توقيت القاهرة المحلي 12:40:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

14 رسالة من النائب العام إلى أعضاء نيابة استئناف المنصورة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 14 رسالة من النائب العام إلى أعضاء نيابة استئناف المنصورة

النائب العام حمادة الصاوي
القاهرة - مصر اليوم

قال المستشار حماده الصاوي النائب العام , خلال زياراته التفقدية لأعضاء نيابة استئناف المنصورة بإشراف المستشار وليد البيلي المحام العام الأول

وجه النائب العام , الشكر للمستشار المحامي العام الأول مدير إدارة النيابات وأعضاء النيابة العامة في الإدارة على الجهد الغير مسبوق الذي بذلوه والذي أساسه حبهم لهذه المؤسسة العريقة التي ننتمي إليها وهي النيابة العامة .

من أول يوم عمل قلت وبصدق ,لا يمكن أن أجلس في مكتبي وهناك عضو نيابة في مصر جالس في مكتب أو استراحة لا تليق , وهذا الأمر بإصرار عملنا على تحقيقه , وبإصرار ححقناه في وقت قياسي , ولن أكرر حديثكم , ولكن أقول لكم ما قلته لزملائكم في صعيد مصر , هذا ما بذلناه , ويتبقى ما سوف تبذلونه .

تهيأ المكان وتهيأت الاستراحة وتهيأت الحالة العلمية , وعلينا في هذا المناخ الطيب أن نتأمل الرسالة التي أراد الله سبحانه وتعالى أن نتحملها , وهي رسالة ليست بهينة , وتحتاج إلى تفكير عميق في معناها , وأهم ما فيها إرادة الله –عزوجل- أن ترفعوا ظلما عن مظلوم وأن تعطوا الحقوق لأصحابها , وأن يختاركم سبحانه وتعالى لتكونوا من بين عباده الذين اصطفاهم ليقيموا العدل في الأرض ويكونوا سببا له .

نحتاج أن نكون محققين مهرة , ونرفع من مستويات التحقيق , وهذا لا يأتي من فراغ , عليكم أن تحققوا بعيون القاضي , حتى ترقوا بأدلة الدعوى إلى مرحلة اليقين , لأنكم بإعدادكم القضايا التي سترسل للمحكمة , تمهدون طريقا يسلكه القاضي ليعطي صاحب الحق حقه .

أريد أن يشعر الناس أنهم أمام أعضاء نيابة على قدر كبير جدا من الفهم , يعلمون حقوق الناس وحقوقهم , فلما ولي سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه قاضيا أوصاهم بالفهم , فعليكم أن تهتموا دائما بتأسيس أنفسكم علميا بشكل سليم , فسوف تؤول الأمور إليكم وأنتم مستقبل النيابة العامة في مصر .

عليكم إعداد أنفسكم لهذه المرحلة التي نعيشها إعدادا علميا ومسلكيا , فعليكم التدبر في سلوككم وأن تحاسبوا أنفسكم وتقيموا سلوككم , فما من فرد إلا ولديه أخطاء , ونحن بشر , والفطن من يصلح من أخطائه , وما أنصحكم به هو الإعداد الجيد لأنفسكم .

هيأنا المناخ الطيب لهذا العمل ولأداء رسالتنا , وعلينا أن نهيئ أنفسنا , فلا تفكروا في إدارة أي مكان قبل أن تديروا أنفسكم , لأن بداية النجاح في إحسان إدارة أنفسكم وأوقاتكم أولا , وأهم ما في هذا الأمر أن تحددوا أهدافكم ووسائل تحقيقها , ونحن وان اختلفت أهدافنا باختلاف درجاتنا , فنحن جميعا نجتمع حول غرض واحد ألا وهو تحقيق العدالة الناجزة .

هيبتكم في مكاتبكم ليست بعلو أصواتكم ولا بالتعالي على الناس , بل كلما تواضعتم زادت هيبتكم , عليكم أن تحسنوا علاقتكم بربكم , فمن ابتغى بعمله وعلمه وجه الله منحه الهيبة , وإحسان علاقتكم بربكم هو في إحسان معاملاتكم مع الناس , فلا تنهر ولا تعنف ولا ترد الناس , وأقولها مرة أخرى , مفتاح هيبتكم هو حسن علاقتكم بالله عزوجل , ثم أن تكونوا على قدر وافر من العلم والبحث العلمي .

إن الرسالة التي نعمل على تحقيقها جميعا – نائب عام وأعضاء – هي رسالة سامية جليلة , وأقولها بتمام الإخلاص تحملوها بحب , تحملوها ولا تبغوا فيها إلا رضاء الله سبحانه وتعالى عليكم .

ما أجمل أن نحفظ محضرا لكيدية البلاغ فيه فنرفع بذلك ظلما عن شخص , وما أجمل أن نرد حيازة مسلوبة من صاحب الحق فيها على وجه السرعة , وما أجمل أن نحقق قضية قتل ونقدم القاتل فيها على وجه السرعة للقصاص منه , وهذا الأمر ليس بهين , بل هو أكبر من مجرد قرارات أو مرافعات في المحاكم , ولذلك أقول لكم إن الأمر يحتاج منكم إلى تأمل في معنى الرسالة التي هي على عاتقنا جميعا .

ثقتي في أعضاء النيابة العامة في مصر لا حدود لها . وأتباهى بكم في كل المؤتمرات واللقاءات الدولية , لأني أعلم قدراتكم , وأنها تجعلكم دوما محل ثقة .

هذا حديث الأب من أبنائه , ومكتبي مفتوح لكل عضو منكم للمعاونة الفنية والعملية , بل مفتوح لكل من لديه مقترح لتطوير العمل بالنيابة العامة , وأمد إلى كل منكم يد العون في أموركم الخاصة وأقف دوما إلى جانبكم .

اختتم حديثي معكم بدعوة أخيرة , حافظوا على النيابة العامة , حافظوا على هيبتكم في مكاتبكم وفي تعاملاتكم مع جميع أطراف الدعوى , حافظوا عليها داخل العمل وخارجه , حافظوا على الخطوات التي تحققت , والثبات الذي نسير به , وأعلموا أن النيابة العامة لا تتقدم بنائب عام فقط , ولكن بجميع أعضاء النيابة 

قد يهمك أيضًا:

النيابة العامة المصرية تُباشر التحقيق مع سيدات "المقاطع الجنسية"

النيابة العامة المصرية تواصل التحقيق لكشف ملابسات حريق مصنع التجميل في 6 أكتوبر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

14 رسالة من النائب العام إلى أعضاء نيابة استئناف المنصورة 14 رسالة من النائب العام إلى أعضاء نيابة استئناف المنصورة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon