توقيت القاهرة المحلي 10:33:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 10:33:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"خارجية البرلمان" تؤكد عمق العلاقات بين مصر وأرمينيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خارجية البرلمان تؤكد عمق العلاقات بين مصر وأرمينيا

النائب كريم درويش
القاهرة - مصر اليوم

عقدت هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش رئيس اللجنة لقاءا ظهر الخميس مع السيد  أرمن ميلكونيان سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة، كما حضر اللقاء النائب اللواء/ صلاح عقيل وكيل اللجنة والنائب/ طارق الخولي أمين سر اللجنة. 

في بداية اللقاء رحب النائب كريم درويش بالسفير الأرميني، موكداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جانبه أكد السفير ميلكونيان أن مصر وارمينيا تجمعهما علاقة قوية والدليل على ذلك الزيارات المتبادلة بين البرلمانيين المصري والأرميني، كما عبر عن رغبة بلاده في إجراء مزيد من التعاون بين البلدين مؤكد ان البرلمان الأرميني لديه جمعية الصداقة الأرمينية المصرية بالبرلمان الارميني، مطالبا بسرعة تشكيل جمعية الصداقة من جانب البرلمان المصري، حتى يتسنى للجانبين تعزيز العلاقات الثنائية، ومن جانبه وعد النائب كريم درويش بتوصيل هذه الرسالة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

وقد صرح السفير أرمن ميلكونيان أنه خلال الفترة الماضية قد حدث تغيرات سياسية في دولة أرمينيا وتم تعديل الدستور وسوف يتم انتخاب برلمان جديد في ديسمبر القادم ولكن هذا لا يمنع من تشكيل جمعية الصداقة المصرية الارمينية بالبرلمان المصري على غرار الجمعية التي تم تشكيلها بالبرلمان الارميني الحالي.

وذكر سفير أرمينيا أن السيدة الوزيرة نبيلة مكرم تقوم بالتنسق مع الجانب الأرميني في اطار احياء الجذور على المستوى الثنائى.

وقد أكد النائب كريم درويش على سعيه جاهدا لأنهاء تشكيل جمعية صداقة قوية تربط الجانبين المصري والارميني، مشيراً على اجراء مزيد من اللقاءات بين مصر وأرمينيا لتوثيق الصداقة الأرمينية والجذور التاريخية مرة أخرى، وأشاد بدور وزارة الهجرة ودور السفيرة نبيلة مكرم وما قامت به لدعم التواصل بين الأجيال.

أما على مستوى الدولتين، فأوضح السفير ميلكونيان أن هناك تعاون مثمر وتفاهم كامل بين الدولتين في كل المحافل الدولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي ولجنة حقوق الأنسان التابعة للأمم المتحدة.

كما أشار النائب/ طارق الخولي امين سر اللجنة الى دور الأرمن في المجتمع المصري وابداعاتهم ومساهماتهم في مختلف المجالات لا سيما السياسية والفنية وأكد على حرص النواب المصريين على تشكيل جمعية صداقة المصرية الارمينية بالبرلمان المصري.

من جانبه ابدى اللواء صلاح شوقي عقيل وكيل اللجنة تقديره للدور الفاعل والبناء للأرمن في المجتمع المصري، والبلغ عددهم حسب ما ذكر السفير الأرميني 7500 نسمة.

وإزاء ذلك عبر السفير الأرميني عن امتنانه، مؤكدا عمق الروابط بين الشعبين المصري والارميني، لا سيما وقد استقبلت مصر آلافاً من الأرمن في اعقاب الحرب العالمية الاولي ووفرت لهم فرصة حياة جديدة وآمنة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خارجية البرلمان تؤكد عمق العلاقات بين مصر وأرمينيا خارجية البرلمان تؤكد عمق العلاقات بين مصر وأرمينيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خارجية البرلمان تؤكد عمق العلاقات بين مصر وأرمينيا خارجية البرلمان تؤكد عمق العلاقات بين مصر وأرمينيا



ارتدت تنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

إطلالة جذّابة لبيلا حديد أثناء احتفالها بعيد ميلاد ذا ويكند

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية .     وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا

GMT 05:04 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
  مصر اليوم - موقع تويتر يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 19:59 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

مصدر يروي تفاصيل حادث "صنية النافورة" المروع

GMT 03:54 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

ديون تتصدَّر قائمة النجمات الأكثر أناقةً

GMT 11:55 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

باحثون يكشّفون عن أغنى رجل في التاريخ

GMT 12:38 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

تيموي باكايوكو يحلم بالبقاء في ميلان

GMT 12:55 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان

GMT 15:43 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

سولسكاير يحث مارسيال على محاكاة رونالدو

GMT 16:39 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

كراوتش يرفع راية التحدي لإثبات خطأ الجماهير
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon