توقيت القاهرة المحلي 00:00:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عبدالعال يحيل عددا من القرارات الجمهورية ومشروعات القوانين للجان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالعال يحيل عددا من القرارات الجمهورية ومشروعات القوانين للجان

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري
القاهرة - مصر اليوم

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، في الجلسة العامة للمجلس، اليوم عددا من قرارات رئيس الجمهورية ومشاريع القوانين المقدمة من الحكومة والنواب، إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

وأعلن عبد العال إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 632 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان بقيمة 26 مليون دينار كويتي من الصندوق الكويتي للتنمية، للمساهة في تمويل مشروع طريق النفق- شرم الشيخ، والموقع في 21 أكتوبر 2019، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما أحال عبد العال قرار رئيس الجمهورية رقم 641 لسنة 2019 بشأن الموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي)، والموقع في القاهرة بتاريخ 15 سبتمبر 2019، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وأحال رئيس مجلس النواب إلى اللجنة ذاتها، قرار رئيس الجمهورية رقم 642 لسنة 2019 بشأن الموافقة على خطاب الاتفاق بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وصندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل التابع لبنك التنمية الإفريقي، بشأن منحة تعزيز المنظومة البيئية لريادة الأعمال بمبلغ 550 ألف دولار أمريكي، والموقع بتاريخ 28 يوليو 2019.

كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 693 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وأعلن رئيس مجلس النواب إحالة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 فى شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة حقوق الإنسان.

وأحال عبد العال إلى لجنة الخطة والموازنة مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون إنهاء المنازعات الضريبية، وتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن إنشاء هيئتي "أوقاف الكنيسة الكاثوليكية"، و"الطائفية الإنجيلية"، إلى لجنة الشئون الدينية والأوقاف.

وأعلن رئيس مجلس النواب إحالة مشروع قانون مقدما من النائب محمد عمارة وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 150 لسنة 1950بإصدار قانون الإجراءات الجنائية، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدما من النائب سعيد العبودي وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل قانون العقوبات، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأحال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدما من النائبة كارولين ماهر وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل قانون العقوبات، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية.

كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدما من النائبة ميرفت الكسان وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة لسنة 2005، إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

وأحال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدما من النائبة إنجي مراد فهيم وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 1981 بشأن إصدار قانون التعليم، إلى لجنة التعليم والبحث العلمي.

كما أعلن رئيس مجلس النواب إحالة مشروع قانون مقدما من النائب برديس سيف الدين عمران وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها، إلى لجنة الشئون الدينية والأوقاف.

وأحال عبد العال مشروع قانون مقدما من النائب محمد عمارة وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة، إلى لجنة مشتركة من لجان: الدفاع والأمن القومي، والإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير.

قد يهمك أيضًا:

رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي البنك الدولي على هامش منتدى أفريقيا

رئيس "دفاع البرلمان" يطالب الحكومة المصرية بالسيطرة على الأسعار

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالعال يحيل عددا من القرارات الجمهورية ومشروعات القوانين للجان عبدالعال يحيل عددا من القرارات الجمهورية ومشروعات القوانين للجان



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon