "اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر" إلى جلسة 20 أيلول/ سبتمبر؛ لاستكمال مرافعة دفاع المتهمين. ووجهت النيابة العامة للمتهمين جرائم التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح، واقتحام ساحة السيارات المواجهة لقسم أول مدينة نصر، وإشعال النيران بالسيارات الموجودة فيها، وتهديد الأمن والسلم العام وتهديد الأمن الاجتماعي.

وأجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي جلسة محاكمة 23 متهمًا بإنشاء جماعة على خلاف أحكام القانون وارتكاب جرائم متطرفة، وهي القضية المعروفة إعلاميا باسم "كتائب أنصار الشريعة" إلى جلسة 4 أيلول/ سبتمبر المقبل لعدم حضور المتهم التاسع عشر من محبسه مع استمرار حبس باقي المتهمين.

وقررت محكمة استئناف القاهرة تأجيل طلب رد المستشار ناجي شحاتة في القضية رقم 45 لسنة 2016 والمعروفة إعلاميا باسم "فندق الأهرامات الثلاثة " والمنظورة أمام الدائرة "104" إلى جلسة  8 تشرين الأول/ أكتوبر للحكم . وقررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار ناجي شحاتة تأجيل محاكمة 26 متهمًا، بينهم 23 متهمًا محبوسين و3 هاربين، بالهجوم على فندق "الأهرامات الثلاثة" في شارع الهرم؛ لحين اتخاذ إجراءات رد المحكمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التأجيل سمةُ محاكمات داعش حلوان وأحداث الوراق والمقطم وأنصار الشريعة التأجيل سمةُ محاكمات داعش حلوان وأحداث الوراق والمقطم وأنصار الشريعة



ميريام فارس بإطلالة بسيطة وراقية في الرياض

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:12 2021 الثلاثاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي تتألق بفستان فضي في مهرجان روما السينمائي
  مصر اليوم - أنجلينا جولي تتألق بفستان فضي في مهرجان روما السينمائي

GMT 05:30 2021 الإثنين ,25 تشرين الأول / أكتوبر

5 أفكار لديكورات غرف الجلوس في الخريف
  مصر اليوم - 5 أفكار لديكورات غرف الجلوس في الخريف

GMT 20:50 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صلاح يؤكد أن استمراره مع ليفربول ليس بيده
  مصر اليوم - محمد صلاح يؤكد أن استمراره مع ليفربول ليس بيده

GMT 17:44 2021 الإثنين ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"سكاي نيوز عربية" تفوز بجائزة "بيروت للإنسانية"
  مصر اليوم - سكاي نيوز عربية تفوز بجائزة بيروت للإنسانية

GMT 12:53 2021 السبت ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل إطلالات نجوى كرم الأنيقة لتنسيق إطلالاتك اليومية
  مصر اليوم - أجمل إطلالات نجوى كرم الأنيقة لتنسيق إطلالاتك اليومية

GMT 09:22 2021 الإثنين ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منطقة حتا في الإمارات وجهة سياحية بمواصفات عالمية
  مصر اليوم - منطقة حتا في الإمارات وجهة سياحية بمواصفات عالمية

GMT 08:00 2021 الأحد ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال
  مصر اليوم - تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال

GMT 15:53 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

وصفة الثوم والكمون لإنقاص الوزن بسرعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon