توقيت القاهرة المحلي 12:57:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة بعدد محدود من المصلين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة بعدد محدود من المصلين

وزارة الأوقاف المصرية
القاهرة ـ مصر اليوم

بدأت منذ قليل صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد السيدة نفيسة، بناءً على قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ببث الصلاة من مسجد السيدة نفيسة بحضور عدد محدود من المصلين، وبمراعاة ضوابط التباعد الاجتماعى والإجراءات الوقائية، ومراعاة وجود مسافة نحو متر ونصف على الأقل بين كل مصل وآخر.
 
وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تكليف الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشؤون المساجد والقرآن الكريم بأداء خطبة عيد الأضحى المبارك بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها، مشددا على ضرورة الالتزام بالضوابط المعلنة منذ إعادة فتح المساجد والضوابط التي تم اتباعها في صلاة عيد الفطر المبارك.
 
وشددت وزارة الأوقاف على أئمة مسجد السيدة نفيسة والعاملين في المسجد بضرورة التواجد قبيل صلاة عيد الأضحى المبارك، بوقت كاف وعدم السماح لدخول أي مصلين إلا الذين تم تحديدهم من العاملين بالوزارة وفريق الإذاعة المكلف بنقل الصلاة على الهواء مباشرة والالتزام بغلق أبواب المسجد.
 
كما شددت الوزارة على المصلين الذين سيؤدون الصلاة بالمسجد ممن سيتم تحديدهم بضرورة ارتداء للكمامة، ومراعاة ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات، مع إحضار المصلى الشخصى قبل دخول المسجد.
 
وفيما يتعلق ببقية المساجد وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بالوزارة برفع حالة الطوارئ في غرفة العمليات والمتابعة الدورية مع مديريات الأوقاف في المحافظات للتأكد من التزام جميع الأئمة والعاملين بالمساجد بالضوابط المعلنة والتي جاء أبرزها عدم فتح المساجد لصلاة العيد في أي محافظة لأى سبب كام، والاكتفاء بنقل تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات.
 
وشددت وزارة الأوقاف على عدم السماح بإقامة ساحات للصلاة، مشددة على جميع الأئمة ومديري المديريات بضرورة الالتزام بهذه التعليمات وأن من يخالفها سيعرض نفسه للعقوبات المقررة فى هذا الشأن، كما شددت الوزارة على استمرار غلق المساجد فى أول أيام عيد الأضحى حتى صلاة العصر، نظرا لأن أول أيام العيد سيوافق يوم الجمعة، ولم يتم بعد اتخاذ قرارا بإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة، و تؤذن المساجد لظهر الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك بأذان النوازل.
 
ومن المقرر أن تعرض وزارة الأوقاف، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك آلية وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعقيم المساجد على مستوى الجمهورية تأهبا للفتح

توزيع مستلزمات التطهير والتعقيم على مديريات الأوقاف استعدادًا لفتح المساجد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة بعدد محدود من المصلين بدء صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة بعدد محدود من المصلين



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بـ"الأزرق" في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2020 الأحد ,09 آب / أغسطس

فيضان نهرى فى إثيوبيا ونزوح 20 ألف شخص

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 01:00 2020 الأربعاء ,06 أيار / مايو

إعلان شركة We الجديد مع الفنان تامر حسني

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

روجينا تستقبل العام الجديد بأداء مناسك العمرة مع أشرف زكي

GMT 22:49 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

وليد أزارو يسجل أول أهدافه مع الاتفاق السعودي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon