توقيت القاهرة المحلي 17:18:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لقاء الرئيس السيسي قادة القوات المسلحة في ذكرى العاشر من رمضان يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لقاء الرئيس السيسي قادة القوات المسلحة في ذكرى العاشر من رمضان يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة_مصر اليوم

تصدر أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي ولقاء كبار قادة القوات المسلحة تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم السبت.

ففي صحيفة (الأهرام) وتحت عنوان (الرئيس يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير ويلتقي عددا من كبار قادة القوات المسلحة) قالت الصحيفة إن الرئيس السيسي أدى صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوى تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والدكتور محمد مختار جمعة وزیر الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ومحافظ القاهرة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الضباط وضباط الصف والجنود.
 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إنه عقب أداء صلاة الجمعة التقى الرئيس بكبار قادة القوات المسلحة، حيث قدم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، مؤكدا أن الشعب المصري يقدر الجهود والتضحيات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة دفاعا عن أمن مصر وسلامتها.

كما تناول اللقاء عددا من الموضوعات المهمة على كل الأصعدة داخليا وإقليميا ودوليا، وناقش الرئيس عددا من كبار قادة القوات المسلحة في بعض الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة هم امتداد لجيل أكتوبر العظيم يؤدون واجبهم بكل تفان وإخلاص للحفاظ على الوطن وصون مقدساته.


أما صحيفة (أخبار اليوم) تناولت الاتصال الهاتفي بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين تحت عنوان (السيسي وبوتين يبحثان تطورات سد النهضة والأوضاع في ليبيا.. وروسيا تستأنف رحلات الطيران لشرم الشيخ والغردقة)، ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي قوله إن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

وأعرب الرئيس السيسي من جانبه بالترحيب باستئناف حركة الطيران بين البلدين معرباً عن التطلع أن يمثل ذلك القرار قوة دفع فعالة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز من حركة الأفراد والوفود السياحية المتبادلة بينهما.
 

من جانبه، أعرب الرئيس الروسي عن حرص بلاده على تعزيز مختلف أوجه العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر، مشيداً بالشراكة الممتدة بين البلدين الصديقين، وبالإنجازات الملموسة التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية، ومؤكداً أن روسيا تعول على دور مصر المحوري في استقرار محيطها الإقليمي بأسره.
 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك التباحث حول تطورات عدد من أهم القضايا الإقليمية، وعلي رأسها تفاصيل الأوضاع في ليبيا، فضلاً عن مستجدات ملف سد النهضة، وكذلك موضوعات التعاون الثنائي في المجالات الاستثمارية خاصة ما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس وكذلك محطة الضبعة النووية وقد تم التوافق حول زيادة التنسيق المتبادل وتعزيز مسار العلاقات الثنائية على كافة المستويات، على نحو يعكس ثقل وأهمية البلدين وتاريخ التعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تمس مصالح الدولتين والشعبين الصديقين، خاصةً في ظل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما.

قد يهمك ايضا

الرئاسة تعلن قانون تنمية المشروعات الجديد يتيح حزمة تيسيرات غير مسبوقة

السيسي يوجه كافة المساعدات لدعم الأشقاء الليبيين في جميع المجالات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء الرئيس السيسي قادة القوات المسلحة في ذكرى العاشر من رمضان يتصدر اهتمامات صحف القاهرة لقاء الرئيس السيسي قادة القوات المسلحة في ذكرى العاشر من رمضان يتصدر اهتمامات صحف القاهرة



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:47 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
  مصر اليوم - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 20:04 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة
  مصر اليوم - قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة

GMT 17:11 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
  مصر اليوم - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 17:52 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران
  مصر اليوم - الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران

GMT 10:43 2021 الثلاثاء ,28 أيلول / سبتمبر

انطلاق معسكر منتخب مصر اليوم قبل مواجهة ليبيا

GMT 09:34 2021 الثلاثاء ,28 أيلول / سبتمبر

زلزال تابع بقوة 5.3 درجة يضرب جزيرة كريت اليونانية

GMT 20:38 2021 الجمعة ,24 أيلول / سبتمبر

نجم برشلونة أنسو فاتي يعود أمام ليفانتي

GMT 13:52 2021 الجمعة ,24 أيلول / سبتمبر

رينو تستبدل Kadjar بـ SUV عائلية وشارة اسم جديد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon