توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نبيلة مكرم تدعو شباب المصريين في الخارج لإعداد برنامج زيارة لوطنهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نبيلة مكرم تدعو شباب المصريين في الخارج لإعداد برنامج زيارة لوطنهم

السفيرة نبيلة مكرم
القاهرة ـ مصر اليوم

وجّهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، دعوة إلى المواطنين المقيمين في الخارج بتشكيل مجموعات من ٢٠ شابًا لزيارة وطنهم، وذلك في إطار مبادرة "جذورنا" التي تنظم من خلالها الوزارة ملتقيات لأبناء الجيل الثاني والثالث بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفقا إلى البروتوكول الموقع بين الوزارتين.

ونظّمت وزارة الهجرة خلال الأعوام الثلاثة الماضية 15 ملتقى لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في الخارج، ضم 1126 شابًا وفتاة من17 دولة أبرزها الولايات المتحدة الأميركية وكندا وأستراليا والنمسا وفرنسا.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن ملف أبناء الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين في الخارج، من أولويات الوزارة، مؤكدة الحرص على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير منظومة التواصل بين مصر وأبنائها الشباب في الخارج وتعزيز آلياته وربطهم بالوطن لتوضيح دور مصر الريادي في المنطقة، والتأكيد على حالة الترابط الداخلي بين المصريين وتكاتفهم ضد أي آثم يريد النيل من هذا الوطن.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن هذه الزيارات تتضمن حضور دورات في الأمن القومي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، تستهدف من خلالها توضيح الصورة الحقيقية عما يدور في الوطن، وكشف حجم التحديات التي تواجهها الدولة خلال الفترة الحالية، وكذلك سبل توضيح الأفكار المغلوطة التي يريد البعض الترويج لها خارجيا بهدف النيل من استقرار هذا البلد، وهذا ما تم التأكيد عليه من خلال هذه الدورات.

أقرأ أيضًا:   مكرم تدعو إلى الاستعانة بالخبرات "المصرية - الإمارتية" لإحياء الأخلاق

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى تنظيم زيارات ميدانية لعدد من وحدات الجيش المصري، للتعرف على عقيدة الجندي المصري ومهاراته، من خلال مشاهدتهم لتدريبات واقعية لقوات هذه الوحدات، وكذلك زيارات لقناة السويس الجديدة وما يحمله هذا المشروع من أهمية كبيرة لمصر، وما يتضمنه من رسالة واضحة على قدرة المصريين في الإنجاز والتحقيق الهدف حتى في أصعب الظروف، كما ارتأت الوزارة أهمية عقد لقاءات مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لفتح حوار شامل بشأن تعاليم الأديان السماوية الهادفة للتسامح والإيخاء، وذلك في إطار خطة الدولة لتجديد الخطاب الديني وتحصين شبابنا في الخارج من أي أفكار متطرفة، علاوة على جولات سياحية عديدة بهدف التعريف بما تمتلكه مصر من إرث حضاري وتاريخي كبير وكذلك مناطقها الخلابة، والعمل على الترويج لمصر سياحيا عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن وزارة الهجرة وجهت خطابا رسميا لوزارة الخارجية تدعو فيه السفارات والقنصليات لتعميم دعوة المشاركة في تشكيل مجموعات من 20 شابًا لزيارة مصر، على أن تنظم وزارة الهجرة الفعاليات بالتعاون مع الجهات المعنية داخل القاهرة والمحافظات الأخرى، تتضمن برنامجًا متكاملًا يشمل الإقامة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وكذلك زيارة الأماكن الأثرية والمزارات التاريخية بالتعاون مع وزارة الآثار، على أن يتحمل الشباب تكاليف تذاكر الطيران.

 

قد يهمك أيضًا : 

وزيرة الهجرة تشارك في ندوة "العودة للجذور" في دار الأوبرا

نبيلة مكرم تشيد بدور وزارات الدولة في خدمة المصريين في الخارج

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيلة مكرم تدعو شباب المصريين في الخارج لإعداد برنامج زيارة لوطنهم نبيلة مكرم تدعو شباب المصريين في الخارج لإعداد برنامج زيارة لوطنهم



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon