توقيت القاهرة المحلي 09:36:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الناخبون يواصلون التصويت بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الناخبون يواصلون التصويت بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ

انتخابات مجلس الشيوخ المصري
القاهرة - مصر اليوم

يواصل الناخبون التصويت بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ 2020 بمحافظات الجمهورية،حيث فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين وسط إجراءات أمنية لتأمين اللجان،ووقائية واحترازية ضد فيروس كورونا المستجد. وفى قنا بدأت عملية التصويت بجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ في 468 لجنة فرعية موزعة علي مستوي المحافظة لاستقبال نحو مليونين و26 ألفا و994 ناخبا وسط إجراءات أمنية مشددة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويتنافس 6 مرشحين، هم: أبو النجا المحرزي ومحمد كمال موسي مرشحا حزب مستقبل وطن وعبدالراضي عربي علوان مرشح حزب الشعب الجمهوري وسيد فؤاد أبو زيد مرشح حزب حماة الوطن ونبيل بخيت مرشح حزب المؤتمر والمهندس عبدالفتاح دنقل "مستقل" لحسم 3 مقاعد بالنظام الفردي.

وكان محافظ قنا أشرف الداودي قد أعلن عن تجهيز عدد 348 مركزا انتخابيا يضم 468 لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة والتأكد من توفير مصادر الكهرباء والمياه والتهوية وتجهيز دورات المياه ورفع كافة الإشغالات مع توفير عدد كاف من مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة وذلك للحد من التزاحم واحتواء المواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تيسير عملية التصويت عليهم.

وأكد أنه يتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء المدن, للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ والأزمات وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

وفي أسيوط ،قال عصام سعد محافظ أسيوط "إن اللجان الانتخابية بجميع قرى ومراكز المحافظة فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ في 636 لجنة فرعية موزعة على 15 لجنة عامة بمختلف مراكز وأحياء المحافظة ومدينة أسيوط الجديدة وسط تأمين أمني مكثف وفتحت اللجان أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين, على أن تغلق أبوابها في التاسعة مساء وتستمر عملية التصويت اليوم وغدا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.
ووجه المحافظ برفع الاستعداد لكافة الأجهزة التنفيذية والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية لتوفير المناخ الآمن والمناسب وكافة سبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم, وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة فضلا عن تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات وعمليات التطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية طوال يومي التصويت للخروج بالعملية الانتخابية بصورة مشرفة.
وناشد جموع المواطنين النزول والمشاركة للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضارى والديمقراطي, الذى يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون. ويحق لمليونين و677 ألفا و955 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في بكافة أنحاء المحافظة.

وفي محافظة الأقصر.. أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظة فتح وانتظام أعمال كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 201 لجنة فرعية على مستوى المحافظة وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ التي تجرى على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر 2020

قد يهمك أيضًا:

نسب المشاركة وعدد المصوتين بالأرقام في انتخابات مجلس الشيوخ

مرشحون الإعادة في انتخابات "الشيوخ المصري" يستأنفون الدعاية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناخبون يواصلون التصويت بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ الناخبون يواصلون التصويت بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon