توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يؤكد التنسيق بين مصر ورومانيا على المستويين الأفريقي والأوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد التنسيق بين مصر ورومانيا على المستويين الأفريقي والأوروبي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة -مصر اليوم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية استمرار التنسيق الوثيق بين مصر ورومانيا بعد انتهاء الرئاسة الرومانية للمجلس الأوروبي واستمرارها في ترويكا الاتحاد الأوروبي وتولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار التوجه المتبادل نحو تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد الرئيس السيسى بتنامي العلاقات الممتدة بين البلدين منذ أكثر من قرن، والتي توجت مؤخراً بزيارته إلى رومانيا في شهر يونيو الماضي، وأعرب السيسى عن الشكر والامتنان لجامعة بوخارست لمبادرتها بمنحه الدكتوراه الفخرية خلال تلك الزيارة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى اليوم وفداً من جامعة بوخارست للدراسات الاقتصادية، إحدى أهم المؤسسات التعليمية في رومانيا، وذلك برئاسة الدكتور نيكولاي ايستدور رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.  

اقرأ أيضًا:

الرئيس المصري يوجه ببذل أقصى جهد لترسيخ الاستقرار الأمني وضبط الأسعار

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالوفد الأكاديمي الروماني بالقاهرة، طالباً نقل تحياته إلى الرئيس كلاوس يوهانيس، رئيس جمهورية رومانيا، ومن جانبهم؛ أعرب أعضاء وفد جامعة بوخارست عن تشرفهم بلقاء الرئيس، مؤكدين أن منح الرئيس درجة الدكتوراه الفخرية جاء انطلاقاً من دور في قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات والعبور بها إلى مرحلة جديدة من التنمية والبناء، وذلك بالإصلاحات الهيكلية العميقة التي أطلقها على المستوى الوطني في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى التي بادر بتشييدها في شتى قطاعات الدولة، كماً ونوعاً، والتي ساهمت بشكل حاسم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين وإعادة رسم الخريطة التنموية لمصر وفتح آفاق المستقبل في جميع المجالات.

كما أشار مسئولو جامعة بوخارست إلى الدور المؤثر والملموس الى الرئيس في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ورومانيا وتعظيم قيمتها، لا سيما على المستوى الأكاديمي والثقافي، مشيدين في هذا الإطار بالاهتمام والجهود الحثيثة الى الرئيس للتطوير الشامل لمنظومة التعليم المصري، ورفع مستوى التعليم العالي من خلال سلسلة من مشروعات الإصلاح الجوهرية، وتأسيس عدد من الجامعات التكنولوجية والفنية وتطوير المناهج للتواكب مع أحدث المعايير الدولية، وذلك بالشراكة مع الخبرات الدولية العريقة في هذا المجال، الأمر الذي انعكس في إنشاء الصروح الجامعية الجديدة في مصر، خاصةً الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، التي قام الوفد الروماني بزيارتها، حيث تفتح أبوابها للدراسة لأول مرة هذا العام وتطبق أحدث معايير النظم الأكاديمية والعلمية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعظيم التعاون في مجال التعليم والثقافة بين مصر ورومانيا، خاصةً من خلال تبادل الأبحاث العلمية والمنح الدراسية، فضلاً عن إقامة اتفاقيات توأمة لتسهيل التعاون الأكاديمي بين جامعة بوخارست وعدد من الجامعات المصرية ذات التخصصات الدراسية المماثلة.  

وقد يهمك أيضًا:

الرئيس السيسي يفتتح عددا من المشروعات القومية في السويس وجنوب سيناء

السيسي يعتبر تنمية سيناء "أمنًا قوميًا" المسؤولين لـ"طمأنة" المواطنين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد التنسيق بين مصر ورومانيا على المستويين الأفريقي والأوروبي السيسي يؤكد التنسيق بين مصر ورومانيا على المستويين الأفريقي والأوروبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon