توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البابا تواضروس يترأس قداس عيدالقيامة في الكاتدرائية المرقسية في العباسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البابا تواضروس يترأس قداس عيدالقيامة في الكاتدرائية المرقسية في العباسية

القاهرة - مصر اليوم

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم السبت، قداس عيد القيامة المجيد من الكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية وسط حضور شعبي محدود، في إطار الاجراءات الوقائية التى تتخذها الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. ودخل قداسة البابا تواضروس الثاني إلى الكنيسة الكبرى وسط مجموعة من الأباء الأساقفة والرهبان والشمامسة بملابسهم الطقسية المميزة، وهم يحملون الصلبان ومرددين الألحان الخاصة بعيد القيامة المجيد، حيث تزينت الكنيسة بالأعلام البيضاء والورود ابتهاجا بالعيد.

وينقل التلفزيون المصري صلوات القداس الإلهي على الهواء مباشرة، كما يتم نقل الصلوات عبر القنوات الفضائية المسيحية "مي سات وسي تي في وأغابي" والصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقناة كك على اليوتيوب.

وتقام صلوات قداس عيد القيامة المجيد في جميع الكنائس والأديرة بمصر وخارجها، حيث يترأس الأباء المطارنة والأساقفة والكهنة القداس الإلهي، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتطبق فرق النظام والكشافة في جميع الكنائس كافة الإجراءات الاحترازية أثناء دخول المصلين، حيث يتم قياس درجة الحرارة إلى جانب تعقيم اليدين بواسطة المطهرات، فضلا عن تنظيم أماكن الجلوس بين الحضور بحيث تكون هناك مسافات تباعد بين الجميع، كما تم تفعيل نظام الحجز المسبق للكنائس التي يسمح فيها بالحضور; منعا للزحام.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في وقت سابق - ترتيبات صلوات قداس عيد القيامة، حيث طالبت التعاون الكامل مع رجال الأمن الموجودين على أبواب الكاتدرائية والمنوط بهم التأكد من بطاقة الحضور ومطابقتها مع بطاقة الرقم القومي، وكذلك التعاون مع أعضاء الكشافة داخل الكاتدرائية من خلال الاستجابة لتوجيهاتهم فيما يخص تطبيق الإجراءات الوقائية وكافة التعليمات، سواء عند دخول الكاتدرائية أو أثناء الصلاة أو عند المغادرة، وذلك حرصا على سلامة وصحة الجميع.

ولفت القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إلى اعتذار قداسة البابا تواضروس الثاني عن أي استقبالات سواء يوم العيد أو قبله، مقدرين مشاعر وتهنئة ومحبة الجميع، مصلين أن يرفع الله عنا جميعا هذا الوباء وأن يرحم عبيده في كل مكان ويشفي المصابين، ويعزي أسر الراحلين، وأن يعطي القوة والقدرة لكل المسؤولين وخاصة الأطباء والتمريض والفنيين الصحيين في هذه المواجهة والتحدي الكبير. ومن المقرر أن تستمر صلوات القداس الإلهي حتى بعد منتصف الليل، ويتخللها كلمة قداسة البابا تواضروس الثاني والتى يوجه خلالها تهنئته بالعيد لجموع الأقباط في مصر وخارجها، كما يقدم خلالها الشكر لجموع المهنئين بالعيد وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع قيادات الدولة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البابا تواضروس يشكر القيادة الإماراتية على تقديمها للخدمات الإنسانية

البابا تواضروس يفتتح الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس يترأس قداس عيدالقيامة في الكاتدرائية المرقسية في العباسية البابا تواضروس يترأس قداس عيدالقيامة في الكاتدرائية المرقسية في العباسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon