توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبو غزالة تؤكد أن مشاركة المصرين دليل على أنهم مقبلون على مرحلة متميزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبو غزالة تؤكد أن مشاركة المصرين دليل على أنهم مقبلون على مرحلة متميزة

الدكتورة هيفاء أبو غزالة ومحمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - محمد المصري

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم الدكتورة هيفاء أبو غزالة ، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ، ورئيس بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية ، وذلك لمتابعة العملية الانتخابية بالإسكندرية من خلال غرفة العمليات الرئيسيّة  ، والتي أقامتها المحافظة لمتابعة عملية الاقتراع ، وتلقي أية استفسارات أو مشكلات قد تعيق العملية الانتخابية والعمل على حلها في الحال .

في بداية اللقاء رحب المحافظ برئيس البعثة وتواجدها على أرض الإسكندرية أحد أهم مدن مصر ، معربا عن سعادته بهذه الزيارة ، وأوضح أن العملية الانتخابية قد شهدت خلال اليومين السابقين إقبالا ملحوظا بجميع اللجان بأنحاء المحافظة ، وأكد على أن المصريين مصرون وقادرون على صنع مستقبلهم ومواجهة أية تحديات من خلال تماسكهم واتحادهم ضد كل من يحاول النيل من استقرار وطننا .

وأوضح سلطان أنه تم تجهيز غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة على أعلى مستوى ، وتم تزويدها بأحدث وسائل الاتصال وربطها بكافة مراكز الاقتراع من خلال شبكة فيديو كونفرنس ، لمتابعة سير عملية الانتخابات بجميع اللجان الفرعية بالمحافظة ، وهذه الغرفة تتصل بشكل مباشر بغرفتي وزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء ، مشيرا إلى أن الغرفة تتكون من ممثلي كافة الجهات المعنية  ، ومنعقدة على مدار الساعة منذ صباح السبت الماضي وحتى الانتهاء من العملية الانتخابية ، وتتلقي الغرفة أي شكاوي ترد إليها أو قد تحدث باللجان الانتخابية ويتم إبلاغ الجهات المعنية في الحال لاتخاذ اللازم وحلها في الفور .

وأشار المحافظ إلى غرفة العمليات تعد تقريرا كل ساعة يتم إرساله مباشرة لغرفة مجلس الوزراء ، ويشمل التقرير أية أحداث تحدث باللجان والعملية الانتخابية وكل ما يرد للغرفة من مستجدات ، كما أن الغرفة تتابع من خلال الشاشات ما يتم على أرض الواقع لحظيا ، مؤكدا على أن الأمور تسير بشكل طبيعي في اللجان الانتخابية ، ، ولم تتلقى الغرفة أية بلاغات عن تعطل العملية الانتخابية،  في أيا من المقار الانتخابية والبالغ عددها ٤٠٧ مقر إنتخابي، و ١٨ لجنة عامة، و ٦٨١ لجنة فرعية، بإجمالي عدد ناخبين ٣ ملايين و٨٣٥ ألفا و٦٩٨ ناخبا.

من جانبها أعربت أبو غزالة عن سعادتها بوجودها في الإسكندرية ، مشيرة إلى أنها وصلت الإسكندرية مساء أمس ، وزارت عدة لجان انتخابية قبل غلقها في التاسعة مساءا ، وأكد أنها حريصة على تلك الزيارة للثغر ، خاصة بعد العملية الإرهابية التي تعرضت لها المحافظة ، لإرسال رسالة للجميع أننا سنظل دائما داعمين لمصر وندافع عنها وعن المصريين ، لافتة إلى أنها تتوقع أن يشهد الطابور الانتخابي إقبالا شديدا خلال اليوم الثالث للانتخابات ، وسيختار المصريين الرئيس الذي يريدونه .

وأشارت إلى أن بعثة الجامعة منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لمتابعة الانتخابات داخل مصر ، علاوة على أنها شاركت في انتخابات الخارج ب ١٠ دول ، موضحة أن الجامعة العربية قد شكلت غرفة عمليات لمتابعة انتخابات الرئاسة لأكبر كتلة انتخابية موجودة بالوطن العربي ، ولفتت إلى أنها ستعد تقريرا تمهيديا الأحد القادم يشمل على كافة الملاحظات ، كما سيتم بعد ذلك إعداد بيان وتقرير نهائي كامل وستكون الإسكندرية ضمن ذلك التقرير بالتأكيد .

ونقلت أبو غزالة للمصريين تحية رئيس جامعة الدول العربية ، وأكدت أنها تعلم جيدا العبء الملقى على عاتق الجميع ، حتى انتهاء عملية الفرز وإعلان النتيجة ، معربة في نهاية اللقاء عن سعادتها  بثقافة المصريين وبأجواء وحبهم لبلادهم ، والتي دائما ما تبعث أجواء مبهجة من الفرحة يتميز  بها الشعب المصري فقط ، وأكدت على أن مشاركة المصرين واحتشادهم أكبر دليل على أنهم مقبلون على مرحلة متميزة ، قائلة في نهاية حديثها " حمى الله مصر " ، والتي دائما ما نقرؤها بمجرد وصولنا للمطار " أدخلوها آمنين " .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو غزالة تؤكد أن مشاركة المصرين دليل على أنهم مقبلون على مرحلة متميزة أبو غزالة تؤكد أن مشاركة المصرين دليل على أنهم مقبلون على مرحلة متميزة



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon