توقيت القاهرة المحلي 08:16:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدبولي يؤكد على تشجيع المستثمرين ويرحب بعودة الأسرة المصرية للملاعب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدبولي يؤكد على تشجيع المستثمرين ويرحب بعودة الأسرة المصرية للملاعب

مصطفى مدبولي
القاهرة - مصر اليوم

عقد رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، لمناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل التي تهم المواطنين.

وفي بداية الاجتماع، تطرق رئيس الوزراء إلى الزيارة التي قام بها مؤخرا إلى ألمانيا على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ22 للمنتدى الاقتصادي العربي الألماني، وكذا عقد عدد من اللقاءات مع مسؤولين ورجال أعمال من الجانب الألماني، سعياً لدفع أطر التعاون إلى مجال أرحب، وخصوصًا في القطاعات الاقتصادية والخدمية المختلفة.

وأكد رئيس الوزراء أن ما قامت به الدولة المصرية من جهود في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والعمل على توفير مناخ جاذب للاستثمارات، قد لاقى تقديرا واضحاً من كل المسؤولين ورجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص الألمان، الذين جرى مقابلتهم خلال الزيارة، حيث أشاروا إلى أنهم ينظرون إلى مصر بصورة إيجابية، ويتطلعون إلى المزيد من التعاون وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، باعتبار مصر سوقا واعدة تتميز بالعديد من المقومات والإمكانيات.

وأضاف مدبولي أن النظرة الإيجابية إلى مصر استنادا على ما تحقق من نتائج إيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي انعكست على توقيع العديد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم، سواء مع شركة مرسيدس أو بوش، لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة، وهو ما يعطي رسالة مهمة لمختلف الشركات والمستثمرين على مستوى العالم، أن إعلان شركتين بهذا الحجم الاستثمار في مصر إنما مؤشر على الثقة في الاقتصاد المصري، وما يتميز به المناخ الاستثماري بمصر من توافر العديد من الفرص الواعدة.

وجدد رئيس الوزراء تأكيد أهمية الاستفادة من حالة الزخم التي تشهدها العلاقات المصرية الألمانية، والاستمرار في بذل المزيد من الجهود لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات، مشددا على أن الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ أي قرار من شأنه تشجيع المستثمرين المصرين أو الأجانب على ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة أو التوسع فى الاستثمارات القائمة، وذلك عبر اتاحة العديد من التيسيرات والعمل على حل أي معوقات قد تواجههم.

وأكد مدبولي تكوين فريق عمل بمجلس الوزراء مهمته متابعة أوجه التعاون مع ألمانيا وما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، فضلاً عن القيام بالتعامل الفورى مع أى مع معوقات قد تواجه المستثمرين والعمل على حلها، مشيرا إلى أن هناك وفداً من المستثمرين الألمان سيحضرون إلى مصر فى الفترة القادمة، للوقوف على الفرص المتاحة للاستثمار فى مختلف القطاعات، وهو ما يستوجب ضرورة الاستعداد للتعاون معهم، بما يسهم في سرعة بدء المشروعات في تلك القطاعات.

ووجه مدبولي الشكر لكل من شارك في الاستعداد الجيد لبطولة كأس الأمم الأفريقية، على مختلف المستويات، مشيرا إلى خروج حفل الافتتاح بهذه الصورة المشرفة والمبهرة، إنما يعكس وجه مصر الحضاري، وهو ما يمثل مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً، مشيدا بالمظهر الحضاري الذي ظهرت عليه الجماهير والمدرجات، وعودة الأسرة المصرية للاستمتاع بالمباريات في الاستاد. 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
مدبولي يجزم بأن أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي آتت ثمارها
مدبولي يعرب عن تطلعه لتوسيع مشروعات ألمانيا في مصر

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي يؤكد على تشجيع المستثمرين ويرحب بعودة الأسرة المصرية للملاعب مدبولي يؤكد على تشجيع المستثمرين ويرحب بعودة الأسرة المصرية للملاعب



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon