توقيت القاهرة المحلي 02:46:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الفريق أسامة ربيع يكشف حقيقة عدم جدوى قناة السويس الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفريق أسامة ربيع يكشف حقيقة عدم جدوى قناة السويس الجديدة

هيئة قناة السويس
القاهرة ـ مصر اليوم

رد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، علي المزاعم التي ترددت الأيام الأخيرة حول عدم جدوى أو فاعلية القناة الجديدة علي الإيرادات. وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة “صدي البلد”: أن هناك جدوي اقتصادية كبيرة لقناة السويس الجديدة بدليل تحقيق  أعلي إيراد سنوي في تاريخ الهيئة عام 2020/ 2021 بواقع 5.84 مليار دولار.

وأوضح: أنه منذ افتتاح قناة السويس الجديدة وهناك زيادة في عبور السفن وأيضا إيرادات القناة، مشيرًا إلي أن هناك 79 سفينة ستعبر غدًا من القناة وهذا عدد كبير.
 وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 333 لسنة 2021 بمد خدمة الفريق أسامة منير محمد ربيع رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس وعضو مجلس الإدارة المنتدب لمدة عام ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الفريق جمعة عناد سعدون، وزير دفاع جمهورية العراق، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي".

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن وزير الدفاع العراقي نقل رسالة خطية إلى الرئيس من مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، تضمنت التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر، والاستفادة من تجربة النجاح المصرية الملهمة بقيادة الرئيس في المجال التنموي ونقلها إلى العراق، مع تثمين الدور المصري الداعم للعراق، ذلك الدور الذي يمثل عمقًا استراتيجيًا للامة العربية، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

وطلب الرئيس نقل تحياته إلى برهم صالح الرئيس العراقي، ومصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، مؤكدًا حرص مصر على التعاون مع العراق الشقيق في كافة المجالات، وذلك في إطار ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق الشقيق وتعزيز دوره القومي العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق وشعبه على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز كافة التحديات، ومكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائي العسكري بين البلدين الشقيقين، بما في ذلك برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات، فضلًا عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسامة ربيع يهدي ممثل ملاك سفينة إيفرجيفن درع هيئة قناة السويس

الفريق أسامة ربيع يشهد افتتاح شركة قناة السويس للأمن والحراسات

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق أسامة ربيع يكشف حقيقة عدم جدوى قناة السويس الجديدة الفريق أسامة ربيع يكشف حقيقة عدم جدوى قناة السويس الجديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon