توقيت القاهرة المحلي 23:47:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدبولي يًكلف من الرئيس بتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدبولي يًكلف من الرئيس بتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري
القاهرة - مصر اليوم

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال ترأسه اجتماع مجلس المحافظين، اليوم/الاثنين/، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بأن تكون هناك فرق عمل تتبع المحافظين مباشرة، تقوم بجولة على اللجان المختصة في كل مكتب أو مركز تكنولوجي مختص بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك لمتابعة الموقف على الأرض، مع ضرورة الاستماع إلى المواطنين المتقدمين للتصالح، وتطبيق كل التيسيرات التي تم الإعلان عنها، لافتا إلى أن الكثير من الشكاوى ما زالت تصل إليه من مواطنين يشكون تعنت عدد من الموظفين تجاههم، أو عدم التطبيق للقرارات والتيسيرات التي تم الإعلان عنها.

ووجه مدبولي المحافظين قائلا : "تابعوا بأنفسكم، والتعامل مع أي شكاوى من المواطنين المتقدمين للتصالح، ونحن نتابع الموقف على الأرض أولا باول، وهدفنا هو أن يتم غلق هذا الملف تماما، وقيام كل المخالفين بتقنين أوضاعهم". كما كلف رئيس الوزراء، خلال اجتماع اليوم، بأن يتم السماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، حتى 4 أدوار فقط، لحين إصدار اشتراطات البناء الجديدة.

وأشاد مدبولي بما يتابعه حاليا من حالة الالتزام من جانب المواطنين بعدم التعدي على الأراضي الزراعية، معتبرا أن ذلك مكسب كبير للدولة المصرية والمواطنين المصريين، يخدم الجميع، حيث تتراجع لأول مرة هذه الظاهرة المؤسفة التي نعيشها منذ عشرات السنين، والتي كانت تمثل جريمة في حق وطننا، كما أشاد بالإقبال الكبير الذي تشهده الأحياء وأجهزة المدن الجديدة، والمراكز التكنولوجية المخصصة لتلقي طلبات التصالح، مشددا على عدم السماح بأي بناء مخالف على أراضينا الزراعية مرة أخرى.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير العواصم والمدن الكبرى في المحافظات، بنفس الطريقة التي تمت في مشروع "الأسمرات" بالقاهرة أو "بشائر الخير" في الإسكندرية، مشيرا إلى أن الحكومة بصدد حصر الأراضي التابعة للدولة تمهيدا لبناء مشروع سكني حضاري متكامل الخدمات في عاصمة كل محافظة، ينقل إليه سكان المناطق المتهالكة، أو سكان المناطق التي سيتم فيها فتح محاور مرورية جديدة، وإنشاء طرق، أو توفير خدمات للسكان عليها.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، بالعمل على سرعة تسليم خرائط بالأراضي الجاهزة لهذا المشروع في عواصم المحافظات، والتي تتبع أي جهة من جهات الدولة، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من الإجراءات الإدارية الخاصة بالحصول على هذه الأراضي، إلى جانب توفير أراض بديلة لهذه الجهات التي تتبع لها تلك الأراضي في المدن الجديدة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن ما يتم تنفيذ من إجراءات وخطوات في هذا الصدد، إنما يأتي كجزء من خطتنا لكيفية تغيير وجه بلدنا، وتحسين العمران القائم، مضيفا : "أننا نعمل على إنشاء وإقامة عدد من المجتمعات العمرانية الجديدة، المخططة، والتي بها إسكان حضاري يليق بالمواطن المصري، هذا إلى جانب ما يتم من جهود في الوقت نفسه لتحسين الصورة في المدن القائمة بالفعل والقرى، بما يسهم في تحقيق جودة الحياة للمصريين".

وجدد رئيس الوزراء، أهمية المتابعة المستمرة لمشروع تطوير الطرق الداخلية بالمحافظات، الذي سيكون له أكبر الأثر في تحسين جودة الحياة اليومية لسكان القرى على وجه الخصوص، ورفع المعاناة عنهم، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيستمر في السنوات المقبلة. ووجه رئيس الوزراء المحافظين، خلال الاجتماع، باستمرار التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، والجهات المعنية، فيما يتعلق بمواجهة السيول خلال الفترة المقبلة، والتأكد من اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهتها، وتكثيف حملات التوعية في مختلف وسائل الإعلام عبر خطة استباقية لذلك، إلى جانب إعلام وتحذير المواطنين المتواجدين في الأماكن المعرضة لذلك، والمحتمل تضررهم.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم إنشاء مجمع للمصالح الحكومية في كل محافظة، وسيتم ربطه مع الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، عن طريق آليات التحول الرقمي، موضحا أن هناك نماذج محددة لتنفيذ هذا المجمع، الذي سيضم مختلف المديريات الخدمية، لافتا إلى أنه من المقترح أن يتم إنشاؤه في المدن الجديدة التابعة للمحافظات، حتى يكون وسيلة جذب للإقامة فى هذه المجتمعات العمرانية الجديدة

قد يهمك أيضا :  

رئيس الوزراء يؤكد في أقل من عام سددنا نحو 7 مليارات جنيه للمصدرين

مصطفى مدبولي يكشف عن إنشاء 8 جامعات تكنولوجية حديثة لدعم التعليم الفنى

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي يًكلف من الرئيس بتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى مدبولي يًكلف من الرئيس بتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon