توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس الوزراء المصري يترأس اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يترأس اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري
القاهرة - مصر اليوم

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والاثار، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، واللواء عبد الخالق عبد الحميد، مدير إدارة المتاحف العسكرية، واللواء محمد عبد العزيز، مساعد وزير الداخلية لقطاع السياحة، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وعدد من المسئولين.

واستهلت اللجنة الوزارية اجتماعها اليوم بمتابعة الترتيبات النهائية لحدث موكب نقل المومياوات الملكية المقرر يوم 3 أبريل 2021، حيث أوضح وزير السياحة والآثار أنه منذ الإعلان عن تاريخ الفعالية في مصر يوم 18 مارس 2021، فقد تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، كما تم تأكيد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، مضيفاً أن 400 قناة تليفزيونية، أكدت نقلها هذا الحدث حتى الآن.

وخلال الاجتماع وافقت اللجنة الوزارة للسياحة والاثار على استمرار العمل بعدد من التيسيرات السابقة لدعم قطاع السياحة، حتى 31 أكتوبر 2021 تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.

كما استعرضت اللجنة الوزارية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة من يناير 2020 إلي فبراير 2021، حيث أشار وزير السياحة والآثار إلى أن هناك اكثر من مليوني سائح زاروا مصر منذ استئناف السياحة في الفترة من يوليو 2020 وحتي فبراير 2021، كما تناول بالشرح والتفصيل حركة السياحة الوافدة إلي جنوب سيناء والبحر الأحمر من يوليو 2020 ـ مارس 2021، والجنسيات الوافدة حيث كانت حركة السياحة الوافدة من أوكرانيا في الصدارة، تلتها بيلاروسيا، فضلاً عن حركة المطارات في المدن السياحية، والتي تصدرها مطار شرم الشيخ، وتلاه الغردقة، وبرج العرب، ومرسي علمـ، وذلك خلال الفترة من يوليو 2020 إلي مارس 2021.

واستعرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عدداً من الجهود التي تبذلها الوزارة لدفع الحركة السياحية، لافتاً إلى مبادرة "شتى في مصر" لتشجيع السياحة الداخلية منذ 15 يناير 2021، مشيراً إلى أنها تضمنت مجموعة من الحوافز السياحية، من بينها وضع سعر موحد لتذاكر الطيران يشمل سعر الذهاب والعودة والضرائب، وعروض أسعار مخفضة للفنادق، ومنح تخفيض قدره 50% على أسعار زيارة المواقع الأثرية والمتاحف بالأقصر وأسوان للمصريين، موضحاً أنه تم الترويج للمبادرة في كافة القنوات والصحف، كما تم التنسيق مع وزارة الطيران المدني لمد المبادرة حتى 15 مايو 2021.

كما تناول الوزير أوجه الترويج السياحي، والتي تضمنت إطلاق أغنية مصورة بعنوان "مصر أرض الجمال" للتهنئة بالعام الجديد 2021، والترويج خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، فضلاً عن توجيه الدعوة إلى 60 مدوناً لزيارة مصر، وإعداد فيلم عن جهود الدولة في مجال الآثار تمهيداً لإطلاقه يوم 3 أبريل 2021، كما استعرض الصدى الإعلامي في وسائل الاعلام العالمية، لاسيما التليجراف التي نشرت مقالاً بعنوان "مصر مثالية للسياحة لفترة ما بعد الإغلاق" والـ "سي ان ان" التي صنفت مصر كأحد أفضل الوجهات السياحية للزيارة عام 2021، والجارديان التي صنفت مسجد ومدرسة السلطان برقوق كأحد أفضل 10 جولات افتراضية لأجمل المباني العالمية.

واستعرضت اللجنة الوزارية آخر المستجدات ذات الصلة بقطاع السياحة، حيث أشار وزير السياحة والآثار إلى افتتاح مصنع المستنسخات الأثرية "شركة كنوز مصر للنماذج الأثرية"، بهدف مواكبة متطلبات السوق المحلية والعالمية في صناعة النماذج الأثرية، من خلال فنانين مصريين متخصصين ذوي خبرة وكفاءة عالية، كما أشار الوزير إلى الانتهاء من إعداد المسودة النهائية من مشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد بالتنسيق مع قطاع التشريع بوزارة العدل، وكذا موافقة مجلس النواب على مشروع قانون بوابة العمرة المصرية.

قد يهمك أيضا :  

مصطفى مدبولي و5 وزراء يتوجهون إلى سوهاج لزيارة مصابي حادث تصادم القطارين

مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء حول حادث قطاري سوهاج بعد قليل

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يترأس اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار رئيس الوزراء المصري يترأس اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا

GMT 19:33 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل مغني الراب الأمريكي كينج فون في إطلاق نار بأتلانتا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon