توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدبولي يعلن توجيهات من السيسي بتوفير وسائل نقل جماعي على أعلى مستوى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدبولي يعلن توجيهات من السيسي بتوفير وسائل نقل جماعي على أعلى مستوى

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري
القاهرة - مصر اليوم

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك اهتماما من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيه مستمر بتوفير وسائل نقل جماعي على أعلى مستوى للمواطنين المصريين. جاء ذلك خلال حضور رئيس مجلس الوزراء، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، و«فرانك هارتمان»، سفير ألمانيا لدى القاهرة، توقيع عقد تصميم وتوريد وتنفيذ وصيانة لمدة 15 عاما وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع السخنة – الإسكندرية- العلمين – مطروح، بطول 660 كم، بنظام EPC+F بتكلفة إجمالية 4.45 مليار دولار، والذي يتم تنفيذه بين وزارة النقل، مُمثلة في الهيئة القومية للأنفاق واتحاد شركات مصري/ ألماني بقيادة شركة «سيمنس للنقل» الألمانية، بالتحالف مع شركتي المقاولون العرب، وأوراسكوم للإنشاءات.

وأشار مدبولي إلى أن الرئيس تابع بنفسه خطوات توقيع هذا العقد، الذي سيُحدث نقلة حضارية في وسائل النقل بمصر، وفى الوقت نفسه يُسهم في سرعة تحقيق التنمية المنشودة، موجها الشكر لوزارة النقل، وشركة سيمنس العالمية، على الجهود المبذولة في الفترة الأخيرة للانتهاء من تفاصيل الاتفاق، مشيرا إلى أن الشركة الألمانية أصبحت «شريك نجاح» للمصريين في العديد من المشروعات في مختلف القطاعات.

وعقب التوقيع، صرح وزير النقل بأن العقد يتضمن تنفيذ خط قطار كهربائي سريع «ركاب & بضائع» يربط بين مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر بمدينة مطروح على ساحل البحر المتوسط، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة وحلوان ومدينة السادس من أكتوبر والإسكندرية ومدينة برج العرب والعلمين بطول 660 كم، ويشتمل على 21 محطة، منها 8 محطات تتوقف بها القطارات السريعة، كما تتوقف القطارات الإقليمية في جميع المحطات.

وأشار وزير النقل إلى أن التحالف بقيادة الشركة الألمانية سيقوم بتنفيذ جميع أعمال الأنظمة للمشروع، والمتمثلة في إشارات، واتصالات، وأعمال السكة، وأعمال كهر وميكانيكية، وغيرها، بالإضافة إلى تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بكافة أنواعها التي تشمل القطارات السريعة، والقطارات الإقليمية، والجرارات الكهربائية، وكذلك توريد وتركيب أعمال السكة «القضبان – المفاتيح»، فضلا عن تصميم الورشة وتوريد وتركيب معداتها وتقديم خدمات الصيانة لمدة 15 عاما، بالتزامن مع الأعمال المدنية والإنشائية لجسر ومحطات المشروع الجاري تنفيذها بواسطة كبريات الشركات المصرية الوطنية، لافتا إلى أن العقد سيدخل حيز التنفيذ  من تاريخ توقيعه وتسليم الموقع.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يشهد افتتاح مستودع شركة "أمازون"

رئيس الوزراء المصري يشدد علي إنجاز الموافقات الحكومية للمستثمرين بالأراضي الصناعية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي يعلن توجيهات من السيسي بتوفير وسائل نقل جماعي على أعلى مستوى مدبولي يعلن توجيهات من السيسي بتوفير وسائل نقل جماعي على أعلى مستوى



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon