توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصطفى مدبولي يطالب بتفعيل اتفاقية التجارة الحرة في القارة السمراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى مدبولي يطالب بتفعيل اتفاقية التجارة الحرة في القارة السمراء

الدكتور مصطفي مدبولي
القاهرة - مصر اليوم

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تضع على أجندة اولوياتها أن تكون مصر جزء لا يتجزأ من إفريقيا، من خلال التواصل الكامل مع الدول الأفريقية فى كل مشروعات التنمية.

وأضاف مدبولى، فى المائدة المستديرة التى عقدت ضمن فعاليات منتدى افريقيا 2018، تحت عنوان "مصر بوابة العبور إلى افريقيا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع التحرك لافريقيا على رأس اولويات عمل الدولة المصرية بما يحقق الانطلاق والتكامل مع قارة افريقيا، وهو ما يتواكب ايضاً مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقى العام القادم.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تركيز شديد من القيادات الإفريقية مع تفعيل اتفاقية التجارة الحرة والبينية بين دول إفريقيا، مشيرا إلي أن الحكومة بانتهاجها لبرنامج الاصلاح الاقتصادى الشامل والطموح نفذت العديد من السياسات المالية والنقدية والهيكلية والتشريعية، ومن اهمها اقرار قوانين الاستثمار، بما انعكس بصورة ايجابية على الوضع الاقتصادى بداية بارتفاع معدلات الاستثمار والسياحة وتحسن فى بيئة الاعمال وزيادة الاستثمارات الاجنبية والمحلية وزيادة مساهمة القطاع الخاص فى عملية التنمية.

واشار رئيس الوزراء إلى حرص الحكومة على تحسين بيئة الاعمال، وذلك من خلال الاهتمام بالبنية الاساسية اللازمة لاستقبال الاستثمارات الضخمة وتحقيق نقلة نوعية فى قطاعات الطاقة وتنوع فى مصادرها فضلاً عن اقامة شبكات الطرق والنقل وتوصيل الغاز والمرافق الاساسية إلى المناطق الصناعية والاستثمارية مما أدى إلى تحسين مؤشرات مصر فى الترتيب العالمى للبنية التحتية.

ونوه مدبولي إلى حرص مصر على دعم ومشاركة مختلف اشقائها فى الدول الافريقية تنفيذ الخطط التنموية والمشروعات الإستثمارية، مشدداً على أن ذلك يتماشى مع ما أعلنه الرئيس السيسي، خاصة مع تولي مصر رئاسة الإتحاد الأفريقي العام المقبل، مؤكداً على أننا سننقل خبراتنا للافارقة في كل المجالات، وسنعمل في إطار من الشراكة مع المؤسسات الدولية لتنفيذ عدد من المشروعات في أفريقيا.

مضيفاً: "خلال 48 ساعة سأسافر علي رأس وفد رفيع المستوي إلى تنزانيا بتكليف من رئيس الجمهورية لحضور الإحتفال بتوقيع عقد مشروع كبير سينفذه تحالف مصري بتمويل من إحدي المؤسسات الدولية، وهذا هدفنا حالياً، وهو دعم اشقائنا الأفارقة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي يطالب بتفعيل اتفاقية التجارة الحرة في القارة السمراء مصطفى مدبولي يطالب بتفعيل اتفاقية التجارة الحرة في القارة السمراء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon