توقيت القاهرة المحلي 04:49:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس الوزراء المصري يفتتح أسبوع القاهرة للمياه الأحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يفتتح أسبوع القاهرة للمياه الأحد

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
القاهرة - مصر اليوم

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، غدا الأحد، فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، والذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع الشركاء من المنظمات الإقليمية والدولية، والمؤسسات والجهات والوزارات على المستوى القومي.

ويحضر ماسيج بوبواسكى ممثل الإتحاد الأوروبي، ولويس فاشون زئيف المجلس العالمي للمياه، والأميرة سُمية بنت الحسن مبعوثة منظمة اليونيسكو للعلوم والسلام، ورئيس الجمعية العلمية الملكية بالمملكة الأردنية الهاشمية، ولفيف من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بمجال المياه محلياً وإقليمياً ودولياً.

ويعتبر «أسبوع القاهرة للمياه» بمثابة الحدث الأكبر من نوعه في مصر والمنطقة العربية وأفريقيا، والمتخصص في مجال المياه، كما يأتي هذا الحدث، في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه، ووضعها على رأس أولويات الأجندة السياسية، حيث تعد من أهم مقتضيات التنمية الاقتصادية والمستدامة، وتتويجاً لدور مصر الإقليمي الرائد سواء في المنطقة العربية أو أفريقيا.

وعقد د.محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إجتماعاً مع الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بالوزارة، ورئيس اللجنة اللجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه، للوقوف على الإستعدادات النهائية لتنظيم الأسبوع ومتابعة اللمسات النهائية لإفتتاح الأسبوع ومراجعة الأجندة في ضوء الحرص على خروجه في أفضل صوره .

وأكد الدكتور عبد العاطي،على تكريم الفائزين في المسابقة القومية للمحافظة على المياه والفائزين في كافة المسابقات ومنها مسابقة أفضل مشروع تخرج، والمسابقة الدولية لعرض رسائل الماجستير والدكتوراة في ثلاث دقائق، ومسابقة أفضل فيديو توعوي في مجال المياه، بالإضافة إلى عرض أفضل الممارسات بين المزارعين في الحفاظ على المياه، وكذلك تكريم أبناء الوزارة المتميزين والذين تمكنوا من إدارة الأزمات خلال مواسم السيول والفيضان بالشكل الأمثل، وأيضاً تكريم شباب الوزارة الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه.

وأكد عبد العاطي، على إتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال أسبوع القاهرة للمياه، للتعامل مع فيروس COVID 19 المستجد.

وأشار الى أن أسبوع القاهرة للمياه يتم تنفيذه للعام الثالث على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري، بالتعاون مع الشركاء من المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات والجهات والوزارات على المستوى القومي.

و قال يعتبر "أسبوع القاهرة للمياه"، بمثابة الحدث الأكبر من نوعه في مصر والمنطقة العربية وأفريقيا والمتخصص في مجال المياه، ويُعقد هذا العام تحت شعار "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة - الطريق إلي داكار 2021"، ويهدف إلى تعزيز الوعي المائي وتشجيع الإبتكارات لمواجهة تحديات المياه والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية، اﻷمر الذي جعله محور دعم واهتمام ومحط أنظار كافة الخبراء والمعنيين بالمياه محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأكد عبد العاطى أن الوزارة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لإقامة الأسبوع خلال جائحة كورونا واستعملت أساليب متطورة ليكون على نفس مستوى الأعوام السابقة.

وأشار و أنه تم اختيار متحدثين عالميين يتناولون مختلف القضايا خاصة أننا فى منطقة شديدة الندرة فى المياه ونناقش كيفية تنظيم المياه والتعامل مع ندرة المياه الموجودة وكيفية ترشيد الاستهلاك.

وأوضح أنه سيتم التغيرات المناخية التى تؤثر على المطر وتوقيته ومكان سقوطه وأيضًا الحوكمة فى إدارة المياه واستخدام التكنولوجيا مثل الانذار الميكر والاستشعار عن بعد فى ادارة المياه والتنبؤ بالكوارث قبل حدوثها وزيادة قوة النظام المائى وتحمل الصدمات من هلال إدارة رشيدة للمياه.

قد يهمك ايضا

رئيس الوزراء يتابع مشروعات النقل في اجتماع مع كامل الوزير

الوزراء المصري ينفي إلغاء قرار الركوب المجاني لكبار السن

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يفتتح أسبوع القاهرة للمياه الأحد رئيس الوزراء المصري يفتتح أسبوع القاهرة للمياه الأحد



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات مُميّزة ولافتة باللون الأخضر مِن وحي مريم حسين

بيروت - مصر اليوم

GMT 03:06 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
  مصر اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 02:58 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
  مصر اليوم - معلومات جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 02:16 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف باستخدام "أزهار الفاوانيا"
  مصر اليوم - أفكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف باستخدام أزهار الفاوانيا

GMT 11:11 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

28 موديلا مختلفا لقصات الجيبات

GMT 13:35 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

بولغري تدعوكِ للانغماس بسحر عطور جديدة وجذابة

GMT 23:36 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

ورق جدران غرف نوم أطفال بنات

GMT 09:44 2020 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

أبرز موديلات الأكسسوارات الرائجة لربيع 2020

GMT 06:48 2015 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مارك لويس فرانسيس يسعى إلى حصد ميدالية في سباقات التزلج
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon