توقيت القاهرة المحلي 10:16:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الخارجية المصري يلتقي الوزراء المكلفين بتيسير المفاوضات بـ«قمة المناخ»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الخارجية المصري يلتقي الوزراء المكلفين بتيسير المفاوضات بـ«قمة المناخ»

وزير الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة ـ مصر اليوم

التقي وزير الخارجية سامح شكري، رئيس مؤتمر المناخ، رؤساء الوفود والتجمعات الجغرافية والوزراء المكلفين بتيسير المفاوضات، لتشجيع الأطراف على تحقيق التوافق وإبداء المرونة وتحمل مسئولية اللحظة التاريخية تجاه قضية التغيرات المناخية.

وشارك سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمرCOP27، أمس الخميس، في الاجتماع الوزاري حول غاز الميثان المنعقد في إطار فعاليات يوم الحلول المناخية، آخر الأيام الموضوعية لمؤتمر المناخ المنعقد بشرم الشيخ.

وشارك في الحدث كلا من: "فرانز تيمرمنز" نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي التنفيذي للصفقة الأوروبية الخضراء و"جون كيري" المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، فضلاً عن "إينجر أندرسن" المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ووزير البيئة وتغير المناخ الكندي "ستيفن جيلبو" والمدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر "يانيك جليماريك

وتختتم اليوم الجمعة 18 نوفمبر، قمة المناخ كوب 27 التي استضافتها مدينة شرم الشيخ المصرية، خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وشهدت القمة حضور عدد من رؤساء الدول والحكومات من بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك.

وشهد المؤتمر منذ بدايته في 6 نوفمبر، إطلاق وتوقيع عشرات الاتفاقيات والمبادرات الهادفة إلى الانتقال من مرحلة الوعود إلى التنفيذ، وتعزيز جهود التكيف والتخفيف من تداعيات تغير المناخ في أنحاء العالم ووقعت مصر عددًا كبيرًا من اتفاقيات التمويل والتعاون الدولي في عدة مجالات متعلقة بالبيئة والمناخ

وكانت أبرز الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال أيام انعقاد قمة المناخ بشرم الشيخ اتفاقيات بـ83 مليار دولار، ووقع الاتفاقيات صندوق مصر السيادي و9 مطورين عالميين وتهدف تلك الاتفاقيات الى خلق استثمارات تتماشى مع استراتيجية صندوق مصر السيادي لإزالة الكربون باستخدام وسائل مستدامة تفيد الاقتصاد، وإنشاء استثمارات جديدة تضع مصر كمركز دولي للطاقة الخضراء، بالإضافة إلى شهادة على قدرة صندوق مصر السيادي على تنفيذ دوره في جذب الاستثمار الخاص إلى القطاعات الاستراتيجية.

ووقعت مصر 8 عقود لإنتاج الوقود الأخضر، وكان أطراف التوقيع على العقود كل من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادي وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، وكبرى الشركات والتحالفات العالمية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

وشهدت أيام مؤتمر cop27 إطلاق مبادرات عديدة في مجالات الطبيعة وحماية البيئة والتنوع البيولوجي والانتقال المستدام للغذاء والزراعة والعمل المناخي والمشروعات الذكية الخضراء وغيرها من مشروعات التخفيف والتكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وحصلت قمة المناخ في شرم الشيخ على العديد من الاشادات من جانب وسائل الإعلام حول العالم والتي خصصت لها تغطية خاصة على مدار أيام الانعقاد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إنطلاق قمة "كوب 27" في مصر وسط آمال كبيرة ومطالب للدول الغنية بتعويض الأكثر فقرًا

سامح شكري يؤكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وتحقيق التوافق

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية المصري يلتقي الوزراء المكلفين بتيسير المفاوضات بـ«قمة المناخ» وزير الخارجية المصري يلتقي الوزراء المكلفين بتيسير المفاوضات بـ«قمة المناخ»



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon