توقيت القاهرة المحلي 23:55:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إشادات بدور مصر في مساندة القضية الفلسطينية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إشادات بدور مصر في مساندة القضية الفلسطينية

الرئيس عبدالفتاح السيسى
القاهرة ـ مصر اليوم

المبادرة المصرية الأخيرة لإعادة إعمار غزة، وقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار، لاقت إشادات دولية وإقليمية ومحلية على كل المستويات.

عبر السفير حسام الدباس، قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، عميد السلك القنصلى، عن شكره وتقديره للموقف الوطنى والقومى الذى أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، فى مبادرته المهمة للمساهمة فى دعم الشعب الفلسطينى لإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلى على غزة.

وأضاف أن هذا الموقف القومى والتاريخى للسيسى يعبر عن حقيقة مصر ودورها الريادى والعروبى فى دعم الشعب الفلسطينى ونضاله المشروع فى الدفاع عن حقوقه حتى قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أن مصر كانت وما زالت السند القوى والمدافع عن حقوق شعبنا الفلسطينى الثابتة والتاريخية، وعلى رأسها المقدسات الإسلامية والمسيحية. التى ما انفكت تقدم الدعم والمساندة فى جميع المحافل الدولية وعلى كل الأصعدة.

وثمن القنصل الفلسطينى قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، القاضى بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، بعد الدمار الذى شهدته جراء الضربات الإسرائيلية.

ولفت إلى أن هذه المبادرة هى بمثابة ترجمة فعلية للعقيدة المصرية الراسخة بأن القضية الفلسطينية هى قضية المصريين والعرب الأولى، وتأكيداً لدعم مصر للقضية الفلسطينية العادلة والمشروعة، ولحق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد محمد جبران، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة
العامة للعاملين بالبترول، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخصيص ٥٠٠ مليون دولار لإعادة اعمار غزة بسبب الأحداث الأخيرة، وقيام الشركات المصرية بتنفيذ عمليات الإعمار، تأتى فى إطار دور مصر الريادى فى دعم القضية الفلسطينية على مدار التاريخ، وتؤكد أيضاً أن مصر قلب العروبة، وتقوم بدورها ومسئوليتها الوطنية والتاريخية تجاه الشعب الفلسطينى وإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلى.

وأشار إلى أن موقف الدولة المصرية بكل مؤسساتها منذ بداية العدوان الجديد التى بدأت بالتصريحات الرسمية بدعم الحق الفلسطينى وإدانة الاحتلال، ثم بالمواقف العملية بفتح معبر رفح وعلاج الجرحى والمصابين، وإرسال القوافل الطبية والغذائية، والمشاركة فى الإعمار، تؤكد أيضاً أن الحق الفلسطينى هو قضية مصر الأولى وجزء من أمنها القومى.

وقال كيميائى عماد حمدى الأمين العام للاتحاد العربى إن قرار الرئيس يجعلنا فى موقع وموقف فخر واعتزاز بما تبذله القيادة السياسية المصرية من جهود دبلوماسية وتحركات سياسية للوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين فى قضيتهم الوجودية واسترداد حقهم الطبيعى فى دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأوضخ أن هذا القرار ليس الأول أوالأخير لصالح الأشقاء الفلسطينيين، فمصر قدمت كل الدعم للأشقاء الفلسطينيين على مدار تاريخ هذه القضية، وأن القرار امتداد لمواقف مصر الحريصة على استقرار

فلسطين لما فيه من تعظيم للسلام واستقرار الأمن داخل المنطقة ككل كما أنها تسعى جاهدة للوصول إلى الحقوق الفلسطينية المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد خالد عيش، رئيس النقابة العامة للعاملين فى الصناعات الغذائية، أن قرار وتوجيهات الرئيس السيسى دليل واضح على الموقف المصرى القوى فى مساندة القضية وأن مصر كانت وما زالت هى المدافع الرئيسى عن القضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينيين المشروعة فى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، والتمتع بكل حقوقهم.

وأوضح أن عمال مصر يقفون صفاً واحداً خلف كل قرارات وتوجيهات الرئيس السيسى التى من شأنها حماية الأمن القومى فى الداخل والخارج، ودعم الشعب الفلسطينى فى مطالبه المشروعة بالتحرر من الاحتلال وممارساته.

وجدد إدانته لما يحدث فى قطاع غزة من عمليات القتل الوحشية الممنهجة التى تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، مطالباً المجتمع الدولى بتحمل مسئوليته تجاه ممارسات الاحتلال الوحشية والمخالفة لكل الاعراف والمواثيق الدولية.

من جهته أخرى أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب المساهمة بمبلغ ٥٠ ألف جنيه لدعم الأشقاء الفلسطينيين فيما يتعرضون له من انتهاكات إسرائيلية.

وأكد عبدالمنعم الجمل، رئيس النقابة العامة، أن هذه المساهمة أقل شىء يمكن أن تقدمه النقابة لمساندة القضية الفلسطينية فى مواجهة العدوان الإسرائيلى الصارخ الذى تسبب فى استشهاد العشرات من أبناء الشعب الفلسطينى، فضلاً عما سببه فى إتلاف كبير للممتلكات العامة والخاصة.

وأشار إلى أن هذه المساهمة تأتى استكمالاً لدور مصر الداعم للقضية الفلسطينية، داعياً كل النقابات العمالية المصرية والعربية وعلى مستوى العالم لمناصرة الفلسطينيين وتقديم الدعم اللازم والمساندة لهم

وأشاد بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بإعلان تخصيص ٥٠٠ مليون دولار لصالح إعادة الإعمار بقطاع غزة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأكيد على موقف مصر الواضح والداعم بكل قوة للقضية الفلسطينية.

قد يهمك ايضا

الرئيس السيسى يستقبل وزير خارجية البحرين في قصر الاتحادية

الرئيس السيسى يوجه بالبدء فى إنشاء منظومة النقل الذكى وفقًا للمعايير العالمية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشادات بدور مصر في مساندة القضية الفلسطينية إشادات بدور مصر في مساندة القضية الفلسطينية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon